العدد 3203 - الثلثاء 14 يونيو 2011م الموافق 12 رجب 1432هـ

الأرجنتين تبحث عن بديل لميسي

سيرجيو باتيستا
سيرجيو باتيستا

قال مدرب منتخب الأرجنتين سيرجيو باتيستا إن جونزالو هيغوين يتدرب ليلعب دورا مثل الذي يقوم به ليونيل ميسي في منتخب الأرجنتين لكرة القدم استعدادا للمباريات التي لن يشارك فيها لاعب برشلونة.
وميسي هو الخيار الأول في مركز قلب الهجوم في خطط باتيستا خلال منافسات كأس أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) الشهر المقبل على رغم أن المدرب يملك مهاجمين صرحاء في تشكيلته مثل لاعب ريال مدريد هيغوين و مهاجم إنتر ميلان دييغو ميليتو.
وأبلغ باتيستا مؤتمرا صحافيا في معسكر الأرجنتين التدريبي خارج العاصمة بوينس آيرس "الفكرة هي معرفة من يمكنه اللعب بدلا من ميسي. نملك مهاجمين صرحاء مثل هيغوين ونقوم بتدريبه حتى لا يكون مجرد مهاجم صريح".
وأضاف مدرب الأرجنتين "لن يكون مثله لأن (اللاعبين يملكون) قدرات مختلفة لكني (أريد) الجميع أن يعرفوا أننا نلعب بهذه الطريقة إذا لم يكن ميسي موجودا" في إشارة لولعه بالاستحواذ على الكرة.
وتابع "فكرتي هي الاحتفاظ بخطة لعب في وجود 4 (مدافعين) وثلاثة في وسط الملعب وثلاثة مهاجمين.. لكن هذه الفكرة من دون النظر لمنافسينا".
وبدأت الأرجنتين استعداداتها الأسبوع الماضي للبطولة التي تستضيفها على أرضها وتنطلق في أول يوليو/ تموز المقبل عندما تواجه بوليفيا في المباراة الافتتاحية في المجموعة الأولى في لإبلاتا.
وستلعب الأرجنتين أيضا ضد كولومبيا وكوستاريكا في دور المجموعات. ويثق باتيستا في أن ميسي سيتألق خلال البطولة مثلما فعل طوال الموسم مع برشلونة عندما تتطلع الأرجنتين لإحراز أول لقب كبير منذ فوزها بكوبا أميركا العام 1993.
وقال باتيستا، الفائز بكأس العالم 1986 مع الأرجنتين: "أنا واثق أنه سيؤدي جيدا جدا في كوبا أميركا بسبب رغبته والتزامه مع المنتخب الوطني".
ونفى ميسي شعوره بضغط من الجماهير من أجل إحراز اللقب وقال باتيستا" إن اللعب في الأرجنتين فرصة رائعة لفريقه عقب الخسارة في المباراة النهائية في آخر بطولتين ضد البرازيل"، وأضاف "هناك التزام علينا بالفوز بالبطولة".
وأعلن اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم إنه سيرفع عدد اللاعبين في قائمة كل فريق في كوبا أميركا إلى 23 مثل نهائيات كأس العالم بشرط أن تتضمن التشكيلة 3 حراس للمرمى. والعدد المسموح سابقا كان 22 لاعبا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً