العدد 3102 - الجمعة 04 مارس 2011م الموافق 29 ربيع الاول 1432هـ

الفيفا يهدد بايقاف البرتغال بسبب لائحة النظام الاساسي

شعار الفيفا
شعار الفيفا

هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بايقاف المنتخبات والاندية البرتغالية عن النشاط الدولي اذا لم يقر اتحاد اللعبة في البلاد لائحة نظام أساسي جديدة تتماشى مع قواعد الفيفا.

ويأمل الاتحاد البرتغالي لكرة القدم أن يعتمد لائحة النظام الأساسي في تصويت يوم 19 مارس اذار الجاري بعدما رفضت الاتحادات الاقليمية التابعة له اقرارها في اجتماعات سابقة للجمعية العامة بسبب خشيتهم من فقدان النفوذ.

وقال المكتب الاعلامي للفيفا في رسالة عبر البريد الالكتروني أمس الجمعة "اذا لم تتم الموافقة (على لائحة النظام الأساسي) فسوف تقوم لجنة الاتحادات باحالة القضية الى لجنة الطواريء بالفيفا من أجل دراسة العقوبات المحتملة ومن ضمنها الايقاف."

ويمثل الايقاف المحتمل خطورة على موقف البرتغال في التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة اوروبا 2012 بالإضافة الى استبعاد الاندية البرتغالية البارزة من بطولات الاتحاد الاوروبي لكرة القدم. وتأهل بورتو وبنفيكا وبراجا الى دور الستة عشر في كأس الاندية الاوروبية.

وقال سيب بلاتر رئيس الفيفا للصحفيين في زوريخ الخميس " نشعر بالقلق ازاء الوضع في البرتغال. يجب على الاتحاد البرتغالي أن يعتمد لائحة النظام الأساسي."

ووبخت الحكومة البرتغالية التي تصر على اجراء تعديلات في لائحة النظام الأساسي اتحاد كرة القدم بسبب عدم حل المشكلة وألغت عقود رعاية للاتحاد.

وستنقل لائحة النظام الأساسي بعض صلاحيات التصويت الهامة من الاتحادات المحلية الى روابط الدوري واتحادات اللاعبين والحكام والمدربين.

وقال مجلس ادارة الاتحاد البرتغالي لكرة القدم في بيان "نناشد الاعضاء ان يشعروا بالمسؤولية يوم 19 مارس حتى نتجنب دمار ضخم لكرة القدم البرتغالية."


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً