العدد 3215 - الأحد 26 يونيو 2011م الموافق 24 رجب 1432هـ

العاهل يزور الحرس الملكي ويسلم الرايات للوحدات والكتائب الجديدة

قام عاهل البلاد القائد الأعلى جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمس الأحد (26 يونيو/ حزيران 2011) بزيارة إلى الحرس الملكي، بحضور رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وكان في استقبال موكب جلالة الملك، لدى وصوله إلى موقع الحفل، ترافقه كوكبة من الخيالة، القائد العام لقوة الدفاع المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة ورئيس الحرس الوطني الفريق الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، وقائد الحرس الملكي العقيد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وقام عدد من كبار ضباط الحرس الملكي بالسلام على جلالة الملك، وبعد عزف السلام الملكي، تفقد جلالة الملك حرس الشرف الذي اصطف لتحيته، وسلم جلالته الرايات للوحدات والكتائب الجديدة، كتيبة الحرس الملكي الثانية، كتيبة الحرس الملكي الخامسة، كتيبة الحرس الملكي العشرين، وبعد تلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم، تم تقديم عرض حركات صامته من قبل دورة المستجدين.

وكرم جلالة الملك أوائل الدورات، يتقدمهم قائد الحرس الملكي العقيد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، لاجتيازه دورة القيادة والأركان بامتياز مع مرتبة الشرف، كما قدم سمو قائد الحرس الملكي هدايا سيوف الفداء إلى جلالة الملك وإلى سمو رئيس الوزراء وإلى سمو ولي العهد بهذه المناسبة، كما قدم جلالة الملك هدية تذكارية إلى قائد قوات درع الجزيرة.

وأعرب جلالة الملك عن تقديره للجميع قائلاً: «يطيب لنا بدايةً أن نشكركم جميعاً، ضباطاً، وضباط صف، وأفراداً، لما قام به الحرس الملكي خلال الفترة الماضية من واجبات وطنية سامية بكل كفاءة وروح معنوية عالية واستعداد تام لحمل الأمانة بكل ولاء وإخلاص»، مضيفاً جلالته أن «ما نلقاه منكم دائماً يدعو إلى الفخر والاعتزاز، فأنتم الرجال المخلصون من أبناء الوطن والحريصون دائماً على الحفاظ على المستوى الاحترافي الراقي والجاهزية القتالية العالية، متكاتفين مع أخوانكم في قوة دفاع البحرين لأداء الواجب السامي للدفاع عن حمى الوطن والمحافظة على وحدته واستقلاله ومسيرته ومنجزاته الحضارية»، داعياً جلالته الله أن يوفق الجميع ويسدد على طريق الخير خطاهم.

وألقى قائد الحرس الملكي العقيد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كلمة بالمناسبة قال فيها: «إن تشريف جلالتكم للزيارة التفقدية للحرس الملكي واهتمامكم بأبنائكم أفراد القوات المسلحة لهي العنصر الأساسي لرفع معنوياتنا جميعاً وتبين العلاقة القوية والحميمة بين القائد وجنوده، وإننا يا جنودك على العهد باذلين الغالي والنفيس فداء لخدمتكم وخدمة مملكة البحرين».

وأضاف «منذ بذركم للبذرة الأولى لتأسيس قوة دفاع البحرين ووضعكم المناهج الصحيحة والقوية والأساس القوي لهذا الصرح العظيم وهي تسير بخطى ثابتة نحو التطوير والاحتراف لجميع الأسلحة والمنظومات المتطورة والتي تعد من أفضل الأسلحة عالمياً، وكفاءة وقدرة وإلمام الضباط والأفراد على إدارة وتشغيل هذه المنظومات على أحسن وجه لهو الدليل على اهتمامكم ومتابعة وتوجيهات القائد العام لقوة دفاع البحرين على تطوير قدرة منتسبي قوة الدفاع متماشياً مع تطوير المعدات والأسلحة».


... و يستعرض العلاقات مع رئيس مجلس الأعيان الأردني

استعرض عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، لدى لقائه في قصر الصافرية أمس الأحد (26 يونيو/ حزيران 2011)، رئيس مجلس الأعيان بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، دولة طاهر المصري، عدداً من القضايا التي تهم مسيرة العلاقات والعمل المشترك، وما يساهم بالارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب من التعاون الثنائي.

ونقل المصري إلى جلالة الملك تحيات عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وتمنياته لجلالته موفور الصحة والسعادة ولشعب البحرين كل الخير والرخاء.

وأكد جلالة الملك، العلاقات التاريخية القائمة بين البلدين الشقيقين وحرص البحرين على تعزيزها في مختلف المجالات خدمة لمصالح البلدين الشقيقين. كما كلف جلالته دولة طاهر المصري نقل تحياته إلى العاهل الأردني وتمنياته للشعب الأردني الشقيق المزيد من التقدم والرفاه.

وأعرب رئيس مجلس الأعيان الأردني عن شكره وتقديره لجلالة الملك لحرص جلالته على تعزيز العلاقات التاريخية القائمة بين البلدين والعمل لكل ما فيه خير الشعبين الشقيقين ومصلحتهما المشتركة.


... ويهنئ أمير قطر بذكرى توليه مهمات الحكم

بعث عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية تهنئة إلى أمير دولة قطر الشقيقة سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، بمناسبة ذكرى تولي سموه مهمات الحكم في بلاده. ضمنها جلالته تمنياته له وافر الصحة والسعادة ولشعب دولة قطر الشقيقة المزيد من التقدم والازدهار والتطور والنماء

العدد 3215 - الأحد 26 يونيو 2011م الموافق 24 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً