العدد 3139 - الإثنين 11 أبريل 2011م الموافق 08 جمادى الأولى 1432هـ

توقع صدور حكم هذا الأسبوع في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات في أوروبا

شعار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم
شعار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

من المتوقع أن تصدر محكمة ألمانية هذا الأسبوع حكما في قضية شهيرة للتلاعب في نتائج المباريات في مختلف أنحاء أوروبا كانت تتضمن رشوة لاعبين ومسئولين.

وذكرت المحكمة الجزئية في مدينة بوخوم الألمانية أمس الاثنين أن الحكم قد يصدر يوم الجمعة المقبل على أنته سابينا، الذي أدين عام 2005 وعوقب بالحبس في فضيحة التلاعب التي شهدتها ألمانيا ، حيث اعترف لمحكمة بوخوم بالمراهنة بمبالغ كبيرة على مباريات جرى التلاعب في نتائجها منذ أواخر 2006 بخلاف قيامه لاحقا بدفع رشى للاعبين ومسئولين باتحاد الكرة الأوروبي (يويفا).

وقضى سابينا /35 عاما/ من برلين فترة حبس في ألمانيا ، لتورطه في فضيحة تلاعب بنتائج مباريات.

وجرى اتهام سابينا وخمسة اخرين بالاشتراك في فضيحة للتلاعب بنتيجة 47 مباراة في انحاء اوروبا.

وتم اعتبار سابينا في البداية من ضمن الشهود ولكن بعد ذلك واجه اتهامات لعلاقته بالتلاعب بنتائج المباريات.

وكرر سابينا ادعاءه اليوم الاثنين أنه تم دفع 50 الف يورو (72 الف و200 دولار) لمسئولين باليويفا لضمان اختيار حكم من البوسنة لإدارة مباريات بعينها.

وأدار الحكم البوسني مباراة ليشتنشتاين وفنلندا في تصفيات كأس العالم 2010 التي أقيمت في فادوز في أيلول/سبتمبر 2009 وانتهت بالتعادل 1/1، وقد جاء الهدفان في الشوط الثاني كما كان مخططا له.

ومنح الحكم ضربة جزاء لمنتخب فنلندا، قال سابينا إنها لم تكن مستحقة بوضوح ، كذلك أدار الحكم نفسه مباراة دولية للشباب تحت 21 عاما جمعت بين سويسرا وجورجيا في 18 تشرين ثان/نوفمبر 2009 ، وتخضع هذه المباراة أيضا للتحقيقات.

وأعطى سابينا اليوم الاثنين دليلا على حدوث تلاعب في مباريات بالنمسا ، تتضمن المباراة بين كابفنبرج واوستريا فيينا في تشرين اول/اكتوبر 2009 ، حين حصل العديد من اللاعبين على 140 الف يورو.

وكذلك الأمر بالنسبة لمباراة بدوري الدرجة الثانية جمعت بين ريد بول جونيورز سالزبورج وتي اس في هارتبرج ، وسط ادعاءات عن حصول لاعبين من هارتبرج على 60 الف يورو.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً