العدد 3390 - الأحد 18 ديسمبر 2011م الموافق 23 محرم 1433هـ

سورية توقع بروتوكول المراقبين العرب

وقعت سورية بعد ظهر اليوم (الاثنين) في مقر الجامعة العربية في القاهرة البروتوكول المحدد للإطار القانوني ومهام بعثة المراقبين العرب إلى سورية، بحسب مراسل لفرانس برس.
وقام بالتوقيع عن الحكومة السورية نائب وزير الخارجية فيصل المقداد وعن الجامعة العربية نائب الأمين العام أحمد بن حلي في حضور الأمين العام للجامعة نبيل العربي، بحسب المصدر نفسه.
ويفتح توقيع البروتوكول الباب لتطبيق الخطة العربية لتسوية الأزمة السورية التي تقضي بوقف العنف ثم عقد مؤتمر للحوار الوطني بين دمشق وكافة مكونات المعارضة السورية.
وترددت الحكومة السورية لفترة طويلة في توقيع هذا البروتوكول ما دفع الجامعة العربية إلى فرض عقوبات سياسية واقتصادية عليها.
ويأتي التوقيع بعدما تقدمت روسيا قبل أيام بمشروع قرار إلى مجلس الأمن الدولي يدين أعمال العنف في سورية، في خطوة مفاجئة نظراً لعرقلتها تبني أي نص ضد دمشق في المجلس منذ اندلاع الاحتجاجات منتصف مارس/ آذار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 7:15 ص

      سورية الجريحة

      ايعقل ان توقع الحكومة السورية الآن وبعد هذه المجازر التي حصلت وقتل الابرياء اليس من العار عليها لما طالت بكل هذه الفترة السؤال هل لان روسيا قد تخلت عنها أم ماذا؟؟؟

    • زائر 1 | 6:22 ص

      .. .. . السلام عليكم .

      السلام عليكم . الآن فتح ابواب التفاوض والحوار . اختزنوا الرصاص الآن واتركوه لدفع سبع او لص ( مع مراعاة الايسر فالايسر وشروط اخرى ولحاظات ) . واقبلوا على التفاوض، حيث سيكون فيه تصحيح لاحتمالات ما جرى من الاحداث ، واهم شيء بيان المواقف والمطالب وتجنّب الاخطاء ، وترك العنف وتجنّبه. السلام عليكم .

اقرأ ايضاً