العدد 3139 - الإثنين 11 أبريل 2011م الموافق 08 جمادى الأولى 1432هـ

إقامة مشروع لصناعة الكبسولات الجيلاتينية في البحرين

قالت منظمة الخليج للاستشارات الصناعية (جويك) في بيان أمس الإثنين (11 أبريل/ نيسان 2011) إن الشركة الدولية البحرينية للصناعات الدوائية (بحرين فارما) تعتزم بالتعاون مع إحدى أكبر الشركات الأميركية في مجال الصناعات الدوائية، إقامة مشروع لصناعة الكبسولات الجيلاتينية لإنتاج مجموعة متعددة من الأدوية سيتم الإعلان عنها لاحقا، بالإضافة إلى خط إنتاج سيروب.

جاء ذلك، على هامش الاجتماع التنسيقي الأول لمصنعي الأدوية بدول مجلس التعاون الخليجي واليمن والذي تعقده منظمة الخليج للاستشارات الصناعية (جويك) صباح أمس بدولة قطر.

وأفاد المدير العام للشركة الدولية البحرينية للصناعات الدوائية (بحرين فارما) مأمون السمان بأن مصنع الكبسولات الجيلاتينية المزمع إقامته في منطقة البحرين العالمية للاستثمار في مملكة البحرين يعتبر الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط وأوروبا حيث يتميز بتقنية عالية ومتطورة. وسوف يتم إنتاج مليار كبسولة جيلاتينية من مجموعة من الأدوية المتنوعة التي سوف تقوم الشركة بتصدير الجزء الاكبر منها إلى أسواق الولايات المتحدة الأميركية مستفيدة من مزايا التجارة الحرة بين البلدين. كما سيتم تصدير جزء من الإنتاج إلى أسواق آسيا ودول الخليج العربي وخاصة المملكة العربية السعودية.

وصرح المدير الإداري للمشروع ناصر الباذر، أن الإنتاج الفعلي للمشروع سوف يبدأ في الربع الثاني من العام 2012، ويذكر أن هناك مفاوضات تجري الآن مع مجموعة من الشركات الأميركية لتصنيع منتجاتها في بحرين فارما وسوف يتم الإفصاح عن مزيد من المعلومات مستقبلا عند تدشين المشروع

العدد 3139 - الإثنين 11 أبريل 2011م الموافق 08 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً