العدد 3235 - السبت 16 يوليو 2011م الموافق 14 شعبان 1432هـ

ريال مدريد يكتسح غالاكسي وقائده بيكهام

فرحة لاعبي الريال بتسجيل الهدف الثالث
فرحة لاعبي الريال بتسجيل الهدف الثالث

لم تكن المباراة الأولى للنجم الإنجليزي ديفيد بيكهام في مواجهة فريقه السابق ريال مدريد الإسباني موفقة على الإطلاق، إذ اكتسح الأخير لوس أنجليس غالاكسي الأميركي 4/1 فجر اليوم (الأحد) في مباراة ودية تحضيرية للموسم الجديد.
وأقيمت المباراة أمام 56211 متفرجا احتشدوا في ملعب "ميموريال كوليزيوم" عوضا عن ملعب "هوم ديبو سنتر" الخاص بلوس أنجليس غالاكسي وذلك لأن الأول يتسع لعدد أكبر من المتفرجين.
وارتدى بيكهام شارة القائد في مواجهة فريقه السابق لكنه لم يقدم أي شيء يذكر قبل أن يترك الملعب في الدقيقة 61 من المباراة التي حسم النادي الملكي شوطها الأول متقدما 2/صفر بفضل هدفين من خوسيه كاليخون، القادم من إسبانيول، وخوسيلو، العائد إلى الفريق بعد انتهاء إعارته من سلتا فيغو.
وجاء الهدف الأول في الدقيقة 31 بعد تمريرة من البرازيلي كاكا والثاني في الدقيقة 40 بعد أن فشل بيكهام بالذات في تشتيت الكرة بالشكل المناسب.
وفي بداية الشوط الثاني زج مدرب ريال البرتغالي جوزيه مورينهو بمواطنه كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة وتشابي ألونسو، وكان الأولان عند حسن ظنه لأنهما أضافا الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 53 و58.
وجاء هدف رونالدو، الذي انفرد بالرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في موسم واحد في تاريخ "لا ليغا" بعد تسجيله الموسم الماضي 40 هدفا، بعد مجهود فردي مميز تلاعب على أثره بثلاثة مدافعين قبل أن يضع الكرة بعيدا عن الحارس جوش ساوندرز، أما هدف بنزيمة في مرمى الحارس البديل بريان بيرك فجاء نتيجة مجهود مميز للظهير البرتغالي فابيو كوينتراو القادم من بنفيكا.
ونجح غالاكسي في تسجيل الهدف الشرفي في الدقيقة 67 برأسية من آدم كريستمان.
يذكر أن بيكهام أمضى 4 مواسم رائعة مع ريال مدريد قبل أن يتركه في يوليو/ تموز 2007 للانتقال إلى لوس أنجليس غالاكسي في صفقة خيالية قدرت بـ 250 مليون دولار لمدة 5 سنوات.
وكانت مباراة الأحد المرة الأولى التي يتواجه فيها النجم الإنجليزي البالغ من العمر 36 عاما مع فريقه السابق، علما بأن الريال لعب العام الماضي ضد لوس أنجليس غالاكسي على ملعب "روز بول" في باسادينا وتغلب عليه 3/2 أمام 89 ألف متفرج بعد أن تخلف أمامه صفر/2، لكن بيكهام لم يشارك في تلك المباراة لأنه كان يتعافى من تمزق في وتر أخيل.
ويستكمل النادي الملكي جولته الأميركية التحضيرية بمواجهة تشيفاس غوادالاخارا المكسيكي الأربعاء المقبل في سان دييغو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً