العدد 3103 - السبت 05 مارس 2011م الموافق 30 ربيع الاول 1432هـ

طالبات «مدينة حمد الثانوية»: أولياء أمور ومندسون اعتدوا علينا بالضرب

أصحاب الرواية (أ) يتحدثون عن اعتداء سبق النزاع ...

بينما تضاربت الآراء حول أسباب النزاع السابع بمدينة حمد، قالت طالبات من مدرسة مدينة حمد الثانوية للبنات، إنهن تعرضن للضرب والشتم ومحاولة الدوس بالسيارات من قبل بعض أولياء أمور وبعض المندسين، وذلك أثناء قيامهن بمسيرات سلمية داخل وخارج الحرم المدرسي في الأيام الأخيرة، وفيما يأتي الرواية (أ) لما حدث قبيل النزاع.

وفي حديثها لـ «الوسط» ذكرت الطالبة (ز. م. ا) إنه في يوم أمس الأول الخميس (3 مارس/ آذار 2011) نحو الساعة الواحدة ظهراً، منع الأمن المدرسي الطالبات اللاتي عدن من الاعتصام من دخول المدرسة بأوامر من المديرة، فبقيت الطالبات خارج المدرسة لمدة ساعات واستمرت الهتافات السلمية لا أكثر. وأضافت «عند وقت الأذان توجهنا لمسجد قريب من مدرستنا، وفي الطريق اعترض طريقنا أحد البالذين تعمد معاكسة مجموعة من البنات بسيارته، ومضايقتهن حتى أصيبت إحداهن في رجلها بسبب اصطدامه بها، وكانت هناك مجموعة من طلاب مدرسة الغزالي التي بجانبنا شاهدوا ما حصل، إلا أنه لاذ بالفرار في غمرة خوفنا ودهشتنا».

وتابعت الجزيري «رجعنا إلى جانب المدرسة، وأثناء جلوسنا مر أحد الطلبة أمامنا وقام برمي قشر حلاوة كان قد أكلها مع علبة من المشروب الغازي علينا، وقام بالتلفظ بأمور غير لائقة، وبعد ذلك ذهب ثم عاد مصطحباً معه شاباً كبيراً وقام الأخير بالمرور متعمداً بجانبنا وتلفظ بألفاظ يعجز اللسان عن ذكرها، وكلام آخر بذيء جداً، كما قام بالبصق على إحدى زميلاتنا في وجهها، ولكن لحسن حظننا أن أحد موظفي شرطة المجتمع رأى وسمع كل هذا، وكانت في تلك الاثناء دوريات من الشرطة تحيط بالطريق، فتم توقيفه، إلا أننا تفاجأنا بعد قليل أن قوات مكافحة الشغب تركوه يذهب».

وعقبت زميلتها (ف. ح. ع) أن هناك مجموعة من الأطفال والشباب توافدوا على موقع الحدث ودب شجار عنيف جداً بينهم وبين المتحرشين بالطالبات، وتم توقيف متحرش آخر وأخذوه معهم بالـ «بيك آب» إلا أن الشباب أخرجوه وتم الشجار مجدداً، والغريب أن قوات الامن ظلت واقفة دون حراك لفك الشجار».

وأكملت الطالبة (ز. م. ا) «كنت واقفة وتفاجأت بأحدهم ينهال عليّ بالضرب ويتهجم عليّ ويخنقني بالحجاب الذي كنت أرتديه، وبعد ذلك رماني أرضاً، وقد كان الشارع مليئاً بالسيارات، ولحسن حظي لم أصب مرة أخرى».

وأضافت «أما صديقتي الأخرى فقد ذهبت متوجهة إلى الأمن وسألتهم باستنكار عن سبب وقوفهم عاجزين أمام فتاة تضرب من قبل شاب، إلا أنها الأخرى لم تسلم من بطش هذا المعتدي من اصول عربية، فقد انهال عليها ومسكها من كتفيها وهزها إلى أن سقطت هي الأخرى على الأرض».

وقالت الطالبة (ف. ح. ع): «توجهنا بعد ذلك مع أولياء أمورنا إلى مركز الشرطة بدوار (17) وطالبنا برفع دعوى ضدهم وضد كل من تعرض لنا في هذا الحدث.

وقالت (ز. م. ا) إن «لدي تقريراً طبياً من المستشفى بالإصابات التي تعرضت لها، أفاد بأني تعرضت الى ألم جسدي باطني في كتفي ومنطقة الحوض وألم ظاهري في وجهي الذي تورم احمراراً. وقد سلمته لمركز الشرطة بدوار 17 في مدينة حمد»، كما أكدت أن لدى الطالبات مقاطع فيديو تثبت ما جرى من اعتداءات عليهن.

وأشرن طالبات مدرسة مدينة حمد الثانوية للبنات بالدوار التاسع إلى أنهن كن تعرضن لمواقف مماثلة من قبل بعض الرجال الذين دخلوا عليهن المدرسة بتاريخ 1 مارس الجاري أثناء اعتصامهن في المدرسة وترديد شعارات سلمية تحث على الوحدة الوطنية وترابط أبناء الشعب، إذ قاموا بالاعتداء عليهن بالعصي. وقلن: «تعرضنا للسب والشتم من أولياء أمور عرب بكلام بذيء، كما قال أحدهم لنا: سوف أحوّل هذه المدرسة إلى حمام دم منكن جميعاً».

وأردفت أخرى «خلال مسيرتنا كان أحد أولياء الأمور أصلع الرأس ذا لحية كثيفة بيضاء سيارته كانت مارونية اللون قديمة جداً، كانت ابنته من إحدى طالبات المدرسة المقابلة لنا (مدرسة يثرب) خرج علينا غاضباً في حين أنه لم يكن في الطريق بل كان في أحد مواقف السيارات فنحن لم نعطل طريقه، وجاء

حاملاً عصا غليظة أراد أن يضربنا بها لأسباب لا نعرف منها سوى الاعتداء على حرمتنا، وأصابت هذه العصا إحدى البنات، وبعد ذلك لحسن حظنا توجه ولي أمر آخر إليه وأجبره مع بعض الشباب على التوقف وأدخلوه إلى السيارة».

وتابعت «في حال ركوبه السيارة أخذ يصدمنا بها والله والله، وأصيبت صديقتي في فخذها بكدمات متفرقة، من دون أن تفعل قوات مكافحة الشغب التي كانت موجودة بجانب أسواق المنتزه أي شيء تجاهه حتى إنقاذنا».


بحسب الرواية (أ): اعتداء غير مبرر على 4 أشخاص

السلمانية - حسين الوسطي

تعرض 4 شبان مساء أمس الأول (الجمعة 4 مارس/ آذار2011) لاعتداء من مجموعة من المواطنين وذلك أثناء مرورهم قرب الدوار السابع بمدينة حمد. والشبان المعتدى عليهم هم أحمد عبدالله حسن (23 عاماً)، محمد عيسى حسين (18 عاماً)، علي محمد جواد (20 عاماً)، صلاح يوسف (21 عاماً).

وفي تفاصيل القضية كما رواها الشبان الأربعة أثناء حديثهم لـ «الوسط» أمس بمجمع السلمانية الطبي، ذكروا أنهم كانوا يستقلون سيارتهم في طريقهم لزيارة أحد الأصدقاء الذي يقع منزله بالدوار السابع بمدينة حمد، وحين وصولهم للدوار تفاجأوا بمجموعة من الشباب هناك يعترضون طريقهم ويطلبون منهم الوقوف والنزول من السيارة، وكانت بأيديهم أسلحة بيضاء.

وأفاد الشبان الأربعة أنهم اصيبوا بالهلع والخوف من هذا الموقف وبادروا بإقفال أبواب السيارة حفاظاً على سلامتهم، غير أنهم لم يسلموا من هجوم تلك المجموعة على السيارة وتكسيرها بما يحملونه في ايديهم، وتعرض أحد الشبان الأربعة لضربة بالمطرقة في صدره فيما تعرض آخر لضربة على رأسه بلوح خشبي أحدثت جرحاً عميقاً في الرأس، فيما نجا آخر من التعرض لإصابة في يده بسبب استخدام المعتدين لأداة حادة تستخدم في تقطيع اللحم، وتعرضوا لجروح متفرقة جراء تهشم زجاج السيارة.

واستغرب الشبان الأربعة من عدم تدخل رجال قوات مكافحة الشغب لوقف الاعتداء على رغم أنهم كانوا يراقبون الوضع منذ بدايته، وأشاروا إلى أن قوات مكافحة الشغب وبرفقة مدنيين همّوا إلى سحب مفاتيح السيارة للحيلولة دون الهرب من الموقع.

وذكر الشبان الأربعة أنهم وبعد أن اصبحوا في حالٍ يرثى لها وبعد شد وجذب مع المجموعة المعتدية قام رجال الشرطة بطلب سيارة اسعاف بعد تصويرهم وتسجيل اسمائهم.


أصحاب الرواية (ب) يتحدثون عن تفاصيل مغايرة ...أحد أطراف نزاع مدينة حمد: نحن المعتدى علينا ولم نحمل سيوفاً بل حُملت ضدَّنا

مدينة حمد - محرر الشئون المحلية

تضاربت الآراء بشأن أحداث الدوار السابع بمدينة حمد قبل ثلاثة أيام، إذ بدت الصورة غير واضحة حتى من مصادرها وأطرافها، عندما كان الحديث الأول وخلال التجمع الذي حدث مساء أمس الأول وتحدث فيه رئيس تجمع الوحدة الوطنية (الحديث) الشيخ عبداللطيف المحمود أن فوضى عارمة حدثت بالقرب من مدرسة مدينة حمد الثانوية للبنات، في ظل توتر تشهده المنطقة التعليمية هناك، نتيجة تظاهرات تخرجها مجموعات من الطلبة والطالبات في أوقات متعددة.

رواية (أ) تقول ان شباباً من مدينة حمد تحرشوا بإحدى الفتيات اللاتي خرجن في مسيرة مضادة للحكومة، فيما طرح الطرف الآخر رواية (ب) والتي تتحدث عن اعتداء مجموعة من شباب إحدى القرى على امرأة كانت تقل أبناءها من المدرسة وكانت تضع صوراً للقيادة السياسية، وفوجئت بقيام مجموعة من الشباب بالتعدي عليها وتكسير سيارتها ونزع برقعها، وتمزيق عباءتها. الروياتان متناقضتان، وكل طرف روى لـ «الوسط» إحداهن وأصر انها السبب في قيام شباب من المنطقة بإنشاء «لجنة أمنية شعبية» حمل أفرادها انابيب وأخشاب وأدوات حادة.

«الوسط» استطاعت محاورة أحد أطراف النزاع من أصحاب الرواية (ب) في مدينة حمد لمعرفة رأيهم وملابسات الحدث من وجهة نظرهم، إذ أكد علي مطر أنه من حق كل طرف أن يضع صور من يريد وأن يعبر عن رأيه من دون أن يتعرض لأي أذى من أي طرف، مشيرا إلى أنه بعد انتهاء حادثة المدرسة، قامت المرأة بتقديم بلاغ في مركز الشرطة بكل حيثيات الواقعة.

وبين أن الحادثة التي وقعت بالقرب من المدرسة كانت من خلال مشاركة سبع سيارات لسكان قرى، وليسوا من مدينة حمد، مشيراً إلى أنه بعد حادثة المدرسة قامت المرأة مع ابنها بتبليغ مركز الشرطة عن الواقعة (كان الحديث السابق عن طالبة تم الاعتداء عليها، إلا أن الحديث الحالي عن امرأة وابنها الطالب).

وقال مطر إنه بعد الشكوى التي قامت بها المرأة المعتدى عليها في مركز الشرطة توجهت إلى منزلها (وهو يشير إليه بيده)، مؤكداً أنه من باب الصدفة رجعت السيارات السبع التي كانت في المشاجرة بالقرب من المدرسة في الدوار العاشر، لتمر بالقرب من منزل المرأة في أحد أحياء الدوار السابع، وذلك ظهراً ومن دون علمهم بأن منزل المرأة في هذه المنطقة.

وقال مطر: «وكان سواق السيارات السبع يهتفون بالشهيد وشعارات مناوئة للقيادة السياسية والحكم، وتسقط الحكومة»، مؤكداً أن الولد (الطالب) شاهدهم وقال لأمه إن هؤلاء هم الذين اعتدوا علي.

وبين أنه بعد ذلك حدثت مشاجرة بين السيارات السبع وشباب موجودين بالقرب من منزل المرأة، ومن ثم هربت السيارات السبع من المنطقة.

وواصل مطر حديثه، موضحاً أن الموضوع لم يشهد أي زخم، وجاءت الشرطة ظهراً، وانتهى الموضوع بعملية التبليغ.

وأشار إلى أنه ليلاً جمع شباب السيارات السبع أصدقاءهم بعد صلاة المغرب وصدموا أحد الشباب الموجودين في المنطقة، وكسروا السيارة، وهناك حالياً ثلاثة جرحى، ما أدى إلى تجمع الناس.

وأكد أن كل الكلام الذي يقوله مقيد لدى مركز الشرطة، مؤكداً أن الوضع الحالي هادئ ولا توجد أي مشاكل وأن الناس تتجمع خوفاً من تكرار المشكلة من جديد. وقال: «تحدث مشاكل بين الجيران بشكل اعتيادي، إلا أنه ليس منطقيا أن يأتي أشخاص من خارج المنطقة لإحداث الفوضى والاعتداء علينا»، مشيراً إلى أن أهالي المنطقة مسالمون، وهناك تعايش مع الجيران الذين يمثلون مختلف الأطياف والطوائف. وأكد عدد من الشباب الذين تجمعوا علينا أنهم لم يحملوا السيوف، بل إن الشباب الآخرون «أصحاب الرواية (أ)» هم الذين حملوا السيوف وهاجموهم، رغم وجود قوات الأمن.

وقالوا: «تم تسليم كل السيوف لدى مركز الشرطة بعد أن تم القبض عليهم وضربهم، وتسليم السيوف لمركز الشرطة».

وبعد الحديث الذي أجرته «الوسط» مع أصحاب الرواية (ب)، حاولت «الوسط» تصوير المنطقة، إلا أنها منعت من ذلك لأكثر من مرة.

وشهدت المنطقة تواجدا أمنيا كثيفا جداً، مع انتشار واسع في مختلف المناطق وفي كل الزوايا. وبدا واضحاً رفع صور القيادة السياسية، ورفع لافتات كتب عليها «حكومتنا عربية، حكومتنا خليجية، حكومتنا خليفية»

مجموعة أشخاص في الدوار السابع بمدينة حمد   يجوبون الشوارع
مجموعة أشخاص في الدوار السابع بمدينة حمد يجوبون الشوارع
الشبان الأربعة المعتدى عليهم بمدينة حمد
الشبان الأربعة المعتدى عليهم بمدينة حمد

العدد 3103 - السبت 05 مارس 2011م الموافق 30 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 280 | 2:48 ص

      تبغي صور الشباب الي تعورو صدق؟!!

      ادخل القوقل وبحث عن صورهم..والضحك على المظلوم حرام..مهما كانت نسبه الظلم نسبيه لديك..استحو حرام..ناس تهاجم ناس عزل..

    • زائر 252 | 9:23 ص

      ام علي

      عادة البحرنيين عمرها ما وصلت الى الاعتداء بين بعضهم حتى في الخلفات ما في غير الداخلين علينا.

    • زائر 250 | 9:15 ص

      ما تخافوش

      دول البلطجية خلاص مايخوفوش حد دول حيجي يوم ويخافو زي ما عملنا فيهم في مصر هربو واحنا بأينا
      المشكلة في البحرين ناس عاوزه تعملها طائفية لكن انا بشوف بلطجية لا غير دول بيشتغلو في الوأت ده
      اصبروا واصمدوا ياأهل السلم والحضارة الدلمونية

    • زائر 240 | 8:18 ص

      حاملين علم طالبان!!!

      و ليش لمجنسين حاملين علم طالبان؟؟وش قصدهم؟؟؟

    • زائر 236 | 7:50 ص

      سلمية سلمية

      حسبي اااه ونعم الوكيلا اصراحة احنا مانبي شي منكم نبي سعادتنا اتقوالوان مافي اشغالا قبلا الحين في ع اي اساس الحين في عشان تسكتوان الشعب واااه من يومين وانا رادة البيت كان اطرف الثاني من الجماعة قاعدين يقططوان علينا كلام امبدالا اتهدي الوضع قاعد تشغللها هاي موا محاضر تعطيهم اياها هاي تحريظ واحنا اخوان سنة او شيعة هدا الوطن مانبيعة

    • زائر 234 | 7:48 ص

      فيي حره حررررره

      والله العظيم وانا اقراء الخبر وكنت اسمعه كانت ولازالت في حره والله العظيم فيي حره الى

    • زائر 232 | 7:37 ص

      الدرازي

      باختصار لو كانت السيوف في يد البحارنة جان قامت الدنيا ولا تقعد من الداخلية والاعلام والله جان يدخلون حتى وزارة الاشغال ههههههه
      شعب البحرين الاصلي مسالم

    • زائر 230 | 7:32 ص

      إن الذي يحمل هذا العلم ليس بحرينيا

      أصحاب الدوار وأصحاب الفاتح يحملون علم البحرين وهؤلاء يحملون علم غريب لأنهم غرباء , ويبدو أنهم من الشرطة المجنسين الذين أصدرت لهم الأوامر للقيام بهذه الأفعال.

    • زائر 229 | 7:25 ص

      بصرحه

      هههههههههههههههه ...بصراحه بصرحه اعجبتني صورة الشبان المعتدى عليهم شكلهم راحين السيف تقولون معتدى عليهم... ههههههههههههههههههههه فلم هندي

    • زائر 224 | 6:44 ص

      ابــ سيد رضا ــو

      اكو حاملين علم القاعده لاسامه بن لادن و يقولون احنا مو ارهابين و ين وزارة الداخليه عنهم تنظيم القاعده ملاحق من كل الدول و المنظمات الدوليه و البحرين تحترم الظاهر انصار القاعده و اكيد ما راح اتحاسب التنظيم في البحرين بس تقدر اتحاسب الفقير الي طلع من بيته و طالب في حقه و النهايه سقط شهيد من اجل حياه كريمه لاولاده و لوطنه الذي انا اتمنى ان لا ارى ار مرتزق من تنظيم القاعده فيه و حمل علم القاعده لهو قفز على علم الوطن الغالي يجب محاسبة هذا الشخص و باقي التنظيم .

    • زائر 204 | 5:24 ص

      مساكين الشيعة لا ناصر لهم ...

      مساكين نحن الشيعة لا ناصر لنا ...م ع اننا 99% في كثيؤ من الوزارات و ارباب المال و شبابنا يملئون الدوار و يوميا مسيراتنا تعطل الشوارع و تربك الناس مع هذا كله نحن مساكين ... و المجنسين يضروننا و نحن لا نحك ساكنا !

    • زائر 200 | 4:52 ص

      سؤال يحتاج الى اجابة

      لو ان المعتصمين في دوار الؤلؤة حملوا هذه الأخشاب والألواح التي يحملها المجنسون، ماذا ستكون ردة فعل الحكومة وتلفزيونها وصحفها ؟!!! وكيف سينقلون الموضوع ؟ الن يصورونهم كعصابة مخربة تهدد امن البلد وسلامة المواطنيين وتثير الرعب والخوف في قلوب المواطنيين والمقيمين كما هو تعبيرهم دائماً تجاه التجمعات المعارضة .ما بالهم عموا وصموا وخرست السنتهم امام هذا المنظر المقزز ؟!! فعلا اعلامكم كذب كذب .

    • زائر 197 | 4:42 ص

      مستعدين للصبر على اي بحريني ولكن لن نصبر على مجنس

      نحذر الحكومة بأن البحرينيين الأصيلين من سنة وشيعة على استعداد للصبر على بعضهم البعض ،ولكن هيهات ان نصبر على استفزازات المجنسين المرتزقة، ولن نسمح لهم بالتعدي على اي بحريني (شيعي او سني) واذا لم تحمينا حكومتنا فإننا سنرد لهم الصاع صاعين ، والبادي اظلم .

    • زائر 195 | 4:32 ص

      سلمية اقوى سلاح

      هم يريدون ان يجعلوها طائفية ولكن حافظوا على سلمية الميسرات اكبر ضربة ضد المجنسين والمندسين .....ومصورينو وناصر الله

    • زائر 194 | 4:29 ص

      ارجو ارسال الصورة الاولى الى وكالات الانبياء العالميية وخصوصا الامريكية

      ................

    • زائر 192 | 4:23 ص

      لا حول

      الي صار للبنات صحيح 100% لأنهم ويا اختي بصف وصديقاتها عدل
      ووقت الظهر اني كنت رايحه عند المدرسه وكان هناك زحمه وممنوع احد يطوف
      ومن الخوف عند دوار 7 اجياب الشغب ولا فوق 12 واحد كل هذا خووووف ؟
      وهذا غير 4 اجياب عند دوار 6 فوق ع الرمل
      وووو اصلا الجلف هم الي بدو لكن الحكومه اصلا هي الي تبي هالشي يصير يبون الجلف يقتلونا علشان يقولون هم ماليهم ذنب وبعدين يسفرونهم ويجيبون جلف غيرهم

    • زائر 190 | 4:11 ص

      القاعدة؟ al qaeda?????????????

      i wish that this picture could be sent to others media and press. lets show them what the government has planned for? the game now is not between the government and people, but between people and people? shiite, sunni and wahabeya??
      god protect us

    • زائر 188 | 3:53 ص

      بالعقل

      قراء الوسط هل في عاقل بتحرش بفتاة في هذة الظروف ثاتياامس في جريدة الوسط مقولة ثانية قالوها (أ) اما ما قالوة
      (ب) نفس الكلام فيتضح من الكذاب

    • زائر 187 | 3:47 ص

      محايد

      في نظري الروايتين غير واقعيتين في الاولى (نحو الساعة الواحدة ظهراً، منع الأمن المدرسي الطالبات اللاتي عدن من الاعتصام من دخول المدرسة بأوامر من المديرة، فبقيت الطالبات خارج المدرسة لمدة ساعات واستمرت الهتافات السلمية لا أكثر) انتهاء الدوام الرسمي في الساعة الواحدة و النصف لماذا لم يعدن الطالبات الى منازلهم لعدة ساعات بعد الدوام
      وفي الرواية الثانية (وكان سواق السيارات السبع يهتفون بالشهيد وشعارات مناوئة للقيادة السياسية والحكم، وتسقط الحكومة) سبع سيارات ولم يرهم احد ولا يوجد شهود على ذلك

    • زائر 186 | 3:46 ص

      على نفسها جنت براقش

      ويقول المثل : ربى جلابيك يأكلك . هذه فلسفة الحياة . حسبي الله على كل نفس ظلمتنا وما ظلمناها .

    • زائر 184 | 3:40 ص

      المرباطى

      الشعب البحرينى واحد سنه وشيعه ولا احد يقدر يفرقنا.وخلى العالم تحط فى بالها ان اطيب شعب فى العالم هو الشعب البحرينى.اللهم احفظ شعب البحرين

    • زائر 180 | 3:31 ص

      البحراني مضلوم في هل البلد

      في النهايه بيطلع البحراني اهو الغلطان . منصرين والناصر الله .انشاء الله بحق النبي محمد واله بيته الاطهارمننتصر

    • زائر 174 | 3:18 ص

      قلب الحقائق

      المعتدى عليهم نشرت صورهم قناة فرنسية وبهم إصابات عميقة بالسيوف وهؤلاء يمكن المعتدين لأن شوفهم ما فيهم شئ وليه متى الكذب الإعلامي

    • زائر 164 | 2:45 ص

      علم القاااااااعدة

      علم القـــــــــــــــــــــــااااااااااااااااااااااعدة!!!!!!!!!!!!!!

    • زائر 162 | 2:42 ص

      الله يستر

      صارت بلادنا ما فيها أمان من هؤلاء البلطجية المرتزقة ..

    • زائر 157 | 2:33 ص

      احمدي

      يجب ان يكون من شروط الحوار .. سحب الجنسيات الغير قانونية للمجنسين ..هناك الالاف المجنسين العشوائين السياسيين يجب سحب جنسياتهم

    • زائر 155 | 2:29 ص

      %%%%

      بو هلون متعورين زين الي الله نجاهم من الموت
      هههههههههههه

    • زائر 147 | 2:20 ص

      انتو السبب

      الشبان الاربعه جذابين..اهم الي تحرشو ببنت الناس..وثاني شي قاعدين تستخدمون الفاظ غير اخلاقيه "الجلف"..ترا الجلف في الاخير خلقة ربكم وكلنا خلقة ربنا وكلنا مسلمين ..ومحد يرضى على اعراض بناته..وحاسبو من الي تسوونه لأن قبل السنه كانو كلهم ضد التجنيس..بس الحين عقب الي صار ..السنه خذو صف المجنسين..لأن جافو فعايل شبابكم وفقدو الثقه فيكم

    • زائر 144 | 2:09 ص

      اين انتي ياااااا حكومة؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

      تضاربت الآراء ولكن المتسبب وااااااااحد السالفة من البداية الى النهاية المعتدين مجنسين هم من بادرو بالضرب واستخدام الادوات الحادة .والشغب منهم وفيهم خلوهم على راحتهم كلهم عدوان البلد

    • زائر 143 | 1:53 ص

      سلمية سلمية

      ما شوف الاربعة فيهم شي اشحلوهم
      صدق المثل اللي قال ضربني وبكي سبقني واشتكي

    • زائر 128 | 1:15 ص

      الصورة مفبركة

      أشك أن الصورة مفبركة

    • زائر 124 | 1:10 ص

      الصورة ابلغ من الكلام

      - علم القاعدة مرفوع
      - الثوب القصيرة واللحي الطويلة موجودة
      - الأسلحة بيدهم
      ماذا تريدون أكثر؟؟

    • زائر 116 | 12:53 ص

      مجنسين

      انشاء الله سوف يرحل المجنسين بلا استثناء

    • زائر 115 | 12:52 ص

      شاهد عيان

      أنا من الدوار السابع وأتمنى نشر تعليقي تأكيدا لمصداقية الجريدة،المشكلة هي توافد شباب من خارج الدوار بالسيوف والألواح وهذه لم ينكرها أحد،أما أن أحدا تحرش بالطالبات أو ضايق امرأة ترفع صور القيادة فهذه محاولة لتفسير الحدث،لماذا هجم علينا أناس من خارج المنطقة؟ماالهدف؟ولماذا يحملون علينا السيوف والألواح؟وحين نشتكي يتهمونا بالطائفية؟نحن المعتدى عليهم وليس طالبات المدرسةأو الشباب المتسربين إلينا؟حرام عليكم! افهموا ما تقرؤن تعليقاتكم كلها خارج الحدث!!!!

    • زائر 111 | 12:44 ص

      البحرين حره

      البحرين حره حره يامجنس اطلع بره اذا تبون اعيدها بكل اللغات عشان تفهمونها بعيدها

    • زائر 110 | 12:42 ص

      اصحاب الغيرة

      اين غيرتكم يا اهل البحرين هذه بناتكم يعتدي عليها من لا غيرة له ومن لا شرف له وانتم جالسون اين حميتكم الم يقم احكدم بصرخة يستدعي بها اصحاب الغيرة وتدافعون عن شرفكم اين المسؤلون اين النواب اين من لديه غيرة عربية لا تتركوا ما حدث يمر وكانه لم يكن اناشد عروبتكم اناشد انسانيتكم الا ما اوصلتموها الى اكبر من تظنون ان ياخذ بحقكم فوالله لقد اشعلتم قلبي بهذه الواقعة نارا لن تنطفئ الا بزوال المجنسين الاثمين المعتدين

    • زائر 109 | 12:39 ص

      قول الحق

      الصوره المنشوره ما شوف اصابات ضرب ولا جروح سبحان الله .. عكس اللي شفناهم المتعورين اللي بالراس واللي بالخصر ,, الحمد لله والشكر على الجذب .

    • زائر 106 | 12:31 ص

      العلم ياجماعة

      ركزوا في العلم هذا علم القاعدة وليس علم البحرين وينكم ياوزارة الداخلية لو بس على اللي في الدوار

    • زائر 105 | 12:29 ص

      ابو علي

      هده يا حكومه احد عواقب التجنيس العشوائي وهدى البدايه والله يستر من الا عقب

    • زائر 104 | 12:29 ص

      ضربة معلم

      الصورة اللي فيها واحد يحمل علم أسود .. هذا علم القاعدة .. خوش خوش .. وينك يا وزير المسرحيات اتجي اتشوف وش سويتوا في البلد !!

    • زائر 103 | 12:29 ص

      اللهم انصر الملك حمد

      اللهم انصر الملك حمد واصلح له حاله وارزقه البطانة الصالحة و وفقه لما تحب وترضى وانعم على بلاد المسلمين بالامن والأمان

    • زائر 101 | 12:27 ص

      مسرحية فاشلة و مكشوفة

      و إذا يا زعم تبون تدخلون تنظيم القاعده فجأة في البحرين فإصبع الاتهام تشار إلى الرؤوس العليا و المجنسين و الشغب ما هم إلا أدوات

    • زائر 100 | 12:22 ص

      ابو علي...

      انتون شوفوا الوهابية حاملين عصي واعلام مالت عليهم بدل ما يهدأون الوضع على بالهم قاعدين في طالبان خخخخخخخ قرب يومكم يا مشعلي الفتن الطائفية

    • زائر 98 | 12:21 ص

      إخوان سنّة وشيعه..هذا الوطن مانبيعه

      بوعي الشعب الكريم ستسقط الورقة الطائفية ان شاء الله

    • زائر 97 | 12:20 ص

      للذي يقول كل هذا

      من جمعية المعلمين نرد عليه من الذي دعا إلى الطائفية المقيتة وروج لها اليس من منصة مسجد الفاتح وتلفزيونكم وحكومتكم ووزير الفتن وزير التربية العسكري..نعرف تماما هذه المسرحيات وكل من خرج من الطلبة والطالبات خرجوا لأنهم من الشعب البحريني ولا يخفى عليه ما يجري ولا احد يستطيع تغيبهم عن الأحداث..

    • زائر 91 | 12:06 ص

      مجنسين في مدينة حمد

      البحريني السني الاصلي عمره ما يفكر يطق بحراني ! بس هذول مجنسين اغراب للأسف الشديد و الحكومة توظفهم في الجيش و الأمن و الداخلية !!! صج احنا في ديرة ...

    • زائر 90 | 12:02 ص

      زائر 60

      أكتب بلغتك الاصلية أحسن !! واضح التكسر !!

    • زائر 87 | 11:56 م

      أين القانون

      أرى ان يتم محاسبتهم هؤلاء المجرمون الذين يحملون علم القاعدة ويجوبون المنطقة مشياً على الأقدام حاملين معهم السيوف والسكاكين والعصي واشياء اخرى ، اليس القانون يعاقب على حمل السلاح ولدينا صور كثيرة و افلام فيديو مصورة من قبل اخوانا السنة .اذا كنتم تطبقون القانون؟

    • زائر 85 | 11:54 م

      وين قناة البحرين؟؟

      أين التقارير و أين التغطيه ياعدسات الكاميرات المخزيه

    • زائر 84 | 11:54 م

      الحكومه هي سبب

      اخر ورقه تحملها الحكومه هي حرب الطائفيه

    • زائر 82 | 11:52 م

      هذه المسرحيات

      ان الشباب اعتدوا على المجنسين فاشلة تماما والكل يعرف من هم المجنسين ونحن لانريد العنف وإذا اردنا حتى لو اتخدتم مدرعاتكم متاريس لن تنجوا منا ولكنا اهل سلم وتحضر ومسيرتنا سليمة ومسرحيات البلطيجة باتت مكشوفة وعلى قولتهم صارت بايته كل حكومة تعيد نفس السناريو ولا يستحون..

    • زائر 81 | 11:51 م

      مديرة المدرسة هي السبب

      يجب ان تحاسب المديرة لانها هي السبب في كل هذه الفوضى ! فواجبها محاسبة الطالبات داخل المدرسة لا ان تعطي الاوامر بعدم ادخالهم المدرسة مرة اخرى ! هذا هو اسلوب التربية الصحيحة والخوف على مصلحة بنات مدرستها لانه ببساطة مدرسة للتربية أولا وللتعليم ثانيا.... يجب ان تحاسب مديرة المدرسة وتفصل من منصبها .

    • زائر 79 | 11:50 م

      الطرف الأخر

      هذه رواية ينقصها التوثيق
      أسأل الله العظيم أن يحفظ البحرين وأهلها

    • زائر 78 | 11:49 م

      خطير جدا

      خطير جدا ما نراه من تحشد للمجنسين في دوار 7 بمدينة حمد وهم يحملون السلاح الابيض والهراوات -كل هذا يحدث بحماية الشرطة لهم - بل يتم اصدياد الشباب البحريني وتعذيبه من قبل المجنسين نحت حماية الشرطة ثم تتم فبركة الموضوع - هذا مارأيناه بأم اعيننا حيث تم الاعتداء على شاب بحريني حتى سالت دماؤه التي تلطخت بهاسيارة الشرطة اذ عمد الى وضع سيف قرب السيارة وتصويرها من قبل الشرطة --- الشريط موجود عند احد المواطنين الذي يخاف على نفسه واهله

    • زائر 74 | 11:42 م

      اقول لصانعي الفتنة سوف لن يربح أحد

      للأسف أن دعاة الفتنة من كبار رجالات الدولة والذين المفروض أن يتصفوا بالحكمة ولكن ربما أثّرت النعرات الطائفية على حكمتهم وعلى خوفهم من الله بسبب ما يحرضون به الناس على شعب أعزل مسالم واجه الرصاص بيد مرفوعة. لم نرفع لكم أي نوع من انواع السلاح سوى المحبة وسلاح المطالبة بالحقوق وهي واجب شرعي كما قال الله (لا يحبّ الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم) ولقد اعترف الجميع حتى السلطة أن هناك ظلم واقع على شريحة كبيرة من هذا المجتمع
      هلل تقبلون بهذا الظلم إذا فأنتم شركاء فيه

    • زائر 72 | 11:41 م

      الى الامام ادلف...

      يا مجنس ادلف ادلف

    • زائر 71 | 11:37 م

      هل فيكم رجل رشيد !!!!!!!!!!!!!!

      ماشاء الله , يعورو القلب , الإصابات إلي فيهم بليغه ,الأول أصيب بطعنه بسيف , والثاني ضربه بالراس بساطور , والدم يسيل منهم , ام الثالث بترت أصابع يده , والرابع أصيب بطعنة سيف في خاصرته من الخلف , حسبي الله ونعم الوكيل , لماذا لم يتم تمثيل مسرحية ورشهم بأكياس من الدم عشان تبدو الصوره مؤلمه , يمكن خلص الدم إلى في بنك الدم !!! .

    • زائر 70 | 11:36 م

      مواطن منطحن

      اتمنى من المجنسين المرتزقه احترام انفسهم لانهم بيطيرون اذا انتهت الاحداث فلا يتسببون على انفسهم بعقاب قبل الطرده الي بيحصلونها

    • زائر 69 | 11:35 م

      هل مطالبتنا بحقوقنا تجعلكم تصطفون ضدنا

      إما أن نسكت على الظلم والحرمان ونخضع لكم وإما أن نكون طائفيين في نظركم؟ ما هذا يا شعب البحرين كيف رضيتم لأنفسكم أن تكونوا ممن يساهم في ظلم إخوان لكم. العالم كله وقف معنا في المطالبة بحقنا وأنتم أبناء جلدتنا وشركاءنا في الوطن وقفتم هذا الموقف المخجل
      لماذا؟ هل ما نطالب سوف تقتصر فوائده علينا فقط؟
      لا أدري بأي لسان نخاطبكم وقد عشنا إخواننا معكم طوال سنين وأنتم ترون حالنا ووضع أبنائنا
      بصراحة أحس بغصة في نفسي بسبب مواقفكم وأنتم اكثر معرفة بحالنا ولكن ما أقول غير حسبي الله وكفى

    • زائر 68 | 11:34 م

      بأم عيني

      يوم الجمعه ومن الساعه ال3 عصرا بدأ تجمع اليلف ومن معهم من الجماعه الملتحيه من كل صوب من الرفاع ودوارات مدينة حمد وكل مناطق البحرين طبعا ما اعم لان اكيد هالفئات فيها الشرفاء اللي يعرفونالمثل القايل ياغريب كن اديب وكانو يحملون الاصياخ والالواح الخشبيه الغليظه والسيوف والسكاكين والسواطير ويوقفون من يشاؤون ليتفقدو سيارته بمراى من الشغب المجنس وهم بغاية السرور وحديث شيق مع الشغب وكان الذي بيدهم زهور وليست اسلحه بيضاء اين وزارة الداخليه من هذا

    • زائر 67 | 11:34 م

      عيب عليكم يا وزارة الداخلية

      الشرطة في خدمة الشغب ام في قتل الشعب
      بلطجة مدنسين ومتجنسين

    • زائر 66 | 11:32 م

      يامجنس يامجرم

      الفيديو واضح انتم المعتدين يامجنسين بعد تجذبون والشرطة في حمايتكم راح تدفع الثمن بناتنا واولادنا اصبروا ان النصر لقريب ويوم الظلم ليس ببعيد لا للفتنة وهيهات منا الذلة

    • زائر 65 | 11:32 م

      ذهبوا الى مركز الشرطه؟؟

      ألا يعلمون انهم من المجنسين! بتنا لا نأمنهم ولا نصدقهم

    • زائر 64 | 11:31 م

      علم القاعده

      بل حاملين علم القاعده ههه
      يفكرون بخوفون البحارنه ..خخ

    • زائر 63 | 11:30 م

      راس رمانيه

      هلكه تهلكم تحسبون عذاب لله مو عسير يمهل ولا يهمل حبايبي ياويلكم من عذاب الله عيل تكذبون والفيديوات منشوره في كل مكان الكذب يسري في دمكم طاااااااااااح حظكم ياطايحين الحظ ياحطب جهنم

    • زائر 62 | 11:27 م

      سيوف!!

      كانو حاملين سكاكين وسيوف ولا احد كلمهم ويدورون بهم في الفريق وين الامن عنهم ؟

    • زائر 60 | 11:26 م

      راي

      بنات يخلونهم اهاليهم يطلعون مسيرات ما مسيرات ويعرضون بناتهم للمشاكل هذي حرية راي ليش مب الام والاب يطلع مسيرات ويحافظ على بناته من مضايقات الشباب لو اهاليهم عدله ما خلتهم اهايلون ويعرضون بناتهم للمشاكل هذلين ما يحبون اعيالهم

    • زائر 59 | 11:25 م

      قصه المرأه مو غريبه علينا

      متعودين من الداخليه بتأليف واخراج الافلام الهنديه مو شي جديد واكيد بوثقون كلامهم في مركزهم وبيدهم.. وطبعا البنات في المدرسه والشباب الاربعه جذاااااااااابين.. والمواطنين في الدوار السابع حاملين السلاح الابيض دفاع عن نفسهم.. لكن لكل ظالم يومه
      الله على الظالم.. ادركنا ياصاحب الزمان

    • زائر 1 | 11:22 م

      عزيزي

      عزيزي علي مطر...
      بخصوص كل شي في روايتك صار صدفة!!
      اغنية يارا مثلاً؟؟!!

    • زائر 56 | 11:14 م

      بحريننا

      الله يصلح بينكم يارب,,,
      وخلوا المشاكل عنكم بعيده وانتبهوا الي حياتكم ومستقبلكم..

      الله يحفظكم جميع يارب

    • زائر 1 | 11:14 م

      بالصدفة!!

      الرواية الثانية تذكرني بفلم هندي:
      بالصدفة يوم كان صغير جاف مفتاح وشاله.. وبصدفه مر على واحد وطلع اخوه... و بالصدفه مر على جيرانهم بعد 20 سنة وجاف صندوق و مفتاحه الي حصلة يوم كان صغير و بالصدفة حب بنت الجيران و تزوجها

    • زائر 55 | 11:13 م

      أرهابيي القاعدة فى البحرين

      أبشروا ياولاد بلادي الاصيلين هاهو رافع الراية والعلم لسيدهم اسامة بن لادن تنظيم شبه الجزيرة من اليمن خرج من السر للعلن بمدينة حمد والمخفي بمناطق البلد اعظم وبرقابة وحماية من عناصر وزارة الداخلية لله ذرك ياوطن ويل ويل لاوال تسال فيها الدم للركاب هذا العصر قد بانت لوائحه واللهم استر على عبادك يارب واجرنا من الظالمين

    • زائر 1 | 11:12 م

      بالصدفة!!

      الرواية الثانية تذكرني بفلم هندي:
      بالصدفة يوم كان صغير جاف مفتاح وشاله.. وبصدفه مر على واحد وطلع اخوه... و بالصدفه مر على جيرانهم بعد 20 سنة وجاف صندوق و مفتاحه الي حصلة يوم كان صغير و بالصدفة حب بنت الجيران و تزوجها

    • زائر 54 | 11:10 م

      علم القاعد و ثوب قصيره

      شكلنا في السعوديه او افغانستان هههههه

    • زائر 53 | 11:10 م

      ابغي اعرف ؟

      الامن ويش يسوي اهناك ؟؟ من الروايات فهمت ان الامن ما سوي شىء ابدا كان يراقب بس ليش ؟؟؟
      اكيد يحمي المجنس اللى مثله
      الله يلعنهم ان شاء الله ويلعن صاحب العلم اللى يدور به في الشارع

    • زائر 52 | 11:09 م

      السالفه واضحه وبالفيديو

      المجنسين كانوا يحملون الواح ومطارق وغيرها من الاسلحه وكانوا يكبرون بطريقتهم الخاصه وبشعارات تخلل فيها ذكر (الصفوية) وكان الضرب بمرأى من رجال الأمن (المجنسين) والجواب ان لا يوجد لديهم اوامر... وفي التصوير كانوا يحملون علم القاعده ولكي تتستر الحكومه عليهم سوف تقوم بعمل مسرحية جديده وفاشله كعادتها

    • زائر 51 | 11:06 م

      هذه من بركات جمعية المفلسين

      يرجى من الوسط وضع التعليق أسوة بحرية التعبير، كل هذه الحوادث وغيرها التي لا يعلم سوى الله في رقبة جمعية المفلسين التي تسمي نفسها تربوية، فلولا تسييس الأمور لما حدث ما حدث، ولكني كمعلم وطني وكولي أمر سوف أرفع دعوى ضد جمعية المفلسين بعد هدوء الأوضاع لكي يأخذ كل ذي حق حقه.

    • زائر 50 | 10:53 م

      يا غافلين ليكم الله

      الله سيحانه وتعالى لا غافل ولاظالم وسيرى الذين ظلموا اي منقلب ينفلبون

    • زائر 48 | 10:52 م

      مجنسون يتعدون على بحرينين

      بصـرآحة الروايـه الثآنيه حسستني ان في فلم هندي .. لان كل شي صدفه ..!
      اما الروايه الاولى فهيـه بصراحة اقرب للعقل والواقع .. وهناك ادله من الطبيب تثبت تعرض الطالبات للضرب !

    • زائر 47 | 10:50 م

      استنكار عام

      المفروض في هذا الموضوع كل وطني يحب الديرة واهلها يستنكر وهذا اضعف الايمان

    • زائر 46 | 10:48 م

      بسكم كذب يا مجنسين

      اقول بسكم كذب يا مجنسين احنا اولادنا وبناتنا مربيين مو مثلكم تربية شوارع وبرور والكل يعرف الحقيقة شنو كانت والروابة الأولى من البنات هي الصح وعندنا الأدلةالفديو والصور (الناس اطورت)

    • زائر 44 | 10:46 م

      تعليق

      لماذا تخوبون الحقيقه الحقيقه نعم بنات في عمر الزهور يتكلمون في شي لا بعرفون ماهو معناه وازيد على ذلك السب والشم للماره وكأنهم اولاد وانا اتكلم لان المدرسه قرب منزلي 000000 وشكراااااااااااااا

    • زائر 41 | 10:44 م

      شاهده من الدوار 7

      وضعنا شبيه بفلسطين حيث المستوطنين كان يجولون بالمئات فى جميع دوار 7 اقسم بالله حت الاطفال الذين يتجاوز عمرهم 14 اقل اواكثر لااعلم كتن انظر اليهم يتفننون فى صنع السلاح ورجال دينهم رعاة الحى والثوب القصيرة كانو يحملون سيوف وفؤس ومطارق وعصى وكل اداة تلحق اذى وكانو يسدون الشارع ويوقفون السيارات على علم الامن الذى ليس امنا ولم يوقوهم بل كانو مشغولين فى الحديث والضحك وحراست بيت مجنس يعمل ى الديوان وانا مسؤله وهذا هو امن الدوله التى تحمى المستوطن على المواطن الاصلى ,هذه شهادة حق الرجاء النشر ياوسط

    • زائر 39 | 10:41 م

      مواطن

      احمل وزارة الداخلية في ظهور الفئة الضالة ( تنظيم الفاسدة ) ونحذرها من ارتكابه ( تنظيم الفاسدة ) لاي حماقة ارهابية ....

    • زائر 38 | 10:40 م

      بحراني

      مشتكى الا الله الاويه شغب هدووو مجنسين ليكون يسجلووون حظووور الله يلعنكم شره مو عليكم شره على لي جنسكم وجااابكم في ديره حسافه ياااسنه ليش ماااا تكونون مع شيعه تمنيت من كل قلبي تكون الهوشه بين سنه وبين مجنسين علشااان شوي سنه تحس الي قااعد يصير لشيعه
      بحرين حره حره يمجنس اطلع بره طلعه الله روووحكم من اجلكم

    • زائر 37 | 10:38 م

      القضية واضحة

      الأمر لا يحتاج الى تحليل و دراسة و بحث ...هؤلاء المجنسون همج لا يفقهون الا لغة العنف و بلدنا بلد اللاقانون...آه عليك يا وطني!

    • زائر 36 | 10:35 م

      22 دوار في مدينة حمد

      مادورتو الا الدوار السابع تتضاهرون فيه انزعجنا نحن سكان الدوار السابع ناس متضاهرين وناس يحملون اصياخ حديد وسكاكين وشرطة شغب أين نحن حتى الصومال مافعلو هكذا سكان دوار 7 مرعوبين نريد من الشرطه اتخاذ الاجراء الازم ضد اي شخص مخرب او متضاهر وزجه في السجن والا سوف تخرب البحرين هذه ليست البحرين مستحيل الذي يحصل في بلدنا و الشرطه تتفرج ,

    • زائر 35 | 10:33 م

      النصر ات ات

      الله يكون في عونكم يالشيعه والسنه
      من هالبلش
      امجنسين ويبغون يثبتون نفسهم علينا

    • زائر 33 | 10:33 م

      المديرة هي السبب

      لو كنت اني المديرة وكان عندي ذرة من الاحساس بالمسؤلية انجان استقلت

    • زائر 32 | 10:29 م

      اولياء الامور

      يجب التنبيه على اولادكم عدم الخروج من المدرس والمشاركه في المسيرات والدخول في مشاجرات فهم جيل المستقبل هل هذا هي الرجوله بأن تضرب طالبات في المدارس او يجوز الدخول في مناطق امنه واستفزاز اهلها لا يجوز وكل من يقوم بذلك سوف يحاسب من الجميع من الامن والاهالي الله يهدي النفوس والبحرين بلد الامان ورينا يدوم الامن والامان تحت راية آل خليفة

    • زائر 31 | 10:29 م

      السؤال الذي يطرح نفسة .. هل ولاء هؤلاء للبحرين كما يدعي من جنسهم ام لتنظيم القاعدة؟

      يحمل هؤلاء المجنسين علم تنظيم القاعدة الارهابي، ومع ذلك كأن شيئ لم يكن.
      لو أن شباب اللؤلؤ حملوا علم غير علم البحرين .. لقام تلفزيون العين الواحدة (تلفزيون البحرين) بإنتاج برامج ومسرحيات تبث على مدار الساعه عنها.
      السؤال الذي يطرح نفسة .. هل ولاء هؤلاء للبحرين كما يدعي من جنسهم ام لتنظيم القاعدة؟

    • زائر 30 | 10:26 م

      الهي

      الهي بحق هذا الصباح تاخد الحق من الظالم وتنصر المظلوم يا كريم

    • زائر 27 | 10:18 م

      خوش والله...نجحنا. عالم القاعده الارهابي!!!!!.

      اقول على البحرين السلاام...سرطان التجنيس

    • زائر 26 | 10:15 م

      بحريني ديرتي

      اخ ياقلبي على البحرين
      هذا كل من التجنيسن الله يستر من الي جاي

    • زائر 25 | 10:10 م

      فتن بدولة البحرين

      ان اكثر الدول تعرضا للفتن البحرين وايراقة الدم بسببها.
      فاحذرو هذة الفتن فربما يفعلها المجنسون خوفنا من الطرد من البحرين.

    • زائر 24 | 10:08 م

      مكافحة شغب ؟! قصوا على غيرنا

      لو هي مكافحة شغبما وقفوا و بنات ينضربون من قبل جلف ، أما اذا لاحظتون صورة مجموعة أشخاص في الدوار 7 بمدينة حمد يجوبون الشوراع بتجوفون ان واحد عنده عصية (حطبة) و اللي يمين الصورة واجد قصير ثوبه (هاي اللي يضحك) سماههم في وجوههم و لو مو خايفين ما طلعوا اسلحتهم هالجلف مو الخوف ياكل الجوف ؟؟!
      الله يستر علينا و على بناتنا

    • زائر 20 | 9:59 م

      تريد ان تعرف الحقيقه

      تذكر بلطجية الجمال والبغال والحصان في مصر الحبيبه

    • زائر 18 | 9:58 م

      عجبي

      الشغب يقتل سلميين و يعفو عن مخربين
      ام .. ليقولوا للعالم هذا ما جنته الثورة ..الطائفية .
      ولكن لا وألف لا .. لأنه ما حصل كان من مجنسين
      وليس من أهالي البحرين الذين يهتفون
      أخوان سنة وشيعة .. هذا الوطن ما نبيعه
      وربي لا يفرق بينكم يا بحرينيين

    • زائر 17 | 9:57 م

      واضح البلطجيه

      بدليل تواطىء رجال الامن

    • زائر 16 | 9:56 م

      يا حكومه

      هل هذا علم البحرين لان ما عندنه علم انكم غيرتونه

    • زائر 15 | 9:55 م

      المجنسين

      حبسناالله و نعىم الوكيل على الي جابهم البلد

    • زائر 13 | 9:54 م

      الآن من هم الإرهابيين

      الحين اتضح من هو الإرهابي ومن هو المسالم.
      أين العالم لينظر

    • زائر 12 | 9:54 م

      الفيديو

      يقول ان اصحاب العلم المعروف هم المعتدون السوال هنا ماذا كان الامن يفعل ماذا كان دوره هنا السوال وهل هذا علم البحرين

    • زائر 11 | 9:49 م

      تغيرت المنطق

      لماذا سابقا ياوسط تتطلق على اعراب مجنسين والان اصبحو مواطينين ياوسط... ياوسط نحن اصحاب الارض لانقبل بمجنسين فرجاء عودو الى عهدكم وسمو الاشياء بمساميتها ..
      يامجنس اطلع بره

    • زائر 10 | 9:46 م

      شبعنا مسرحيات

      بعد المجزرة يحاول الأخرون اللعب على وتر الطائفية من خلال أقدس مكان وهو المدارس والتعليم لكسب التعاطف وقلب الطاولة ...
      الحمد لله جميع الجمعيات والمنتديات ووو تدعو الطلاب للجلوس على مقاعد الدراسة ومنع التصادم والاحتكاك
      علما بأن المعتدى عليهم ضحية والأصل كان خلاف بين سني ومتجنس ...وهذه ضريبة التجنيس
      واتحدا أي سني أو شيعي أن تصل الامور بينهما لهذا المستوى مهما كانت الاختلافات

    • زائر 9 | 9:45 م

      بعلم القاعدة يجوبون الشارع

      ما دلالة حمل متشددين علم القاعدة و استنكاغهم حمل علم البحرين ببساطة لانها راية غير شرعية في نظرهم .

    • زائر 8 | 9:42 م

      حسبي الله وكفى

      حسبي الله وكفى
      حسبي الله وكفى
      حسبي الله وكفى
      حسبي الله وكفى
      حسبي الله وكفى
      الله عالظالم

    • زائر 7 | 9:41 م

      ابتعدوا

      هذه النار لن تترك احدا سالما وهي التي ستجرنا الى الدماء لاسمح الله فلامكان اليوم في البحرين للفتنة التي هي اشد من القتل
      التعاطف مسموح والتسامح مرغوب ودور الامن مهم جدا قبل أن تتشكل لجان شعبية فودعى اليها البعض وهذه قابلة للتنفيذ وهي كالنار في الهشيم والدور الاول يقع على رجال الامن واعلام الدولة الاعمى الذي كان المغذي الاكثر لها

    • زائر 6 | 9:36 م

      يامجنس اتطلع بره

      إلا أننا تفاجأنا بعد قليل أن قوات مكافحة الشغب تركوه يذهب».
      حاميها حراميها
      قريبا ستخرح يامجنس

    • زائر 5 | 9:28 م

      1

      حسبي الله ونعم الوكيل ...

    • زائر 4 | 9:21 م

      حسبي الله ونعم الوكيل

      والله وزارة الداخليه لو كان هذا التصرف في الدوار جان سويتو مجزرة هناك بحجه عندهم سيوف وتهديد امن وغيرها وفي مدينة حمد لأن هؤلاء هم من ابناء جلدة قوات الشغب كأنكم ماتشوفوهم
      اتقوا الله في الشعب كفاية ظلم وقهر وحسبي الله عليكم

    • زائر 3 | 9:15 م

      فلم هندي

      قام بدور البطولة يلف وبدور البطلةيلوفة وانتهى بتجمع اليهال وحمل الحطب بشاحنات حمراء جي ام سي امام مرائ من قوات الشغب المطعمة بمختلف الجنسيات من اليلف . وانتهي الفليم وسلامتكم وسلامة البحرين ,

    • زائر 2 | 9:12 م

      حسبي الله ونعم الوكيل

      هذا كل بسبب المجنسين
      شوفوا ويش يسووون في عيال الوطن

    • زائر 1 | 8:59 م

      البحرين حره حره ياا مجنس اطلع بره بره

      البحرين حره حره ياا مجنس اطلع بره بره

      بره مانبيكم في البحرين خربتون بلدنه مكفاكم تشربون وتاكلون من خيره تضربون ولاد بلده بعد

اقرأ ايضاً