العدد 3329 - الثلثاء 18 أكتوبر 2011م الموافق 20 ذي القعدة 1432هـ

"التربية": آخر موعد لتسجيل مواليد 2006 للصف الأول الابتدائي

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

جددت وزارة التربية والتعليم دعوتها لأولياء الأمور إلى تسجيل أبنائهم وبناتهم المستجدين في الصف الأول الابتدائي في المدارس الابتدائية والابتدائية الإعدادية والمعهد الديني الابتدائي والمعهد الديني الجعفري للعام الدراسي القادم 2012/2013 بحسب السن الحقيقي الذي بلغه و وفق الشروط المعلنة بشأن التسجيل، واستناداً إلى القانون رقم "27" لسنة 2005 م بشأن التعليم والذي يلزم أولياء الأمور بإلحاق أطفالهم الذين يبلغون السادسة من عمرهم بالمدرسة في بداية العام الدراسي". حيث ينتهي تسجيل مواليد 2006 للصف الأول الابتدائي (الخميس 20 أكتوبر 2011) وقد بدأ التسجيل يوم الأحد الماضي (16 أكتوبر 2011).
وكانت الوزارة قد حثت أولياء أمور الأطفال من مواليد عام 2006، على الالتزام بتسجيل أبنائهم وبناتهم في المدارس وفقاً لمجمعاتهم السكنية في المواعيد المحددة، مصطحبين معهم شهادة الميلاد الأصلية للطفل وصورة منها، والبطاقة السكانية الأصلية للطفل وصورة منها، وصورتين شمسيتين للطفل.
وبينت الوزارة انه "يمكن لولي الأمر الراغب في ترفيع ابنه المستجد للعام الدراسي القادم، تقديم طلب الترفيع في المدرسة التي يسجل ابنه بها".
يذكر أن المادة الثامنة من قانون التعليم تنص على انه "يعاقب بغرامة لا تزيد على مائة دينار والد الطفل أو المتولي أمره إذا تسبب في تخلف الطفل الذي بلغ سن الإلزام عن الالتحاق بالتعليم، أو انقطاعه دون عذر مقبول عن الحضور إلى المدرسة مدة عشرة أيام متصلة أو منفصلة خلال السنة الدراسية".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً