العدد 3091 - الإثنين 21 فبراير 2011م الموافق 18 ربيع الاول 1432هـ

بعثة ليبيا في الأمم المتحدة تعلن انحيازها للشعب

قال متحدث باسم بعثة ليبيا في الأمم المتحدة يوم الاثنين إن العاملين في البعثة أعلنوا ولاءهم لثورة الشعب الليبي ودعوا الجيش الليبي الى المساعدة في الاطاحة "بالطاغية معمر القذافي". واندلعت احتجاجات في عدة مدن ليبية مناهضة لحكم القذافي المستمر منذ 40 عاما. وقال نائب رئيس البعثة والموظفون الآخرون في بيان انهم يخدمون الشعب الليبي وطالبوا "باسقاط النظام على الفور" وحثوا السفارات الليبية الاخرى على ان تحذو حذوهم.

وقال سفير ليبيا لدى الولايات المتحدة لهيئة الاذاعة البريطانية بي.بي.سي في واشنطن يوم الاثنين انه سيسحب أيضا تأييده للقذافي. وقال السفير على العجيلي "لن استقيل من حكومة معمر القذافي لكني مع الشعب." وقال مشيرا الى انهيار الحكومة "يؤسفني ان أقول لكم أنني لن اساند هذه الحكومة بعد الآن."

وقال بيان الامم المتحدة في نيويورك ان مئات قتلوا في الايام الخمسة الاولى للثورة. البيان أصدره نائب السفير ابراهيم دباشي ومسؤولون آخرون. وقال دباشي لرويترز انه لا علم له بمكان السفير عبد الرحمن شلغم وهو زير خارجية سابقا لكنه يعتقد انه ليس في نيويورك. وقال المتحدث ضياء الحطماني في اتصال هاتفي "أعضاء بعثة ليبيا لا يمثلون إلا الشعب الليبي ولا أحد غيره."

وقال متحدث باسم الامم المتحدة ان الامين العام للمنظمة الدولية بان جي مون اجرى محادثة هاتفية مطولة مع القذافي يوم الاثنين وندد بتصاعد العنف في ليبيا وابلغ بان أن العنف "لا بد ان يتوقف على الفور".
وقال الحطماني ان اعضاء البعثة عبروا في اجتماع عقد في مقرها في نيويورك يوم الاثنين "عن شعورنا بالقلق بشأن الابادة الجماعية الجارية في ليبيا".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:52 ص

      ...

      ادين واشجب واستنكر الحرب على المدنيين في ليبيا .

      قال عز وجل : ان الله يامر بالعدل ، والاحسان ،، وايتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي يعظكم لعلكم تذكرون . وقال عز من قال : ادخلوا في السلم كافة . صدق الله العلي العظيم .

      العنف بشكل عام حرام ...

اقرأ ايضاً