العدد 3112 - الإثنين 14 مارس 2011م الموافق 09 ربيع الثاني 1432هـ

مملكة البحرين تقرر استدعاء سفيرها في طهران بصفه فورية للتشاور فى أعقاب التدخل الايرانى السافر فى شئونها الداخلية

صرح سعادة السفير حمد العامر وكيل وزارة الخارجية للشؤون الاقليمية ومجلس التعاون تعقيبا على تصريح وزير خارجية جمهورية إيران الاسلامية علي أكبر صالحي حول تطورات الاحداث الاخيرة في مملكة البحرين وقرارها السيادي بدخول قوات درع الجزيرة .
أكد سعادة الوكيل ان ما جاء في التصريح الايراني يعد تدخلا سافرا في الشأن الداخلي البحريني، ومن دولة يفترض انها ترتبط مع المملكة بعلاقات حسن الجوار وهذا ما تتبعه دائما مملكة البحرين في علاقاتها مع جمهورية ايران الاسلامية وانها على اتصال مع الامم المتحدة والدول الدائمة العضوية في مجلس الامن، ومجلس التعاون لدول الخليج العربية، والجامعة العربية، ومنظمة المؤتمر الإسلامي حول هذا التدخل الايراني السافر.
واضاف سعادة الوكيل ان التصريح الإيراني يتعارض ولا يتماشى مع ابسط مبادئ حسن الجوار التي تنتهجها مملكة البحرين مع ايران ومع مبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وميثاق منظمة المؤتمر الاسلامي التي تحث جميعها على احترام واستقلال وسيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.
وقال السفير حمد العامر ان مملكة البحرين تدين بشده هذا التصريح الايراني الذي يعد تدخلا في شؤونها الداخلية وترفضه رفضا باتا وقاطعا باعتباره تهديدا لامن المنطقة واخلالا بالسلم والامن الدوليين .
وأكد سعادة الوكيل ان دخول قوات درع الجزيرة مملكة البحرين يأتي انطلاقا من وحدة المصير المشترك وترابط أمن دول مجلس التعاون على ضوء المسؤلية الجماعية المشتركة للمحافظه على الأمن والاستقرار في المنطقة، وإن أمن دول مجلس التعاون كل لا يتجزا بمقتضى اتفاقيات التعاون الدفاعية والامنية المشتركة بين الدول الاعضاء في مجلس التعاون.
وعليه قررت مملكة البحرين استدعاء سفيرها في طهران بصفه فورية للتشاور.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً