العدد 3122 - الخميس 24 مارس 2011م الموافق 19 ربيع الثاني 1432هـ

" بلو زبيلي - ربدان " يحققان كأسي الملك و" افريكان يحقق الميثاق

تسليم كاس البحرين الذهبي
تسليم كاس البحرين الذهبي

الصخير - نادي راشد للفروسية 

تحديث: 12 مايو 2017

رعى رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة سباق الخيل الكبير الذي أقيم على كأس عاهل البلاد والذي نظمه نادي راشد للفروسية عصر امس على مضمار السباق بالنادي بمنطقة الرفة بالصخير، نيابة عن عاهل البلاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة.
وحضر السباق نائب رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل الشيخ فيصل بن راشد بن عيسى آل خليفة وعدد من رجال السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى المملكة.
وقد اشتمل السباق على أربعة أشواط إذ أقيم الشوطين الأول والرابع على كأسي صاحب الجلالة الملك المفدى للجياد العربية وجياد الإنتاج المحلي، فيما أقيم الشوطين الثاني والثالث على كأس الميثاق وكأس البحرين الذهبي.

"ربدان" يحلق بالكأس
وأقيم الشوط الأول على كأس صاحب الجلالة الملك المفدى لجياد الدرجة الأولى من الجياد العربية المسجلة في الواهو مسافة 1200 متر و الجائزة 5000 دينار, واستطاع الحصان "ربدان 1333" لإسطبل الرفاع وبقيادة تيري كين تحقيق الفوز بالكأس الغالية.
وشهد الشوط سحب الحصان المرشح الأول "ربدان1343" و بالتالي كانت الفرصة متاحة أمام بقية الجياد إذ تمكن الحصان "ربدان 1333" بقيادة الفارس تيري كين من فرض تفوقه على مجريات الشوط منذ البداية وحافظ على تقدمه من دون التأثر بعامل الوزن و أنهى الشوط لصالحه من دون منافسة وبفارق مريح عن الحصان الثاني "صقلاوي 1350" الذي جاء ثانيا فيما جاء الحصان "عبيان 1335" ثالثا.

"أفريكان" يخطف كأس الميثاق
وأقيم الشوط الثاني على كأس الميثاق لجياد الدرجة الأولى "مستورد" مسافة 1600 متر و الجائزة 2000 دينار وأستطاع الحصان المرشح الثاني "أفريكان بلو" لإسطبل الناصرية و بقيادة أدري فريس خطف الفوز بالكأس مسجلا أولى انتصاراته في مشاركته الرابعة متفوقاً على منافسيه الحصانين المرشحين الأول والثالث "كلوف - مراوغ" اللذين جاءا في المركزين الثاني والثالث.
وكانت بداية الشوط شهدت انطلاقة سريعة للحصان "لاجيغ" الذي حلق وجيداً في المقدمة ليلعب دوراً تكتيكياً لصالح الحصان الأخر لإسطبل "مراوغ" وذلك حتى خط المستقيم الذي تقلصت عند المسافات بين الجياد إذ أندفع الحصان "كلوف" نحو المقدمة بدءاً من أخر 600 متر وكان في طريقه إلى الفوز لكن الحصان "أفريكان بلو" أندفع بقوة في الأمتار الأخيرة و أستطاع خطف الفوز بصورة مثيرة من أمام الحصان "مراوغ" الذي تقدم في الأمتار الأخيرة وحل ثانياً فيما تراجع.

"كول نمبرز" ينتزع الذهبي
وأقيم الشوط الثالث على كأس البحرين الذهبي لجياد الدرجة الأولى "مستورد" مسافة 2400 متر و الجائزة 7000 دينار وبمشاركة سبعة جياد, وأستطاع الحصان المرشح الثاني "بوك أوف نمبرز"ملك فوزي ناس و بقيادة ستيفن لادجج تحقيق الفوز بكأس مسجلاً انتصاره الثالث هذا الموسم.
وشهد الشوط منافسة قوية ومثيرة إذ عمل المضمر ألن سميث على وضع خطة تكتيكية للجياد الثلاثة التي دخل بها الشوط من خلال الانطلاقة القوية السريعة للحصان "زنديتو" ليقوم بدور تكتيكي لصالح الحصانين المرشحين للإسطبل "سيفر – هوديغو" اللذين انطلقا نحو المقدمة بدءاً من أخر 600متر و أقترب الحصان "سيفر" من الفوز لولا الدخول القوي للحصان " بوك أوف نمبرز" الذي اندفع في الأمتار الأخيرة التي شهدت صراعاً مثيراً تمكن من خلاله "بوك أوف نمبرز" خطف الفوز بجدارة.

" بلوز بيلي " يتفوق بالكأس الغالية
وأقيم الشوط الرابع والأخير على كأس حضرة عاهل البلاد لجياد الدرجة الأولى " نتاج محلي " مسافة 2400 متر والجائزة 10000 دينار، وأستطاع الحصان المرشح الأول " بلوز باس بيلي " لإسطبل الناصرية وبقيادة أحمد أكبر من تكرار فوزه بالكأس الغالية للموسم الثاني على التوالي ليؤكد قدراته العالية وأنه حصان بمواصفات بطل أستطاع تسجيل الفوز الكبير في مشاركته الأولى هذا الموسم .
وكان الشوط تكتيكياً بين المضمرين جيمس نيلور وألن سميث حيث تم وضع الحصان " موزون " ورقة تكتيكية بانطلاقته في السريعة في المقدمة منذ البداية حتى خط المستقيم فيما كان الحصان " بلوزباس بيلي " يحتفظ بقوته للانطلاق بعد خط المستقيم إذ أستطاع خطف المقدمة والانطلاق نحو خط النهاية بقوة على رغم محاولات منافسه الحصان "ريمان" الذي أنطلق نحو المنافسة لكن الحصان " بلوز باس بيلي " حسم الأمور لصالحه بفارق طولين عن " ريمان ".
وفي ختام السباق قام نائب رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل الشيخ فيصل بن راشد بن عيسى آل خليفة بتقديم كأس الملك المفدى للجياد العربية إلى المضمر الفائز سيد يوسف، فيما قدم كأس الميثاق إلى المضمر ألن سميث ثم قام رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة بتقديم كأس البحرين الذهبي إلى المالك الفائز فوزي ناس فيما قدم كأس الملك للنتاج المحلي إلى المضمر الفائز ألن سميث.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً