العدد 3343 - الثلثاء 01 نوفمبر 2011م الموافق 05 ذي الحجة 1432هـ

برشلونة وميلان أول المتأهلين لدور الـ"16" في دوري أبطال أوروبا

بات برشلونة الاسباني حامل اللقب وميلان الايطالي أول المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي بفوز الأول الكبير على مضيفه بلزن التشيكي 4-صفر، وتعادل الثاني مع مضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي 1-1 أمس الثلثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثامنة ضمن الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
ويدين برشلونة بفوزه إلى مهاجمه الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل 3 أهداف، الأول من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه اثر عرقلته من قبل المدافع ماريان سيسوفسكي الذي طرد مباشرة فانبرى لها أفضل لاعب في العالم في العامين الاخيرين بهدوء على يمين الحارس رومان بافليك، والثاني بعد لعبة مشتركة مع ثياغو الكانتارا فهيأها له الأخير داخل المنطقة وسددها بيسراه داخل المرمى (45)، والثالث من انفراد بالحارس في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع. والهاتريك هو الثاني لميسي على التوالي بعد ثلاثيته في مرمى مايوركا في الدوري المحلي السبت الماضي.
واندفع أصحاب الأرض منذ البداية بحثا عن مباغتة الضيوف بهدف مبكر وكاد يتحقق لهم الأمر في أكثر من فرصة خصوصا انفراد ميلان بترزيلا بيد أن الحارس فيكتور فالديز أنقذ الموقف ببراعة.
وحصل المدافع البرازيلي دانيال الفيش على انذار سيحرمه من خوض القمة النارية امام ميلان في الجولة الخامسة على ملعب سان سيرو في ميلانو.
وكاد الكانترا يضيف الهدف الثالث بضربة راسية اثر تمريرة عرضية من ميسي بيد ان العارضة حرمته من ذلك (68).
وعزز تشيك فابريغاس تقدم الضيوف بهدف ثالث بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من ايساك كوينسا (72).
وخاض الفريق الكاتالوني المباراة في غياب اندريس انييستا وتشافي هرنانديز وخافيير ماسكيرانو والتشيلي اليكسيس سانشيز الذي فضل المدرب جوزيب غوارديولا الاحتفاظ بهم على مقاعد الاحتياط، ودافيد فيا.
وانفرد برشلونة بالصدارة برصيد 10 نقاط بفارق نقطتين امام مطارده المباشر ميلان الايطالي الذي استفاد من خسارة بلزن وضمن تأهله بتعادله مع مضيفه باتي بوريسوف 1-1.
ولعب ميلان قبل 3 ساعات من مباراة برشلونة وكان خارج حسابات التأهل في هذه الجولة بعد سقوطه في فخ التعادل بيد ان فوز الفريق الكاتالوني خدمه بشكل كبير وضمن تأهله علما بان الفريقين العملاقين سيلتقيان في الجولة الخامسة على ملعب سان سيرو.
وسجل السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (22) هدف ميلان، والبرازيلي رينان بريسان (55 من ركلة جزاء) هدف باتي بوريسوف.
وكان ميلان يمني النفس بتجديد فوزه على باتي بوريسوف بعدما تغلب عليه 2-صفر ذهابا في سان سيرو قبل اسبوعين، وبالنتيجة ذاتها في زيارته الأخيرة للفريق البيلاروسي في سبتمبر/أيلول 2001.
وخاض الفريق الايطالي المباراة في غياب مهاجمه انطونيو كاسانو الذي تعرض لازمة عصبية في مطار مالبينزا في ميلانو عقب عودة الفريق من العاصمة روما حيث وجد صعوبة في الكلام والحركة وادخل إلى المستشفى حيث أفادت وكالة انسا الايطالية بأنه أصيب بجلطة دماغية، بيد أن ناديه نفى هذا الأمر.
وغاب أيضا المهاجم الاخر البرازيلي الكسندر باتو والمدافع لوكا انطونيني.
وافتتح ابراهيموفيتش التسجيل لميلان اثر تمريرة من البرازيلي روبينيو، قبل ان يهدر الاخير فرصة ذهبية عندما انفرد بالحارس وراوغه قبل ان يسدد في القائم.
وادرك بريسان التعادل لاصحاب الارض من ركلة جزاء (55).
وواصل ابويل القبرصي المغمور مفاجآته في المسابقة وخطا خطوة عملاقة نحو التأهل إلى الدور ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخه بفوزه الصعب والثمين على ضيفه بورتو البرتغالي بطل يوروبا ليغ الموسم الماضي وبطل مسابقة دوري أبطال أوروبا عام 2004، بهدفين مقابل هدف واحد في المجموعة السابعة.
وتقدم ابويل بهدف سجله البرازيلي الميدا ايلتون في الدقيقة 42، وكان في طريقه إلى تحقيق الفوز قبل أن يحصل بورتو على ركلة جزاء في الدقيقة 89 انبرى لها البرازيلي الآخر جيفانيلدو فييرا هالك بنجاح مدركا التعادل، لكن فرحة الضيوف عكرها برازيلي آخر هو مهاجم ابويل بتسجيله هدف الفوز لأصحاب الأرض مباشرة بعد دقيقة واحدة اثر تمريرة من قسطنطينوس خارالامبوس.
وعزز ابويل موقعه في الصدارة برصيد 8 نقاط فيما تجمد رصيد بورتو عند 4 نقاط في المركز الثالث.
وحذا زينيت سان بطرسبورغ حذو ابويل وعزز حظوظه في حجز احدى بطاقتي المجموعة إلى الدور الثاني بفوزه الصعب على ضيفه شاختار دانييتسك الاوكراني 1-صفر.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 7:08 ص

      طلعت البارحة مبارات برشلونة

      للدقيقة 18 ولاعت جبدي وقمت نمت لو فريق غير التشيكي جان صارت النتيجة اقلها 2/0

    • زائر 9 | 6:07 ص

      برشلوني حتى الهلاك

      سمعت من اصحابي عن نادي يحبونه
      قلت هذا من ؟ قالوا هذا برشلونة
      قلت لهم ليش كل تعشقونه
      قالوا اذا ذكر الفن ذكر برشلـــــونة
      واذا ذكرت البطولات ذكر برشلونة
      وقالوا عندهم لاعب لسمه ( ميسي) ملكهم يعتبرونه
      قالوا هذا البرشا اللي ما يغلبونه
      وأذا سأل عني ريالي وكال من هو هذا الولد الملعونه
      كولوله{ الزعيم الكتلوني } وأظن كلكم تعرفونه
      هذا رأيي مو تصيدونه وتضربونه
      لذا يا اخواني بختم كلامي وانتم تقراؤنه
      لا تشجعون غير (ميسي) ونادي برشلونة...

    • زائر 8 | 5:14 ص

      بعد هاترك المباريات هاترك افضل لاعبين العالم

      ميسي اشبعنا من هاترك المباريات وصار شي عادي يحققه اذا مو كل مباره اكثر المباريات اذا نتظر هاترك افضل لاعب بالعالم وهذا شي شبه اكيد لان مافيه احد يقارعه اللى كرستيانو بنقاط وفوز كبير ميسي 46 وكرستيانو 3 اذا شبه مضمون هاترك افضل لاعب بالعالم وهدا مافي ولا لاعب حققه اذا ميسي عمله ثمينه وغالية ونادرة لا يمكن تحصلها بهذا الزمان

    • زائر 7 | 5:02 ص

      .........

      فيسكا برسا فيسكا كاتالونيا. اففففففففففففففففففففففففضل لاعب في قلوب عشاق كرة القدم وفي العالم والكره الارضيه كلها والفضاء والكون والمجره. بس مااقول الا ماشاالله عليك من لاعب اسطورة الاساطيرة المعجزات. وشكرا شكرا شكرا لك انك حببتني ببرشلووونه وبكرة القدم احب لعععععععبك ومراوغاتك واخلاقك واسلوبك وتواضعك كل شي. شكرا لك

    • زائر 6 | 4:56 ص

      هو لا غيرة هالفتى الكنز ميسي

      الجمال و ميسي وجهان لعملة واحدة

    • زائر 5 | 4:52 ص

      برشلوني شيبة

      تستريح تقعد تتامل تنظر تجلس وتشاهد مبارة فيها ميسي تقول الى نفسك ومن يحب برشلونه ويشجعها انهم نفس العقلية والتفكير ان ميسي باى لحظه بخليك تسعد تضحك كل برشلوني لا يعرف الحزن وهو يعرف ان ميسي لا يخب ظنه اذا المشجع البرشلوني يشاهد برشلونه وهو مستيرح البال فقط ينتظر لحظات ان يسجل ميسي لان مشاهدة برشلونه اسعاد للعالم قبل لا يسجل هدف انك تشاهدفريق كل لحظاته تحسه انه اهداف سيبقى ميسي وبرشلوني عالم لا يمكن وصفه هذا مدح وكلام نقوله ولكن يعجز الوصف فيه والدليل اننا مقبلين على كسب كل البطولات كالعادة

    • زائر 4 | 12:57 ص

      برشلوني

      البرسا كبير اروباوالعالم بكل المقاييس وافضل فريق مر على تاريخ المستديرة بأدائه الخيالي بشهادة اساطير ومحللين ونقاد عالميين.

    • زائر 3 | 12:54 ص

      راصد

      وقال المحلل الرياضي طارق ذياب اطلب من الأمم المتحدة التدخل السريع لوقف الدمار الشامل الذي يطلقه ميسي في كل مباراة يلعبها ويسبب فيها خسائر كبيره للفريق المنافس و يسقط ضحايا و الام و معاناة لا تحتملها كل الفرق التي تواجه برشلونه في مختلف المسابقات

    • زائر 2 | 12:52 ص

      برشلوني ماركة 5

      مدربون يتقاضون الملايين ويشهد لهم بالكثير مثل فيرغسون ومورينيو لم يستطيعوا إيقاف ميسي ، هذا يؤكد أن هناك أمر غامض وعجيب يملكه الساحر ميسي و نحن لا نعرفه !!

    • زائر 1 | 12:46 ص

      سعد

      الابيض طبعا مايحتاج اليوم يلعب لانه متأهل قبل الهلال
      لكن المصيبة على برشلونه راح تواجه الباير في الدور
      القادم وهو اخراج المغلوب

اقرأ ايضاً