العدد 3173 - الأحد 15 مايو 2011م الموافق 12 جمادى الآخرة 1432هـ

حكومة دبي تستحوذ على "مصرف دبي" لحماية أموال المودعين

امارة دبي
امارة دبي

أعلنت حكومة امارة دبي استحواذها على "مصرف دبي" اعتبارا من اليوم (الاثنين)، مشيرة إلى أنها ستتحرك بسرعة لاتخاذ التدابير المناسبة للحفاظ على مصالح جميع المودعين في المصرف.
وكانت تقارير ترددت عن إمكانية تعرض البنك لصعوبات مالية. وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لحكومة دبي أن الحكومة بصدد اتخاذ إجراءات فورية لضخ رأس المال الملائم إلى المصرف وإتمام عملية الاستحواذ. وقال البيان الذي تلقت وكالة الانباء الالمانية (د.ب.ا) صورة منه إن هذه الخطوة تمت بتوجيهات من نائب رئيس الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
وذكر أن الحكومة ستستحوذ على المصرف كاملاً بنسبة 100 في المئة بعد أن كانت أسهمه تمتلكها مجموعة "دبي القابضة" وشركة "إعمار" بنسبة 70 في المئة و30 في المئة على التوالي.
وأشار البيان إلى أن عملية التدخل من قبل حكومة دبي تمت صياغتها بأسلوب يضمن استمرارية أعمال المصرف وتفادي أية معوقات من شأنها التأثير على عملياته أو تعطيلها، مع إتاحة الوقت الكافي لتقرير مستقبله وما إذا كانت ستتم إدارته بصورة مستقلة أو دمجه مع بنك آخر يتبع حكومة دبي حيث تبقى كل الخيارات محل التقييم والدراسة.
وأكد المصرف المركزي لدولة الامارات دعمه لحكومة دبي في خطوة استحواذها على "مصرف دبي"، كما أعلنت وزارة المالية تأييدها لهذا التحرك.
وسيبقى فريق إدارة "مصرف دبي" على رأس عمله وفقا للبيان.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً