العدد 3390 - الأحد 18 ديسمبر 2011م الموافق 23 محرم 1433هـ

ساب السويدية للسيارات تشهر إفلاسها بعد انسحاب المستثمر الصيني

قالت شركة سويديش أوتوموبيل الهولندية المالكة لشركة ساب السويدية للسيارات إن الأخيرة تقدمت بطلب اليوم الاثنين لإشهار إفلاسها.
قال مجلس إدارة الشركة الهولندية إن مجموعة يانجمان الصينية أعلنت أنها ستسحب خططها للاستثمار في ساب وأن إشهار الإفلاس يحقق "أفضل مصالح لدائنيها".
كان العنصر الحاسم في قرار يانجمان مطلع الأسبوع هو ما أعلنته شركة جنرال موتورز الأمريكية للسيارات المالك السابق لساب أنها لن تسمح بتكنولوجياتها المستخدمة في جانب ساب بأن يتم بيعها إلى مستثمرين صينيين.واستحوذت سويديش أوتوموبيل على ساب من جنرال موتورز في عام 2010.
وظل الإنتاج في المصنع الرئيسي للشركة في ترولهاتان متوقفا بشكل فعلي منذ أبريل في الوقت الذي كانت فيه الشركة تبذل جهودا مستميتة من أجل دفع أجور العمال ومستحقات الموردين.وحتى الآن لم يتلق عمالها البالغ عددهم 3400 عامل أجو نوفمبر فيما يقترب موعد دفع أجور ديسمبر.وستنظر احدى المحاكم الابتدائية في فانرسبورج طلب الإفلاس.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:59 ص

      .. .. .

      السلام عليكم . خب الصين ازيد من مليار ، اذا معتمدين عليها ، سوف تكون قلّة في البيع . اقول : الشعار المناسب للاقتصاد العام ، نحو تقسيم عادل للثروة العامة بقبول كامل وشامل لمن اراد. السلام عليكم . ^^.

اقرأ ايضاً