العدد 3173 - الأحد 15 مايو 2011م الموافق 12 جمادى الآخرة 1432هـ

تعيين البنزرتي مدربا للافريقي التونسي

فوزي البنزرتي
فوزي البنزرتي

أعلن النادي الافريقي الذي ينافس في الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم اليوم الاثنين أنه عين فوزي البنزرتي مدربا جديدا لفريقه لمدة عامين خلفا لقيس اليعقوبي.

وقال خميس بالرحومة مسؤول الاعلام في النادي الافريقي لرويترز "اتفق النادي مع فوزي البنزرتي رسميا لتدريب الفريق لمدة عامين حتى 2013." ولم يكشف بالرحومة عن القيمة المالية للتعاقد مع المدرب البالغ من العمر 61 عاما. وكان الافريقي اقال قيس اليعقوبي قبل أسبوع بعد اخفاقه في قيادة الفريق إلى دور الثمانية في دوري أبطال افريقيا عقب خسارته أمام الهلال السوداني 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والاياب بدور الستة عشرة. وهذه المرة الرابعة على التوالي التي يفشل فيها الفريق التونسي في التأهل لدور المجموعتين في البطولة الافريقية التي توج بلقبها مرة واحدة عام 1991.

ويأمل الافريقي في تعويض هذا الاخفاق ببلوغ دور المجموعتين في بطولة كاس الاتحاد الافريقي عندما يواجه سوفاباكا الكيني في الدور الرابع للمسابقة. وسبق للبنزرتي تدريب الافريقي في موسم 1989-1990 وقاده لاحراز لقب الدوري المحلي وفي موسم 1999-2000 كما أشرف على الأجهزة الفنية لكبرى أندية الدوري التونسي الترجي والنجم الساحلي والصفاقسي والملعب التونسي والاتحاد المنستيري. وقاد البنزرتي منتخب تونس في نهائيات كأس أمم افريقيا 1994 التي اقيمت على أرضه وفي النهائيات التي اقيمت في أنجولا عام 2010.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً