العدد 3236 - الأحد 17 يوليو 2011م الموافق 15 شعبان 1432هـ

مينيزيس: يجب استخلاص العبر من الخسارة أمام الباراغواي

مانو مينيزيس
مانو مينيزيس

اعتبر مدرب المنتخب البرازيلي لكرة القدم مانو مينيزيس أن خروج البرازيل على يد الباراغواي بركلات الترجيح صفر/2 (الوقتان الأصلي والإضافي صفر/صفر) من الدور ربع النهائي لنهائيات كأس أميركا الجنوبية "كوبا أميركا 2011" يجب أن يكون "درسا تستخلص منه العبر" لمواصلة المشوار نحو مونديال 2014 في البرازيل.
وقال مينيزيس: "الخسارة تؤدي دائما إلى الاستياء والحزن. لكننا خلقنا دون كلل أو ملل الكثير من الفرص وكانت سيطرتنا كبيرة في الشوط الثاني لكن الباراغواي نجحت في المقاومة"، مضيفا "لدي ما يكفي من الخبرة في كرة القدم لأفهم أننا في تحسن وأن نتيجة اليوم يجب أن تكون درسا بالنسبة إلينا لنواصل على المنوال نفسه".
وبخصوص الفرص الكثيرة التي فشل المهاجمون في ترجمتها إلى أهداف، قال مينيزيس: "لا أعتقد بأنها مشكلة كرة القدم البرازيلية وخصوصا ما يتعلق بهز الشباك. إنها مسألة مؤقتة. باعتباري مدربا للمنتخب فأنا مطالب بوضع الخطة التكتيكية الكفيلة بخلق الفرص التي تجعل اللاعبين في أفضل وضع للتسجيل".
وتابع "الأهداف ستأتي سواء مع الأندية أو المنتخب. اليوم لم يكن يومنا. انفرد لوسيو وجها لوجه مع الحارس خوستو فيار وسدد الكرة حيث يتواجد الأخير، وحصل (ألكسندر) باتو على فرصة ذهبية لكن الكرة ذهبت حيث يتواجد فيار. الآن، حان وقت القيام بتحليل لما حصل، وعندما نخسر فإننا نعتقد بأن كل شيء سيء. لكننا قمنا بأشياء جيدة وبإمكاننا مواصلة العمل للحصول على النتائج التي نتوخاها وحتى نحقق للناس ما يتمنونه".
وشدد مينيزيس على الصعوبات التي واجهها لاعبوه أثناء تسديد ركلات الترجيح، وقال: "الظروف لم تكن جيدة في المنطقة التي لعبت فيها ركلات الترجيح وخصوصا بالنسبة إلى إيلانو وأندريه سانتوس، ولا أعرف كيف كانت حالة المنطقة الأخرى. عموما سنرى ما هي الأخطاء التي ارتكبت في ركلات الترجيح".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً