العدد 3099 - الثلثاء 01 مارس 2011م الموافق 26 ربيع الاول 1432هـ

صحوة تشيلسي أمام يونايتد قد تكون منصة انطلاق للأفضل

هدف لامبارد
هدف لامبارد

 إذا نجح تشيلسي في تحقيق هدفه الاسمي وهو الفوز بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم في مايو/أيار المقبل فان النادي الانجليزي قد يتذكر الشوط الثاني من مباراته التي فاز فيها 2-1 على غريمه مانشستر يونايتد في الدوري الانجليزي الممتاز أمس الثلاثاء على إنها اللحظة التي استعاد فيها ذاكرة التألق.
ودخل تشيلسي الاستراحة بين الشوطين وهو متأخر بهدف أحرزه وين روني بعد مرور نصف ساعة من الشوط الاول الذي تسيده ضيفه مانشستر يونايتد الذي يقترب من اقتناص لقب الدوري هذا الموسم من حامل اللقب.
وبدا أن مانشستر يونايتد في طريقه لتحقيق أول فوز على ملعب ستامفورد بريدج منذ تسع سنوات ليتفوق بسبع نقاط على اقرب مطارديه على الصدارة ويتقدم بفارق 18 نقطة كاملة عن منافسه اللندني.
وفي حال خسارته كان تشيلسي الذي يدربه الايطالي كارلو انشيلوتي سيبقى في المركز الخامس وسيواجه خطر عدم اللحاق بالمراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 2002.
وربما كانت كل هذه المخاوف تدور في عقول لاعبي تشيلسي حينما نزلوا الى ارض الملعب في الشوط الثاني ولعبوا بشكل مغاير تماما.
ومال الفريق لتمرير الكرة من لمسة واحدة بشكل غلب عليه الحذر في الشوط الاول لكنه غير طريقته في الشوط الثاني وبدأ في تمرير الكرات في المساحات الخالية ووقفت جماهير تشيلسي خلف فريقها بقوة.
وتعادل ديفيد لويس قلب دفاع البرازيل لتشيلسي بتسديدة متقنة بعد مرور تسع دقائق من الشوط الثاني ثم أكمل فرانك لامبارد انتفاضة حامل اللقب بتسجيل الهدف الثاني للفريق من ركلة جزاء مع تبقي 11 دقيقة على النهاية.
وعاد تشيلسي بعد الفوز الى المربع الذهبي لكن انشيلوتي أكد أن فريقه ليس لديه أي أمل حقيقي في اللحاق بيونايتد الذي يتقدم بأربع نقاط على ارسنال صاحب المركز الثاني ولعب مباراة أكثر منه.
وقال انشيلوتي "الأمر بعيد للغاية ولا يمكننا التفكير انه يمكننا الوصول الى القمة. لكن الفوز مهم لنا ولثقتنا."
وأشار انشيلوتي الى انه مع اقتراب مباراة العودة لدور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا أمام كوبنهاجن الدنمركي الأسبوع المقبل فان هذا النصر سيعطي لاعبيه دفعة حقيقية.
وبعد أن أمضى الشهور الأربعة الأخيرة يشكو من سوء الحظ الذي لازم فريقه وجعله يتراجع في الدوري الممتاز ويخرج من كاس الاتحاد الانجليزي وصف المدرب الايطالي مباراة الأمس بأنها "لحظة رائعة"
وأوضح "يجب أن نواصل اللعب بهذه الطريقة لان كل مباراة ستكون مهمة للغاية بالنسبة لنا في الدوري الممتاز ودوري الأبطال."
وتابع "اظهر الفريق روحا عالية. اللاعبون يبقون دائما معا في السراء والضراء على حد سواء."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً