العدد 3350 - الثلثاء 08 نوفمبر 2011م الموافق 12 ذي الحجة 1432هـ

11 قتيلا برصاص قوات الامن في سوريا

اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان مقتل 11 مدنيا بينهم طفلة الاربعاء في سوريا برصاص قوات الامن التي تقمع حركة الاحتجاج الشعبية ضد نظام الرئيس بشار الاسد.
واوضح المرصد في بيان ان "مواطنين استشهدا متأثرين بجروح اصيبا بها صباح اليوم (الاربعاء) في حي الخالدية وشارع القاهرة (حمص) برصاص الامن والشبيحة".
كما اعلن المرصد ان "ثلاثة مواطنين بينهم طفل استشهدوا في محافظة درعا اثر اطلاق رصاص من قبل القوات السورية في مدينة انخل".
واكد المرصد ان "رجلا استشهد في حي برزة اثر اطلاق رصاص من قبل قوات الامن السورية فجر اليوم" الاربعاء.
كما قتل خمسة اخرون اثناء تشييع جنازته في وقت لاحق، حيث اوضح المرصد انه "ارتفع الى خمسة عدد الشهداء المدنيين الذين قتلوا اليوم الاربعاء خلال اطلاق الرصاص من قبل قوات الامن في حي برزة على مشييعي رجل".
واوضح المرصد انه "سمع صوت اطلاق رصاص كثيف عند الساعة الرابعة والنصف (2,30 تغ) الاربعاء استمر لمدة نصف ساعة دون ان يتسنى لنا معرفة اسباب اطلاق الرصاص".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 10:58 م

      ..

      الى الاخ الكريم زائر رقم واحد :_ الزلزال والبركان والفيضان لا يكون الا من ظلم البشر روحانية الظلم تنتج هذه الاعمال المشؤومة ولربما كانت في محل ما وجاءت هذه الروحانية قريبا من تلك البلاد الثانية . قال عز وجل : انّ الله لا يظلم الناس شيئا ولكن الناس انفسهم يظلمون . صدق الله العلي العظيم . مطلوب ان تكون حالة من الانفتاح السياسي ، تفاوض بين كل الاطراف في سوريا ، وادعو الى تجنّب العنف شخصيا على كل الاصعدة ، وفي التفاوض ما من شأنه ان يصحح خبر ، في الاحتمال ، او يجنّب خطأ ، بالتأكيد في البيان والمقال .

    • زائر 1 | 11:29 ص

      زلزال تركيا

      قتلى زلزال تركيا اكثر الله يحفظ المقاوم البطل الصامد بشار الأسد

اقرأ ايضاً