العدد 3343 - الثلثاء 01 نوفمبر 2011م الموافق 05 ذي الحجة 1432هـ

يخبيء 6 كيلوغرامات مخدرات بين اسماك "نتنة" في مطار دبي

أحبط مفتشو الجمارك في مطار دبي الدولي، محاولة إدخال أكثر من ستة كيلوجرامات من مادة المارجوانا ، كانت بحوزة مسافر إفريقي، أخفاها في حقيبتي سفر، بين أسماك مجففة نتنة ذات رائحة كريهة.
وقال علي المقهوي مدير إدارة عمليات المطارات في جمارك دبي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم (الأربعاء)، إن أحد مفتشي جمارك دبي اشتبه بالمسافر الأفريقي في مبنى المطار رقم 1، حيث كان يحمل حقيبتين، وفي نقطة التفتيش تم إيقاف المسافر وسؤاله عن محتويات حقيبتيه.
وحينها أفاد المسافر بوجود ملابس بداخلها، فتم إخضاع الحقيبة الأولى للتفتيش اليدوي ولوحظ عند فتحها وجود أسماك مجففة ( نتنة الرائحة) بالإضافة إلى مواد غذائية، خلافا لأقواله بأنها تحتوي على ملابس شخصية، ما أدى إلى زيادة الشكوك حول محتوى الحقيبة، فتم إخراج ( الأسماك المجففة والمواد الغذائية) من الحقيبة، وتبين وجود طبقة بلاستيكية ( قاع وهمي ) في أسفل الحقيبة الأولى.
وخلال عملية التفتيش عثر مفتش الجمارك على ثماني لفافات ورقية بداخلها مادة عشبية بنية اللون تبين أنها مادة المارجوانا المخدرات تزن( 8ر3 ) كيلو جرام وضعت أسفل الأسماك المجففة، وعليه تم تفتيش الحقيبة الثانية فتبين أنها تحمل أيضا تسع لفافات ورقية وبها نفس المادة المخدرة، تزن ( 16ر3 ) كيلو جرام استخدم فيها المسافر نفس طريقة التهريب في محاولة منه لتضليل مفتشي الجمارك.
وزعم المسافر خلال التحقيق أنه استلم الحقائب من شخص في بلده، وينوي تسليمها لآخر في الإمارات، فتم تحرير محضر ضبط وتسليم المتهم إلى قسم مكافحة المخدرات بشرطة دبي.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً