العدد 3251 - الإثنين 01 أغسطس 2011م الموافق 01 رمضان 1432هـ

حملات بحرينية تحزم أمتعتها لأداء مناسك «عمرة رمضان»

تستعد العديد من الحملات البحرينية، لزيارة مكة المكرمة وأداء مناسك عمرة شهر رمضان المبارك، وخصوصاً أنها تعدل حجة مع الرسول (ص)، كما تذكر الروايات.

وتتراوح مدة عمرة شهر رمضان، ما بين 3 و4 أيام، وتكون عادة بعد النصف الأول من شهر رمضان، وقبل العشر الأواخر منه.

وفي ذلك، ذكر صاحب حملة المواسم، جاسم أبل أن هناك إقبالاً كبيراً من قبل البحرينيين والمقيمين، على أداء مناسك عمرة شهر رمضان المبارك، لافتاً إلى أنه «ستكون لدينا رحلة فيها نحو 100 معتمر، إضافة إلى حجوزات فردية لفنادق ورحلات طيران». وذكر أبل «هناك حركة طيبة، وإقبال كبير وحجوزات للعمرة بحكم تزامن الإجازة الصيفية مع شهر رمضان المبارك، وهذا ما يتيح الفرصة أمام المواطنين لأداء فريضة العمرة في هذا الشهر المبارك».

وبسؤاله عن موعد السفر، قال: «عادة تكون رحلتنا من 17 إلى 20 رمضان، إذ نتجنب العشر الأواخر لأن أسعار الإيجارات تكون مرتفعة».

وردّاً على سؤال بشأن أسعار السكن خلال شهر رمضان، بيّن أن «أسعار الفنادق في شهر رمضان، تكون مرتفعة جدّاً، وحتى أكثر من موسم الحج، إذ إن رحلتنا لمدة 3 أيام مع الحجز والسكن في فندق 5 نجوم، كلفتها 350 ديناراً للشخص الواحد، فأسعار السكن تتراوح ما بين 2000 و3000 دينار، وخصوصاً أن أسعار الفنادق في نهاية الأسبوع تختلف عن أيام الأسبوع العادية».

وأضاف «هذه أفضل الأسعار التي حصلنا عليها، لأننا حجزنا قبل 6 أشهر، حرصاً منا على أن نحصل على أسعار تتناسب مع إمكانية المواطن البحريني. وأسعار الفنادق ترتفع كلما اقتربت من منطقة الحرم المكي».

وعن إجراءات السفر ومدى سهولة عبور المنافذ للوصول إلى مكة المكرمة، ذكر صاحب حملة المواسم «باعتبار أنه لا توجد أية تأشيرات، فإن عبورنا المنافذ سهل للغاية، وخصوصاً أننا دائما ما نفضل السفر عبر الجو».

وعن آلية سفر المقيمين الأجانب في البحرين إلى العمرة، أفاد بأن «كل من يرغب في السفر إلى العمرة خلال شهر رمضان، عليه إصدار تأشيرة لدخول السعودية قبل حلول شهر رمضان، للتمكن من إنهاء إجراءاته قبل موعد السفر». وأكد أبل أن «الكثير من الناس يحرصون على كسب الثواب، وأداء مناسك العمرة في هذا الشهر المبارك، واغتنام فرصة كسب الأجر والثواب. كما أننا نحرص في مقابل ذلك على تقديم أفضل الخدمات إلى المعتمر»

العدد 3251 - الإثنين 01 أغسطس 2011م الموافق 01 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:59 ص

      الضمير الانساني لكل البشر

      عمرة مقبولة انشاء الله .....

اقرأ ايضاً