العدد 3092 - الثلثاء 22 فبراير 2011م الموافق 19 ربيع الاول 1432هـ

جنوب أفريقيا ترفض التأجيل وتضع شحاتة في ورطة

حسن شحاتة
حسن شحاتة

تعرض حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر وجهازه المعاون إلى صدمة كبيرة بعدما رفض منتخب جنوب أفريقيا تأجيل مواجهة المنتخبين معا والمقرر إقامتها يوم 26 آذار/مارس المقبل ضمن مباريات الجولة الثالثة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة الأمم بغينيا والغابون 2012.

وحملت تقارير إعلامية من جنوب أفريقيا الرفض التام لتأجيل اللقاء وهو ما شكل صدمة أيضا للاتحاد المصري خاصة وأن النشاط الكروي متوقف منذ نهاية شهر كانون الثاني/يناير الماضي.

وكان سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أرسل خطابا إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) يطلب فيه تأجيل لقاء مصر لمدة شهرين ليقام في أواخر أيار/مايو المقبل وتحديا قبل أسبوع من مواجهة الفريقين معا في الجولة الرابعة بالقاهرة والمقرر إقامته يوم 3 حزيران/يونيو المقبل.

وكان من المفترض أن تلتقي مصر والأولاد في ثالث جولات التصفيات الأفريقية في 26 آذار/مارس المقبل، إلا أن الأحداث السياسية الجارية الآن في مصر تسببت في توقف النشاط الكروي لأجل غير مسمى علماً بأن مصر وجنوب أفريقيا ينتظر أن يلتقيان في الجولة الرابعة من التصفيات في حزيران/يونيو بالقاهرة.

وقال مدير الاتصالات بالاتحاد الجنوب أفريقي موريو سانينو: "في مثل هذه الأمور لا يقوم الاتحادين الدولي - فيفا - أو الأفريقي - كاف - بتأجيل المباريات بسبب الأمن لكن تنقل المباريات لمكان آمن".

ويجري حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر اتصالات مكثفة بالرباعي المحترف بالخارج محمد زيدان لاعب بروسيا دورتموند الألماني واحمد المحمدي لاعب سندرلاند الانجليزي وعصام الحضري لاعب المريخ السوداني واحمد علي مهاجم الهلال السعودي على اعتبار أنهم الأجهز فينا في الوقت الحالي.

يذكر أن مصر تتذيل المجموعة السابعة برصيد نقطة واحدة في حين يتصدر منتخب جنوب أفريقيا الصدارة برصيد 4 نقاط ، والنيجر في المركز الثاني برصيد 3 نقاط وسيراليون في المركز الثالث برصيد نقطتين.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • جوليان آسانج | 10:58 ص

      بالتوفيق لفريق الساجدين

      ر غم أن المعلم زعلنا لوقوفه من النظام البائد
      لكن نحن مع المنتخب

اقرأ ايضاً