العدد 3329 - الثلثاء 18 أكتوبر 2011م الموافق 20 ذي القعدة 1432هـ

ارتفاع شعبية نتانياهو بعد صفقة اطلاق شاليط

رويترز
رويترز

اظهر استطلاع للرأي نشرته صحيفة اسرائيل هايوم المجانية الاربعاء ان اطلاق الجندي جلعاد شاليط بعد اسره لاكثر من خمس سنوات في قطاع غزة مقابل 477 اسيرا فلسطينيا عزز شعبية رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.
وردا على سؤال "هل غير تبادل الاسرى رأيك برئيس الوزراء؟" اجاب 29,1% من الذين استطلعت آراؤهم بانه بات لديهم رأي اكثر ايجابية عنه بينما قال 58,6% ان رأيهم لم يتغير.
واكد 8,7% منهم ان رأيهم عن نتانياهو اصبح سلبيا اكثر اما الباقي فلم يعطوا رأيا.
وترى غالبية كبيرة من الاسرائيليين 61,5% ان الحكومة ادارت المفاوضات مع حركة حماس بشكل جيد مقابل 23,4% رأوا عكس ذلك.
وقال 75,5% من الذين استطلعت آراؤهم انهم يدعمون تبادل الاسرى الذي قام به نتانياهو في اتفاق غير مسبوق مع حركة حماس وقع بوساطة مصرية.
واكد هذا الاستطلاع نتائج استطلاعات سابقة تقول ان الغالبية العظمى من الاسرائيليين تؤيد الصفقة على الرغم من ان 288 فلسطينيا من اصل 477 فلسطيني افرج عنهم في المرحلة الاولى كانوا يقضون احكاما مؤبدة بالسجن لتورطهم في هجمات دامية.
واجرى معهد نيو ويف للابحاث الاستطلاع بعد توقيع الصفقة في 11 من تشرين اول/اكتوبر الماضي ولكن الصحيفة لم تذكر عدد المشاركين او حتى نسبة الخطا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:42 ص

      الرصاصي

      ان التمكن والنجاح الذي حققته حركة حماس بالافراج عن اكثر من الف اسير فلسطيني ومنهم من هو محكوم بالمؤبد يعتبر انتصار ساحقا على الحكومة الاسرائيية ونصرا مؤزرا لكل الفلسطينين

    • زائر 1 | 8:39 ص

      الرصاصي

      والاكيد ايضا هو ازدياد شعبية حكومة حركة حاس في قطاع غزة المحرر

اقرأ ايضاً