العدد 3122 - الخميس 24 مارس 2011م الموافق 19 ربيع الثاني 1432هـ

شوماخر يقول إن مرسيدس سينافس على الصعود لمنصات التتويج

الالماني مايكل شوماخر
الالماني مايكل شوماخر

يعتقد الالماني مايكل شوماخر بطل العالم سبع مرات أن فريقه مرسيدس أحدث تطورا "هائلا" في سيارته وبات مستعدا للمنافسة على الصعود لمنصات التتويج لكنه استبعد فوز فريقه ببطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات قبل انطلاق الموسم بسباق استراليا.

وقال شوماخر الذي سجل أفضل زمن في آخر التجارب في برشلونة قبل انطلاق الموسم وذلك بعد أن ظهر في باديء الامر أن السيارة تعاني من مشاكل في الاعتمادية "قطع مرسيدس خطوة هائلة للأمام بسيارة هذا العام فهي سيارة رائعة الأداء."

وأضاف شوماخر في تصريحات للصحفيين أمس الخميس في مطعم على شاطيء ملبورن "أعتقد أن (التقدم) هذا العام هو هدفنا والاحتمال الواقعي بالنسبة لنا هو المنافسة على المراكز الأولى لكن إذا سار كل شيء بطريقة جيدة فربما نفوز بسباق. هل يضعنا هذا في موقف المنافس على لقب البطولة.. الإجابة هي لا. لو أتيحت لنا الفرصة وهو احتمال قائم فسنستغلها. أعتقد أنه من الضروري أن نخطو خطوة خطوة.. وأن نعرف أين كنا العام الماضي وأين يمكن أن نصبح هذا العام وأن نلعب بواقعية."

وأنهى شوماخر اعتزاله الذي استمر لثلاث سنوات قبل بداية الموسم الماضي وعاد مع مرسيدس وهو الذي تألق على مدار 11 عاما مع فيراري. لكنه فشل في الصعود لمنصات التتويج في أي سباق العام الماضي.

وقال السائق البالغ من العمر 42 عاما إنه يشعر بأن مرسيدس سيكون أحد المنافسين على المركز الثاني وراء رد بول الذي يقوده الالماني سيباستيان فيتل الفائز بلقب السائقين.

وتابع شوماخر الذي سيسعى للفوز بالسباق الاسترالي للمرة الخامسة "أعتقد أن علينا أن نلعب الدور المهم وراء رد بول. تبدو فرق فيراري ورينو لوتس ووليامز جيدة. لا يجب أن ننسى مكلارين وأتوقع أن يكون فريقا أقوى مما كان عليه ي التجارب."


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً