العدد 3125 - الأحد 27 مارس 2011م الموافق 22 ربيع الثاني 1432هـ

توقف مفاوضات انتقال السلطة باليمن واشتباك بين الجيش ومتشددين

قالت شخصيات معارضة أمس (الأحد) إن المفاوضات بشأن انتقال السلطة من الرئيس علي عبد الله صالح توقفت دون خطط لاستئنافها في حين اندلعت اشتباكات بين الجيش والمتشددين في الجنوب.

وتعهد صالح الذي تبدلت مواقفه أكثر من مرة بين النهج التصالحي والتحدي بألا يكون هناك اي تنازلات أخرى للمعارضة التي تطالب بتنحيه بعد 32 سنة من الحكم الفردي لهذا البلد الفقير.

ولكن في إشارة الى أن العملية السياسية لنقل السلطة قد لا تكون ماتت تماما أوصى الحزب الحاكم في اليمن بتشكيل حكومة جديدة لصياغة دستور جديد يستند إلى نظام برلماني بما يتسق مع عروض بالإصلاح قدمها الرئيس صالح.

وقال معاون للواء علي محسن عن المفاوضات إنها "توقفت مساء أمس". وسئل عما إذا كان يتوقع أن تستأنف فقال إن ذلك غير وارد قطعيا حتى الآن.

وأكد متحدث باسم تحالف المعارضة الرئيسي في اليمن أن المحادثات توقفت وهو تطور سيزيد في حالة استمراره المخاوف من أن تتحول العملية السياسية الى عنف بين وحدات عسكرية متصارعة.

ولم يرد تعليق فوري من الحكومة.

وعقد صالح الذي يتعرض لضغوط من عشرات الألوف من اليمنيين المحتجين في الشوارع للمطالبة برحيله بعد 32 عاما في السلطة اجتماعات لحزبه اليوم الاحد.

وقال مصدر حزبي إن اللجنة المركزية للحزب التي تضم ألوف الأعضاء طلبت من صالح البقاء في السلطة حتى عام 2013 عندما تنتهي ولايته. وكان احد اوائل التنازلات التي قدمها صالح عندما بدات الاحتجاجات في فبراير شباط هي قوله انه لن يسعى لولاية جديدة بعد ذلك الموعد





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:54 ص

      الخنجر

      على عبداللة صالح يؤمن بعقلية الخنجر ، فقد أتى للسلطة بالخنجر ولن يتركها إلا بالخنجر ..هذا ما صرح به لأحد الصحفيين أثناء جولة ذلك الصحفي في مع الرئيس في اليمن قبل عدة سنوات ، أو كما قيل عن العسكر ..الذي جاء بالدبابه لا يرحل إلا بالدبابه .........

    • زائر 1 | 2:16 ص

      ارحل !

      32 ولللحين .. جوعتهم سجنتهم هلكمتهم والحين تبي تذبحهم .. ارحل .. ليش ما تبي تفهم

اقرأ ايضاً