العدد 3215 - الأحد 26 يونيو 2011م الموافق 24 رجب 1432هـ

العنف والشغب يجتاحان استاد مونومينتال بعد هبوط ريفر بليت

أثار المشجعون المتعصبون لفريق ريفر بليت موجة عارمة من أعمال العنف في استاد "مونومينتال" بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس أمس الأحد عقب تعادل فريقهم مع ضيفه بلجرانو كوردوبا 1/1 في إياب الدور الفاصل على الهبوط لدوري الدرجة الثانية.
وهبط ريفر بليت لدوري الدرجة الثانية الأرجنتيني للمرة الأولى في تاريخه الذي يمتد عبر 110 أعوام بعدما سقط في فخ التعادل أمس وفشل في تعويض هزيمته صفر/2 أمام بلجرانو في مباراة الذهاب يوم الأربعاء الماضي ليخسر 1/3 في مجموع المباراتين ويهبط لدوري الدرجة الثانية.
واندلعت أعمال الشغب من مشجعي ريفر بليت بعد تأكد هبوط فريقهم حيث قذفوا كميات هائلة من الحجارة والزجاجات في اتجاه الملعب مما دفع رجال الشرطة للتدخل من أجل منعهم حيث حدثت اشتباكات بين الطرفين.
وفي الوقت نفسه، عمد المشجعون على تحطيم زجاج نوافذ النادي من خلال قذفهم الحجارة في اتجاه هذه النوافذ.كما لجأ المشجعون المهتاجون إلى تدير سيارات البث التلفزيوني وأسقطوا السياج الحديدي ليقتحموا النادي حيث حطموا بعض المنشآت.بينما لجأ آلاف من المشجعين إلى البقاء في المدرجات لحين انتهاء أعمال الشغب والعنف من أجل الانصراف إلى منازلهم في أمان.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً