العدد 3102 - الجمعة 04 مارس 2011م الموافق 29 ربيع الاول 1432هـ

أسبانيا وفرنسا تتقدمان 2/صفر في منافسات كأس ديفيز

نادال
نادال

تقدم الفريق الأسباني 2/صفر في أول ايام منافسات بطولة كأس ديفيز لتنس الفرق على حساب نظيره البلجيكي المضيف، وقد حقق النجم الأسباني رافاييل نادال عودة قوية للملاعب بعد غياب دام أكثر من شهر بسبب الإصابة.
وتغلب نادال على روبن بيملمانز 6/2 و6/4 و6/2 كما فاز مواطنه فيرناندو فيرداسكو، الذي شارك بدلا من ديفيد فيرير المصاب، على البلجيكي اكزافييه ماليس 6/4 و6/3 و6/1 .
واضطر فيرير، الذي تغلب على نادال في بطولة أستراليا المفتوحة، للغياب عن المنافسات الحالية في كأس ديفيز بسبب إصابة في الكتف.
قال فيرداسكو عقب مباراته أمام ماليس "بداية المباراة كانت مفتاح اكتساب الثقة.
وبعدها تغلب نادال على اللاعب الشاب بيملمانز ليختتم الفريق الأسباني اليوم الأول من المنافسات بالتقدم على نظيره البلجيكي 2/صفر، في المواجهة التي يلتقي الفائز فيها في دور الثمانية مع الفائز في المواجهة بين الفريقين الأمريكي والشيلي.
ويسعى الفريق الأسباني إلى إحراز لقبه الخامس في كأس ديفيز، وقد أحرز ألقابه الخمسة الأولى خلال عشرة أعوام وكان آخرها في عام 2009 .
وفي العاصمة النمساوية فيينا تقدم الفريق الفرنسي الذي وصل إلى الدور النهائي في بطولة العام الماضي، على نظيره النمساوي 2/صفر.
وتغلب جيريمي شاردي المصنف 55 على العالم على النجم النمساوي يورجن ميلتسر 7/5 و6/4 و7/5 قبل أن يفوز الفرنسي الآخر جيل سيمون على ستيفان كوبيك 6/صفر و6/2 و6/3 .
ويفتقد الفريق الفرنسي، الذي يتقدم على نظيره النمساوي 7/صفر من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل المواجهات بينهما، جهود ثلاثة من نجومه بسبب الإصابات حيث يغيب جايل مونفيس وجو­ولفريد تسونجا وريشار جاسكيه عن البطولة.
وقال شاردي الذي لم يحقق الفوز في أي مجموعة منذ بداية الموسم قبل أن يحقق الفوز في مباراة أمس، حيث كان آخر فوز له على مستوى البطولات التابعة لرابطة لاعبي التنس المحترفين قبل أربعة شهور "لعبت بشكل جيد للغاية اليوم، إنني أشعر بالسعادة لي ولفريقي".
وشارك شاردي بدلا من جاسكيه الذي يعاني من إصابة في الكتف.
وقال شاردي "جاي فورجيه (مدرب الفريق الفرنسي) أعطاني الخطط الصحيحة، وكان يجب علي فقط أن أحافظ على تركيزي. وقد واصلت التنافس أمام يورجن (ميلتسر).
وفي بوينس آيرس، تغلب اللاعب الأرجنتيني ديفيد نالبانديان على ألام الإصابة بالفتاق وفاز على الروماني أندريان آنجر 6/3 و6/2 و5/7 و6/4 ليقود بلاده إلى التقدم 1/صفر .
كذلك قاد الأمريكي آندي روديك بلاده إلى التقدم على شيلي 1/صفر بعدما تغلب على نيكولاس ماسو 6/2 و4/6 و6/3 و6/4 في سانتياجو.
ويتنافس روديك في كأس ديفيز للمرة الأولى منذ عام، حيث غاب عن البطولة في العام الماضي.
وتعافى اللاعب الأمريكي البالغ من العمر 28 عاما من الإصابة بالأنفلونزا في الوقت المناسب ليشارك مع الفريق الأمريكي في المنافسات التي تشهد الظهور الأول لمواطنه جيم كوريير.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً