العدد 3100 - الأربعاء 02 مارس 2011م الموافق 27 ربيع الاول 1432هـ

لماذا الإصرار على ترويج أكذوبة (الفتنة والانشطار)؟

سعيد محمد saeed.mohd [at] alwasatnews.com

قبل أن أدخل في صلب الموضوع، لعله من المفيد بالنسبة للمصابين بمرض الطائفية البغيضة وأعداء التلاحم الوطني أن يستلهموا ما قالته (أم سلمان)، صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، في لقائها الأخير الذي استضافه المجلس مع ممثلي القطاع النسائي، وهي المرة الأولى بالنسبة لي شخصياً، التي أرى فيها (أم سلمان) في هذه الحالة من الحزن والألم والأسى، وليس الأمر بغريب، فما حدث من مأساة كارثية يوم الخميس الدامي، أدمت قلوب كل البحرينيين الشرفاء، لكنها، ونكايةً في الطائفيين وأصحاب الطبخات السرية، لم تزد المجتمع البحريني إلا تلاحماً.

أم سلمان كانت صادقة، رغم صوتها المتهدج بالحزن الشديد، في دعوتها للجميع بأن يطرحوا الأفكار التضامنية التي تجعل الجميع يخرج من هذه المحنة الكبيرة، ذلك أن ما مرت به البلاد هز كبار أهل البحرين، متضامنة ومتعاطفة مع أهالي الشهداء الأبرار، حتى أن سموها استخدمت مفردة (التضحيات)، وبالطبع، لا تنطبق هذه الكلمة إلا على القضايا العادلة المشروعة والعمل الصادق من أجل الوطن والمواطنين، وهذا ما اثبته شهداء الوطن وشباب 14 فبراير والمخلصون المرابطون في دوار اللؤلؤة فلا شك في أنهم جميعاً وضعوا (البحرين) على رؤوسهم.

أم سلمان كانت واثقة من قوة التلاحم بين أبناء البلد، مع أن الأيام الماضية شهدت صوتاً ناشزاً يصر اصراراً شديداً على وصف ما يجري في البلد على أنه (فتنة عظيمة)! فقد بدا واضحاً، أن هناك طرفاً يدعمه الإعلام الرسمي، بتلفزيونه ومنتدياته الإلكترونية وكوادره ووسائطه الإعلامية وأكبرها على الإطلاق (رسائله النصية المكثفة الخبيثة والمكذوبة مجهولة المصدر) يصر على ترويج أكذوبة تعرض المجتمع البحريني للفتنة والانشطار الطائفي، لكن أتدرون لماذا كل هذا الحجم من الترويج الكاذب لعنوان الفتنة والانشطار الطائفي والعداء بين أبناء المجتمع من الطائفتين الكريمتين؟ والجواب هو: لأن أولئك ظنوا أن المجتمع البحريني بلغ مبلغاً كبيراً مما يطمحون إليه من مآرب شيطانية، وأن في مقدورهم أن يشعلوا فتيل الفتنة والصراع باعتبار أن الظرف ملائم جداً، فوجدوا خلاف ما كانوا يظنون ويأملون، وهو أن المجتمع البحريني، لم يشهد تلاحماً وتكاتفاً وتعاضداً أكثر مما يشهده في هذه المرحلة الخطيرة والحاسمة في تاريخ البحرين فسقطت أمانيهم سقوطاً مدوياً، ولم يجدوا وسيلة أفضل من أن يثيروا حالة من الغرس الإعلامي الكاذب لزرع الشقاق والفتنة والتخويف والتخوين وتأليب المواقف، وهذا كله أيضاً اصطدم بحائط صد النسيج المتماسك والمتوحد والمتطلع الى مستقبل أفضل للبلاد والعباد.

أولئك أصبحوا يتباكون بدموع التماسيح في لقاءاتهم التلفزيونية ومقالاتهم ومنتدياتهم الإلكترونية وتصريحاتهم الصحافية الى درجة تصل الى حد الشعور بأن هناك (حرباً أهليةً ضروساً في المجتمع البحريني)، حتى أنني سألت أحد أولئك الإعلاميين سؤالاً بسيطاً: «أنت تخيف المجتمع بمقولة الفتنة والانشطار؟ أليس لك أصدقاء مقربون من الطائفتين؟ فقال: بلى بالتأكيد، فسألته: كم يا ترى فقدت من الأصدقاء الأعزاء عليك بسبب الفتنة والانشطار؟ فأجاب بالقول: ولا واحد ولله الحمد لأن علاقتنا أكبر من أن تتأثر؟ قلت: فعلام تستند في ترويجك لهذه الأكاذيب؟ فأجاب: أنا أسمع... أحدهم قال لي... إحداهن أخبرتني... قرأت في أحد المنتديات قصة جعلتني أبكي... قريب لي قال كذا... قريبة لي قالت كذا»، وبهذا، عليه أن يعيش على براهين (سمعت... يقولون)، ويتناسى نفسه وعلاقاته وهي البرهان الأصدق والأهم.

مسيرة (الوحدة الوطنية) عصر يوم الثلثاء التي انطلقت من إشارات السلمانية الى دوار اللؤلؤة أثبتت أن شعب البحرين تواق الى التقدم وتحديث البلاد ورسم مستقبل أجيالها بما أظهروه للعالم أجمع من صلابة نسيجهم وتلاحمهم بكل طوائفهم وتياراتهم، وتقديمهم لمصلحة الوطن العليا، فما عليكم يا هؤلاء إلا أن تستمروا في التباكي الكريه، وتستمروا في الكذب وتستمروا في خداع أنفسكم وتواصلوا تآمركم الخبيث فمآلكم الفشل وبئس المصير.

إقرأ أيضا لـ "سعيد محمد"

العدد 3100 - الأربعاء 02 مارس 2011م الموافق 27 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 33 | 4:45 ص

      ؟ ؟ ؟ ؟

      بصوت واحد نقول لافاتح ولادوار نريد حل للسؤال باقصى سرعة قبل ان تقع الفاس بالراس

    • زائر 31 | 4:10 ص

      يا جلالة الملك نريد حركة اصلاح حقيقية

      مآلهم الفشل وبئس المصير
      مآلهم الفشل وبئس المصير
      مآلهم الفشل وبئس المصير
      ينشرون الجذب ويخوفون الناس ويخونونهم.. نعم اضم صوتي الى اللي يرفضون ما جرى في المدارس وأنا كمعلمة أرفضه لكن يجب النظر الى السبب.. السبب بدون لف ودوران أن هناك جهات دفعت ببعض المجنسين باثارة الشقاق بعد عودة الناس الى المدارس بالتلميز والإتهامات بعدم الولاء للطلاب وللمعلمين الذين شاركوا في الإضراب.. الإضراب فرضته مجزرة الخميس الدامي والحكومة تعلم.. فيا جلالة الملك يا بو سلمان نريد اصلاح حقيقي لانقاذ البلد.

    • زائر 27 | 2:24 ص

      من هولاء

      من هولاء يا اخي العزيز انت تثبت ان هناك تلاحم ثم تدعوا هولاء باكذب من هم قصدك والله ما فاهمين مقاللك

    • زائر 26 | 2:19 ص

      أم الخير

      نعم أحسسنا صدقها في كل حرف وبمرارة و ألم تنهدت كثيرا احسسن بأنها ام لنا جميعا تعازيك وصلت ومكانك عظيم عظيم وعند الشدائد تعرف عدوك من صديقك
      ليتهم يحملون هذا القلب الحنون لكنا بخير
      ابنتك بحرانية قروية

    • زائر 23 | 1:42 ص

      عفواً!

      الأخ سعيد عفواً بس روح وشوف المهزلة والعنف اللي قاعد يصير في المدارس كلها وجامعة البحرين وبعدين تعال تكلم عن من يريد ترويج الأكاذيب والفتن! وين حق الطرف الثاني هل استحل دمهم وضربهم على يدي بعض المتهورين؟؟ أجبني لوسمحت...

    • زائر 21 | 1:08 ص

      ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      كلامك كله عسل يأبو محمد وفقك الله ودع الذين يريدون الفتنه في ظلالهم .

    • زائر 19 | 1:02 ص

      صباح الخير

      بورك قلمك يا ابا محمد وقديما قالوا
      الثورات يتقدمها الشرفاء الابطال ويستشهدون من اجلها ليستفيد من ورائها المنافقين والجبناء وهذا ما يحدث فى كل انتفاضة او احتجاج على ارضنا الطيبة الطاهرة .

    • زائر 18 | 12:53 ص

      الأمانة الصحفية

      اللة يعطيك العافية استاذ سعيد
      بس اتمنى اتن تكون اكثر موضوعية
      فعندما تقول ان الجماعة الموجودة في الدوار بالمخلصون المرابطون نحن لا نختلف على ان المطالب مشروعة لكن هل اهانة رموز الدولة سواء عن طريق الصور المهينة او الكلام الذي لاينم عن اخلاق مرابطين مخلصين للوطن كامانة صحفية لاتمدح مدحا مطلقا متجاهلا الأخطاء الكبيرة لكي يصدقك القارئ انك لست منحاز الا احد واتمنى عندما تبتعد عن الواقع وتتكلم عن الطائفيةمنتقدا من يدعي وجودها ان تخرج علينا بمقال تفسر ماحدث في المدار س من باب الأمانة الصحفية

    • زائر 17 | 12:53 ص

      اقبل يديك وقلمك على ما كتبت ايها الشريف

      ليت فضيلة الدكتور الفاضل عبد اللطيف المحمود يسمعك ويتعلم من قلمك لعله يرجع إلى تاريخه المشرق الذي خلفه في حقبة التسعينات، وما زلت أتذكر صوره المطبوعة على جدران القرى في الانتفاضة وبعضها موجود للآن
      صورتك ناصعة يا دكتور في الاوساط الشعبية بمختلف الاتجاهات إلى حد خطاب البارحة الذي وللأسف نسف تاريخك المشرق , أسأل الله لك الهداية فهذا الشعب يده ممدودة لك إذا رجعت إلى رأيك الحر القديم.

    • manch007 | 12:44 ص

      كلام حلو

      كلام واقعي وتحليل منطقي يا أستاذ سعيد محمد سعيد
      ونتمنى الحفاظ على الوحدة الوطنية يا شعب البحرين
      كثر كثر كثر كم هالحجي

    • زائر 9 | 12:09 ص

      دعهم فى سكراتهم ....

      الحقد منالأمراض النفسيه الخبيثه ( كسرطان ) انهم يحملونها فى جوف نفوسهم و نفس لا تطهر إلا بتزكيه من رب العزه و الذين هم معزولون عنه .

    • زائر 8 | 12:02 ص

      كفيت ووفيت

      نعم كلنا اخوان ولا فرق بين سني او شيعي الا في بعض النفوس المريضة والتي اصبحت معروفة للجميع وستكون باذن الله الكريم منبوذة من قبل المجتمع البحريني ... جزاك الله خيرا

    • زائر 7 | 11:45 م

      الصالحي

      صح الله لسانك

    • زائر 6 | 11:41 م

      إهداء

      أشكر الكاتب وأهدي هذا العمود لشيخنا الفاضل عبداللطيف المحمود لعله يرجع عن ما هو فيه .

اقرأ ايضاً