العدد 3092 - الثلثاء 22 فبراير 2011م الموافق 19 ربيع الاول 1432هـ

الصحف الإسبانية تشيد بأداء الفرنسي بنزيمة

كريم بنزيمة
كريم بنزيمة

أشادت الصحف الإسبانية الصادرة اليوم (الأربعاء) بأداء مهاجم ريال مدريد الدولي الفرنسي كريم بنزيمة لإدراكه الشباك بعد ثوان قليلة من مشاركته في مباراة ليون الفرنسي (1/1) في ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس (الثلثاء).
وعنونت صحيفة "آس" الرياضية اليومية": "هدف بنزيمة الذهبي"، وأضافت "هدف مدريد الأول في ليون، هدف أعاد تأهيل بنزيمة... هدف عوض جزئيا كرتين في خشبات المرمى خلال الشوط الثاني القوي، هدف يجعل من مباراة الإياب منحدرا سهلا".
واعتبرت الصحيفة أن المهاجم الفرنسي يستحق أن ينال "الاعتذار": "منذ عام ونصف سافر (رئيس ريال فلورنتينو بيريز) إلى ليون لجلب المهاجم الذي عجز في التأقلم، أقله حتى يوم أمس. خلافا لأي لاعب، لقد قام بمجهود شخصي كبير".
أما صحيفة "ماركا" فكتبت: "ربع النهائي في الأفق. بنزيمة يتخلص من نصف لعنته... بنزيمة هو أكثر المهاجمين فعالية في دوري الأبطال، إذ يثبت أنه نجم المسابقة. لقد سجل كل 60 دقيقة، وهو معدل أفضل حتى من (الفرنسي) نيكولا أنيلكا... (الكاميروني) صامويل إيتو أو (الأرجنتيني) ليو ميسي".
ولم يشرك مدرب ريال مدريد البرتغالي جوزيه مورينهو لاعب ليون السابق بنزيمة، أساسيا، مفضلا عليه المهاجم التوغولي إيمانويل أديبايور المنتقل حديثا من مانشستر سيتي الإنجليزي على سبيل الإعارة.
وكتبت صحيفة "آل بايس": "بنزيمة أفضل، أفضل، أفضل... أعطى هدفه فرصة للفريق إيابا على ملعب سانتياغو برنابيو".
وحاول ريال مرارا وتكرارا في تسجيل الهدف الأول من دون أن ينجح إلى أن أشرك مورينهو بنزيمة مكان أديبايور في الدقيقة 64. وبعد ثوان من نزوله وفي أول لمسة له تخطى مدافعين داخل المنطقة وسدد بين ساقي الحارس هوغو لوريس الذي خرج لملاقاته لتتابع كرته مشوارها داخل الشباك على رغم تدخل المدافع البرازيلي كريس، ليصبح بنزيمة أول لاعب من ريال يهز شباك ليون على ملعب الأخير في دوري الأبطال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً