العدد 3305 - السبت 24 سبتمبر 2011م الموافق 26 شوال 1432هـ

%28 نسبة التصويت في الانتخابات البرلمانية الإماراتية

أعلن أنور قرقاش، وزير الدولة لشئون المجلس الوطني الاتحادي، رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات بالإمارات أن ما يقرب من 36 ألف ناخب أدلوا بأصواتهم في الانتخابات التي جرت أمس السبت، من إجمالي 129 ألف إماراتي يحق لهم التصويت بنسبة بلغت 28%.

وقال قرقاش عقب إعلان نتائج انتخابات المجلس الوطني الاتحادي في وقت متأخر من مساء السبت إن الانتخابات تمت في أجواء عادية، مشيرا إلى أن "المشاركة تعتبر جيدة، وكانت الحكومة تأمل أن يكون عدد المصوتين أكبر من ذلك". وأضاف "سيتم دراسة أسباب قلة الناخبين، وسيتم رفع تقرير إلى مجلس الوزراء بمجريات العملية الانتخابية" متابعا بالقول "كنا نأمل أن تحصل النساء على أكثر من مقعد". وتم انتخاب 20 عضوا يمثلون نصف أعضاء البرلمان، إذ تم انتخاب أربعة أعضاء لكل من أبوظبي ودبي، وثلاثة أعضاء لكل من الشارقة ورأس الخيمة، وعضوين لكم من عجمان وأم القيوين والفجيرة.

وفاز بالمقاعد 19 رجلا وامرأة واحدة، كانت من المرشحين في إمارة أم القيوين. وأضاف قرقاش: تعتبر "النتائج التي صدرت نتائج أولية، حيث سيتم اعتبارا من يوم غد الأحد فتح باب الطعون في النتائج، على أن تعتمد القائمة النهائية للفائزين بعضوية المجلس الوطني الاتحادي يوم 28 سبتمبر الجاري". وقالت الفائزة الوحيدة في الانتخابات شيخة عيسى غانم لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إنها "فخورة" بحصولها على عضوية المجلس بالانتخاب مشيرة إلى أنها "بوصفها معلمة ومديرة مدرسة، حصلت على أصوات أولياء الأمور الذين يعرفونها عن قرب، ويؤيدون برنامجها الانتخابي". وأكملت شيخة، وهي غير متزوجة، أنها "لاقت مساندة كبيرة من النساء" لافتة إلى أنها ستعمل "على حمل قضايا الإماراتيين لصناع القرار خاصة قضايا الإسكان وغلاء الأسعار والتركيبة السكانية ونقص الخدمات الصحية".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 4:55 ص

      في الامارات

      الاجمالي 129 الف
      ادلوا باصواتهم 36 الف
      النسبة 28 %

      في البحرين

      الاجمالي **** الف
      ادلوا باصواتهم ** الف
      النسبة 51 %

    • زائر 7 | 2:07 ص

      تعالو شوفو عندنا البحرين 51% رغم المقاطعة

      كل الذبحة في الامارات وبس 28%

    • زائر 5 | 1:44 ص

      عقوبات

      ما نوع العقوبات التي سوف تتخذها دولة الامارات الشقيقة في هذة الحالة .

اقرأ ايضاً