العدد 3397 - الأحد 25 ديسمبر 2011م الموافق 30 محرم 1433هـ

«بلدي الشمالية» مهدد بالطرد من مقره لامتناع «البلديات» عن دفع الإيجار

توقف تسديد مستحقات بقيمة 47 ألف دينار لصاحب العقار منذ مارس الماضي

خطابان وجههما المجلس البلدي الشمالي لوزير شئون البلديات وآخر للقائم بأعمال مدير عام بلدية الشمالية بشأن تأخر تسديد مستحقات إيجار مبنى المجلس
خطابان وجههما المجلس البلدي الشمالي لوزير شئون البلديات وآخر للقائم بأعمال مدير عام بلدية الشمالية بشأن تأخر تسديد مستحقات إيجار مبنى المجلس

أفاد رئيس مجلس بلدي الشمالية، علي الجبل، بأن «المجلس البلدي مهدد بالطرد من مقره المستأجر الكائن بمنطقة سار، بسبب امتناع وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني ممثلة في الجهاز التنفيذي ببلدية الشمالية عن تسديد مبالغ الإيجار لمدة 9 شهور لصالح صاحب العقار».

وقال الجبل: «إن بلدية الشمالية هي المعنية بصرف مبلغ إيجار المبنى بحسب العقد المبرم مع صاحب العقار، غير أنها توقفت عن التسديد منذ شهر مارس/ آذار الماضي لأسباب لم تذكر على رغم مراسلات المجلس البلدي المتكررة للجهاز التنفيذي والوزارة في هذا الشأن».

وأضاف رئيس بلدي الشمالية أن «كل الإجراءات المالية بشأن مبالغ الإيجار كانت تسير بحسب العقد المبرم طوال الأعوام الماضية، ومن دون أية مشكلات تذكر، إلا أنه ومع حدوث الاضطرابات السياسية والأمنية في منتصف شهر فبراير/ شباط، توقفت البلدية عن صرف المبالغ المستحقة عليها لصالح صاحب العقار. والمجلس لا يستبعد وجود بعد سياسي في هذا الشأن».

من جهته، قال صاحب العقار سيدنعمان سيدإبراهيم: «إن الموضوع مضى عليه 9 أشهر، حيث تمت إشعار المجلس البلدي بترتب مبالغ مالية عليه عن الإيجار الشهري، وقام بدوره بمخاطبة الجهاز التنفيذي بالبلدية الذي يترأسه القائم بأعمال المدير العام الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة، غير أنه لم يتوصل بناءً على مراسلاته على أي ردت فعل أو معلومات إيجابية، ما دفعه بتحويلنا مباشرة إلى البلدية للمتابعة. وحاولنا بناءً على ما تقدم الالتقاء بالقائم بأعمال المدير العام من خلال طلب موعد مع مدير مكتبه عدة مرات، إلا أننا لم نوفق في ذلك منذ أشهر».

وأضاف سيدإبراهيم أن «المتابعة جاءت أيضاً مع القائم بأعمال مدير الموارد البشرية والمالية في بلدية الشمالية أحمد جناحي، ولم تأتِ بنتيجة أيضاً، حيث أفاد بأنه لا يملك صلاحيات صرف المبالغ المستحقة المتراكمة من دون موافقة أو توجيه من القائم بأعمال المدير العام، في الوقت الذي استصعب علينا الحصول على موعد للاجتماع مع القائم بأعمال المدير العام طوال أشهر».

وأوضح سيدإبراهيم أن «لم نُخطر بأية رسالة أو خطاب رسمي من البلدية أو وزارة شئون البلديات عموماً بشأن أسباب الامتناع عن دفع الإيجارات، وذلك على رغم أن العقد مستوفٍ للاشتراطات وصلاحيته جارية». مبيناً أن «المبالغ المستحقة على البلدية بلغت 47 ألفاً و250 ديناراً عن 9 أشهر بعد تسديد مستحقات الأشهر الثلاث الأولى من العام الجاري، علماً بأن مستحقات كل 3 أشهر تدفع مقدماً وفقاً للعقد المبرم بين الطرفين، وحتى الآن لم تدفع البلدية المستحقات المترتبة عليها حتى شهر يناير/ كانون الثاني 2012».

وخلص سيدإبراهيم إلى «ترتب التزامات مالية من جانبه بناءً على قروض متعددة لصالح البنك، ومع التأخر لفترة طويلة قيد تزيد الأمور تعقيداً»، مبدياً تخوفه من ترحيل المبالغ المتأخرة لموازنة العامة 2012 وبالتالي تتعذر البلدية عن الدفع لاعتبارات مختلفة منها محدودية الموازنة لديها لهذا العام، ما يعني الدخول في مشكلة طويلة»

العدد 3397 - الأحد 25 ديسمبر 2011م الموافق 30 محرم 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 14 | 12:31 م

      رد على الزائر رقم ( اللي يتحلطمون ع كومنت المبلغ )

      يعني انتوا تقولون الناس تطالب بحقوقها
      طيب هالمجلس البلدي شسوى ..؟ غير طبعا مبنى بو 5222 دينار في الشهر
      اكبر اثبات من يقولون المجلس الفلاني سوى
      نط نص درزن واحد يتحلطم " و المنطقة الفلانية "
      معناه المجلس البلدي لمنطقته مجرد Show ..!

    • زائر 13 | 6:54 ص

      اصحاب القلوب المريضه

      الاستغراب من تأخير الايجار والمشاكل التي حصلت جرا التأخير وهذا حق من حقوقهم وليس مكرمة تصرف لهم بدل ما يكون تعليقكم على المبلغ وتهرعون للحاسبة وتشغلون قلوبكم بالحسد انظرو ما هي الاسباب في عدم الصرف في الوقت المتفق. انني لا اعرف المبنى لكن يا احبائي لا بد من اعطاء كل ذي حق حقه بدون واسطة او انتماء طائفي فنصيحتي لكم بعدم وضع انفسكم بالوسواس والأمراض النفسية.وانا وانتم لا نعرف شروط البنود في الاتفاقية نصيحتي لكم تقولو خيرا للجميع

    • زائر 11 | 3:33 ص

      الله أكبر عليك

      للاخ ألذي يستغرب من الاجار للاسف المجلس او البلديات تأجرت عماره مكونه من 3 أدوار تقريبا أو أكثر وكل دور فيه 4 سقق وكذلك المساحه الخلفيه ....... تحقق قبل أن تتكلم وتتهم الناس .وشكرا

    • زائر 10 | 3:16 ص

      الناس بحقوق وناس تطالع المبلغ

      الرجال يطالب بحقه وانتون لا تطالعون المبلغ فغيره ياخذ اكثر والاجار لجهه حكوميه مو لشخص عادي والظاهر ان هالبلديه ههههه من المغضوب عليهم بدء من فصل موظفينها والحين ما يدفعون اجار المبنى نفسه شوي شوي بيطلعون الي فيها بره وما يحتاج اشرح السبب بس الله موجود وبينصف المظلومين

    • زائر 7 | 1:20 ص

      البلدية تعطل عمل المجلس

      البلدية مازالت تعطل عمل المجلس بدا بفصل الموظفين وليس إنتهاء عند عدم تسديد رسوم المبنى الذي كان الممكن لصاحب المبنى الذي ترتب عليه مبالغ كبيرة للبنوك أن يطردهم من البنى لإخلالهم ببنود العقد لولا حسه الوطني, نرجو من يهمه الأمر إرجاع المفصولين وتسديد الإيجارات وتعويض كل من تضرر .

    • زائر 6 | 1:05 ص

      يا ناس يا عالم

      يا ناس يا عالم الرجال يقول ما دفعوا له الإيجار وأنتون اطالعون المبلغ كم الله أكبر عليكم وعليهم

    • زائر 5 | 12:52 ص

      اتقوا الله

      انا شفت المقر ومكانه معروف في سار. الحقيقة الايجار مبالغ فيه جدا. المقر صغير ومبلغ 5250 دينار شهريا واجد عليه. اخوانا اعضاء المجلس بلدي الشمالي اتقوا الله.

    • زائر 3 | 12:21 ص

      مواطن

      إذا مستأجرين بناية كاملة فهذا المبلغ معقول.

    • زائر 2 | 11:42 م

      محب ابوذر

      نعم الاجار كثير وهذه مسالة فيه نظر
      لكن عدم دفع الاجار جريمة لا تغتفر
      فالاجار ضمن العقد والعقد شريعة المتعاقدين كالعهد ولا يجوز نكثه واما من حيث حجم المبلغ فمسؤلية من قام بتوقيع العقد ومعرفة ان كان يستحق من عدمه
      لكن هذا كله( عدم الدفع وحجم الاجار) هو سوء اداري وفساد مالي

    • زائر 1 | 10:58 م

      الله أكبر @_@

      شهالمقر اللي ايجاره الشهري 5200 دينار :o

اقرأ ايضاً