العدد 3141 - الأربعاء 13 أبريل 2011م الموافق 10 جمادى الأولى 1432هـ

العاهل: السعودية عمقنا الاستراتيجي وبيت العرب الكبير ومهبط الوحي

لدى مشاركته في افتتاح مهرجان الجنادرية السادس والعشرين

شارك عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمس الأربعاء (13 أبريل/ نيسان 2011) في حفل افتتاح المهرجان الوطني السادس والعشرين للتراث والثقافة الذي ينظمه الحرس الوطني بالمملكة العربية السعودية الشقيقة سنوياً تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين في منطقة الجنادرية.

ورحب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجلالة الملك وتبادل معه الأحاديث حول العلاقات الأخوية والتاريخية المتميزة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وما تشهده هذه العلاقات من تطور ونمو في العديد من المجالات.

وكان جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وصل إلى الرياض تلبية لدعوة من أخيه الملك عبدالله للمشاركة في افتتاح مهرجان الجنادرية. وتفضل جلالة الملك بتصريح قال فيه: «عندما نتوجه إلى السعودية فإنما ننتقل إلى عمق الوطن الخليجي والعربي فالمملكة العربية السعودية هي عمقنا الاستراتيجي وبيت العرب الكبير ومهبط الوحي وقبلة الإسلام والمسلمين وهي بانفتاح مجتمعها العربي المسلم بقيادة خادم الحرمين الشريفين وإخوته الغر الميامين إنما تمثل بحق مملكة الإنسانية التي أقامها الملك عبدالله على خطى والده الملك المؤسس المصلح عبدالعزيز طيب الله ثراه على مبادئ الشريعة الإسلامية السمحة وحوار الثقافات والأديان الذي أصبح مطمع الجميع وقبلة أنظار العالم كله».


عاهل البلاد يشارك في حفل افتتاح المهرجان أمس

العاهل: عندما يرد ذكر الجنادرية فإننا نتذكر إحياء الفن الشعبي وحوار الفكر والمفكرين في مختلف القضايا

المنامة - بنا

شارك عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمس الأربعاء (13 أبريل/ نيسان 2011) في حفل افتتاح المهرجان الوطني السادس والعشرين للتراث والثقافة الذي ينظمه الحرس الوطني بالمملكة العربية السعودية الشقيقة سنوياً تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين في منطقة الجنادرية.

ولدى وصول جلالة الملك إلى منطقة الجنادرية كان في استقبال جلالته أخوه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية وسمو الأمير بندر بن محمد بن عبدالرحمن وأمير منطقة الرياض سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وأمير منطقة مكة المكرمة سمو الأمير خالد الفيصل وعدد من الأمراء.

وفي بداية الحفل عزفت الفرقة الموسيقية السلامين الملكي السعودي والملكي البحريني.

وقد رحب خادم الحرمين الشريفين بجلالة الملك وتبادل معه الأحاديث حول العلاقات الأخوية والتاريخية المتميزة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وما تشهده هذه العلاقات من تطور ونمو في العديد من المجالات.

وتابع جلالة الملك مع أخيه خادم الحرمين الشريفين سباق الهجن السنوي الكبير الـ 37 بمشاركة عدد كبير من المتسابقين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ويقام ضمن فعاليات مهرجان الجنادرية.

وفي نهاية السباق توج جلالة الملك وخادم الحرمين الشريفين الفائزين في السباق, إذ قدم لهم الجوائز.

وكان عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة قد وصل إلى الرياض تلبية لدعوة من أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة للمشاركة في افتتاح المهرجان الوطني السادس والعشرين للتراث والثقافة والذي ينظمه الحرس الوطني السعودي سنوياً تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين في منطقة الجنادرية.

وكان في مقدمة مستقبلي جلالة الملك لدى وصوله إلى مطار الملك خالد الدولي رئيس الاستخبارات العامة سمو الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود وسفيرا البلدين وعدد من المسئولين.

وقد تفضل جلالة الملك بتصريح قال فيه:

عندما نتوجه إلى المملكة العربية السعودية فإنما ننتقل إلى عمق الوطن الخليجي والعربي فالمملكة العربية السعودية هي عمقنا الاستراتيجي وبيت العرب الكبير ومهبط الوحي وقبلة الإسلام والمسلمين وهي بانفتاح مجتمعها العربي المسلم بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وإخوته الغر الميامين إنما تمثل بحق مملكة الإنسانية التي أقامها الملك عبدالله بن عبدالعزيز على خطى والده الملك المؤسس المصلح عبدالعزيز طيب الله ثراه على مبادئ الشريعة الإسلامية السمحة وحوار الثقافات والأديان الذي أصبح مطمع الجميع وقبلة أنظار العالم كله».

وقال: «عندما يرد ذكر الجنادرية التي أسس لها عبدالله بن عبدالعزيز منذ عقود فإننا نتذكر إحياء الفن الشعبي وحوار الفكر والمفكرين في مختلف القضايا وبحرية لافتة, وفيما يتعلق بإحياء الفنون الشعبية فقد أصبحت الجنادرية نموذجاً يحتذى في كل بلد خليجي وعربي وعملنا على ترسم خطاه في بلداننا كافة. وإما حوار الفكر فقد أضحى نداء المرحلة وصارت مختلف دولنا تسعى إليه وتشجعه من منطلق حوارات الجنادرية، فهذه الحوارات الحرة مثلت فتحاً جديداً في تقدم المنطقة الخليجية والعربية وتلتها المشروعات الثقافية الأخرى كالنشر والترجمة ومعارض الكتب العربية والدولية, وقد مثلت عودة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود إلى وطنه العزيز سالماً معافى فرحة لشعبه وشعوب المنطقة وكذلك لأشقائه وأحبته جميعاً, وإذ تحتفل شعوبنا الشقيقة بالدورة السادسة والعشرين للجنادرية فإنها تحتفل أيضاً بالعودة المظفرة للمليك القائد عبدالله بن عبدالعزيز المتمثلة في فرحة وطن ومعها فرحة أشقاء وأصدقاء فالتهنئة الخالصة للشعب السعودي الشقيق ومن مملكة البحرين إليه تحية أشقائه وتقديرهم ودعمهم».


الملك يصدر قانون «حقوق المؤلف» ومرسومين

صدر عن عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة قانون رقم 3 لسنة 2011 بتعديل بعض احكام قانوني العلامات التجارية وحماية حقوق المؤلف والحقوق المجاورة وذلك بعد إقراره من مجلسي الشورى والنواب.

وجاء في القانون، انه تستبدل عبارة الوزير المعني بشئون الجمارك بعبارة وزير المالية اينما وردت في القانون رقم 11 لسنة 2006 في شأن العلامات التجارية والقانون رقم 22 لسنة 2006 بشأن حماية حقوق المؤلف والحقوق المجاورة المعدل بالقانون رقم 12 لسنة 2008.

كما صدر عن جلالة الملك مرسومان لسنة 2011، ونص المرسوم الأول رقم 29 على تعيين نواف محمد المعاودة مديرا عاما لإدارة المطبوعات والنشر في هيئة شئون الاعلام، فيما نص المرسوم الثاني رقم 30 على تعيين خالد عبدالرحمن اسحاق وكيلا مساعدا لتنمية المجتمع بوزارة التنمية الاجتماعية

العدد 3141 - الأربعاء 13 أبريل 2011م الموافق 10 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً