العدد 3376 - الأحد 04 ديسمبر 2011م الموافق 09 محرم 1433هـ

قطر : الاضطرابات في الشرق الاوسط لن تؤثر على عرض الطاقة

صرح امير قطر الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني الاثنين ان عرض الدول العربية المصدرة للنفط من المحروقات لن يتاثر بالاضطرابات السياسية في الشرق الاوسط على خلفية الربيع العربي والتوترات بين ايران والغرب.
واعلن الامير في افتتاح المؤتمر العالمي الثاني للنفط في الدوحة انه "من الممكن ان تكون الاحداث الاخيرة (في الشرق الاوسط) قد اثارت نوعا من القلق حول امن الطاقة. (...) لكننا نعتقد ان امدادات الطاقة ستتجاوز ازمات عدم الاستقرار في المنطقة العربية. العرض سيتجاوز الازمات التي يشهدها الشرق الاوسط".
واضاف "نحن في قطر كمصدرين للنفط والغاز نعمل على تأمين استمرارية امداداتنا منهما، وعلى التعاون مع أعضاء منظمات الطاقة التي ننتمي اليها من اجل تحقيق هذا الهدف".
وسجلت اسعار النفط ارتفاعا الاثنين في آسيا خصوصا نتيجة المخاوف المحيطة بايران احدى كبرى الدول المصدرة للنفط الخام واحتمال اغلاق مضيق هرمز حيث يمر 40% من النفط العالمي بحرا.
وتستقبل قطر الدولة الاولى في تصدير الغاز السائل في العالم المؤتمر العالمي الثاني للنفط من الاثنين وحتى الخميس والذي يشارك فيه وزراء نفط الدول العربية ورؤساء مجلس ادارة كبرى الشركات العالمية للنفط.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً