العدد 3288 - الأربعاء 07 سبتمبر 2011م الموافق 08 شوال 1432هـ

محكمة إسرائيلية تصدر أمرا يحظر على البلدية إزالة خيم الاحتجاج

أصدرت محكمة "الصلح" الإسرائيلية بتل أبيب أمرا يحظر على بلدية تل أبيب إزالة خيم الاحتجاج التي نصبت في جادتي روتشيلد ونوردو حتى إشعار آخر.
لم تشر الاذاعة الإسرائيلية، التي أوردت النبأ صباح اليوم الخميس، إلى مزيد من التفاصيل.
وكان عمال من مجلس بلدية تل أبيب بدءوا أمس الأربعاء تفكيك المخيمات التي أقامها مواطنون إسرائيليون في مستهل شهرين تقريبا من الاحتجاجات ضد ارتفاع تكاليف المعيشة.وقال أحد المتظاهرين الغاضبين من المخيم الواقع في طريق نورداو بوليفارد بشمال تل أبيب لاذاعة الجيش الاسرائيلي "لقد أخذوا المتعلقات الشخصية واقتحموا الخيام وأخذوا كل شيء.. مثل اللصوص في الليل".
كان موظفو البلدية قد وضعوا أول أمس الثلاثاء نشرة إعلانية ومعها وردة حمراء على كل خيمة في مناطق التخييم بمختلف أنحاء المدينة تبلغ المتظاهرين بأن لديهم مهلة حتى نهاية الشهر للاخلاء.
وقال رون هولداي، عمدة تل أبيب، أمس لاذاعة الجيش الاسرائيلي إن المدينة قررت عدم إصدار إشعارات طرد لكنها ستطلب من هؤلاء المحتجين الذين يعيشون في المخيمات الإخلاء وترك المكان طواعية.كما قامت سلطات البلدية في مدينة "حولون" المجاورة لتل أبيب بإزالة 10 أكواخ خشبية. واعتقلت الشركة أربعة محتجين خلال عملية الإزالة.
وبدأت المظاهرات منتصف تموز/يوليو الماضي عندما بدأ المحتجون نصب خيام صغيرة في طريق روشيلد في تل أبيب احتجاجا على التكلفة العالية للمساكن.
وسرعان ما أقيمت خيام أخرى في أماكن أخرى بالمدينة حيث أن موجة الاستياء امتدت لتشمل مظاهرات ضد تكاليف المعيشة المرتفعة.
خرج متظاهرون إلى الشوارع بشكل أسبوعي تقريبا وبلغت ذورة الإحتجاجات ليلة السبت الماضي حيث شارك أكثر من 400 ألف شخص في مختلف أنحاء البلاد في أكبر مظاهرة في تاريخ إسرائيل.وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الاحد الماضي إن "الحكومة التي أترأسها ملتزمة بتنفيذ تغييرات حقيقية لتخفيف ارتفاع تكاليف المعيشة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 8:07 ص

      تقليد

      تقليد للعرب والثورات انظروا الى معاملة هؤلاء المحتجين في الكيان الغاصب ومعاملة العرب لشعبهم كيف تسكف الدماء عجبا عجبا لهذا الزمن

    • زائر 4 | 6:13 ص

      إنسان بسيط

      هذلاين الي يقتلون في الفلسطينيين عندهم ديمقراطية اكثر من الدول العربية ويحمون مواطنيهم ويطالبون فيهم وين ما وجدوا, لكن للأسف عندنه لو الانسان يتغرب وينسجن محد يسأل عنه ..........

    • زائر 2 | 5:29 ص

      STSFOON 2

      يعني الانسان (مكرم معزز) خارج الدول الاسلامية وله صوت يسمع ولم ينسى

اقرأ ايضاً