العدد 3104 - الأحد 06 مارس 2011م الموافق 01 ربيع الثاني 1432هـ

ليل يطيح بمرسيليا ويلحق بالصدارة

فرحة لاعبي ليل
فرحة لاعبي ليل

أطاح ليل بمضيفه مرسيليا حامل اللقب بالفوز عليه 2-1 أمس الأحد على ملعب فيلودروم في ختام المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

واستحق ليل الفوز لأنه كان الأفضل طيلة مجريات المباراة وتحديداً في الشوط الأول حيث سنحت لمهاجميه أكثر من فرصة لهز الشباك.

وكان ليل البادئ بالتسجيل عبر الدولي البلجيكي إيدن هازار في الدقيقة العاشرة من تسديدة قوية من 25 متراً سكنت الزاوية اليسرى البعيدة للحارس ستيف مانداندا.

وتحسن أداء مرسيليا نسبياً في الشوط الثاني ونجح في إدراك التعادل عندما استغل لويك ريمي كرة خاطئة حاول أحد المدافعين إبعادها برأسه فتهيأت أمام الأول عند حافة المنطقة وسددها قوية بيسراه زاحفة في الزاوية اليسرى للحارس.

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة تمكن ليل من خطف هدف الفوز عندما مرر البرازيلي إيمرسون كونسيساو كرة عرضية من الجهة اليسرى تابعها بيار آلان فرو بديل السنغالي موسى سو، على يسار مانداندا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

ورفع ليل رصيده في الصدارة إلى 49 نقطة بفارق الأهداف أمام رين الفائز على مضيفه مونبلييه 1-صفر أمس السبت في افتتاح المرحلة. أما مرسيليا فمني بخسارته الخامسة هذا الموسم وتراجع إلى المركز الرابع (45 نقطة).

واستغل ليون خسارة مرسيليا وانتزع منه المركز الثالث بفوزه الكبير على ضيفه آرل أفينيون صاحب المركز الأخير 5-صفر.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً