العدد 3390 - الأحد 18 ديسمبر 2011م الموافق 23 محرم 1433هـ

العسكري المصري: هناك محاولات منهجية لهدم الدولة

أكد المجلس العسكري في مصر اليوم (الاثنين) أن أحداث مجلس الوزراء وشارع القصر العيني أثبتت أن هناك خططا ممنهجة لهدم الدولة.
وقال اللواء عادل عمارة عضو المجلس العسكري، في مؤتمر صحافي حول ملابسات أحداث مجلس الوزراء و شارع القصر العيني، إن هناك قوى منزعجة للحالة الديمقراطية التي تنتهجها البلاد من خلال الانتخابات التي تجري حاليا.
وأضاف أن الأحداث التي شهدتها مصر منذ بداية ثورة 25 يناير/ كانون الأول حتى الآن أثبتت منهجية التخطيط لهدم الدولة من خلال التشكيك في نزاهة الانتخابات وهدم قوات الشرطة والآن الاحتكاك بالقوات المسلحة.
وأشار إلى أن نجاح تنظيم المرحلة الأولى والثانية من انتخابات مجلس الشعب بشكل فاق كل التوقعات خيب ظن بعض القوى في عدم قدرة قوات الجيش والشرطة في تنظيم هذه الانتخابات.
وأكد عمارة أن عناصر تأمين مجلس الوزراء من القوات المسلحة لم تتعرض بأي شكل من الأشكال للمتظاهرين، وقال: "رغم محاولات الاستفزاز الذي تتعرض له قوات التأمين يوميا من قبل المعتصمين لم تتعرض للمتظاهرين قولا أو فعلا".
وشدد على أن القوات المسلحة مصممة على تسليم السلطة إلى سلطة مدنية منتخبة من قبل الشعب، محذرا من أن الوطن في خطر وعلى البعض مراجعة مفهومه الوطني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 7:46 ص

      ايران

      قطوها على ايران وفكو روحكم مثل غيركم ترى اسهل شي

    • زائر 3 | 6:44 ص

      .. .. .

      جمهور

    • زائر 2 | 6:44 ص

      .. .. . لشعوب في مصر اقول : _

      احكام لواقع حياة مستمرة قد يكون منها الكثير مما هو مقبول شرعا وعرفيا معا . ولكن ، قد تفرض على جماهير ... كيف تكون حالة من الاقناع ؟ . تكون من خلال التفهيم ، ليكون التذكير . لتكون حالة تهذيب حقيقيّة علمي وعملي من الشخص على نفسه اذا اراد بعيدا ولو قليلا عن الآخرين وايجاد فرص اللقاء ، والتحيّة ، وان تكون حالة من التذكير للوصول الى الاقلاع عن اي خطأ . بالتفهيم بالتعليم بقصد انسان وتذكيرهم وفق فكرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر . طبعا باللسان ، بالحكمة والموعظة الحسنة . السلام عليكم . السلام عليكم

اقرأ ايضاً