العدد 3397 - الأحد 25 ديسمبر 2011م الموافق 30 محرم 1433هـ

أديبايور: بطولة الأمم الأفريقية ستضر بـ"سيتي" كثيراً

رأى مهاجم توتنهام والمنتخب التوغولي ايمانويل اديبايور بأن كأس أمم أفريقيا 2012 ستلقي بظلالها على فريقه السابق مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
وسيفتقد مانشستر سيتي الذي يتصدر حاليا الدوري الانكليزي الممتاز، خدمات الشقيقين العاجيين يايا وكولو توري اللذين يشاركان مع منتخب بلادهما في البطولة القارية التي تقام بين 21 كانون الثاني/يناير و12 شباط/فبراير المقبلين، في حين أن توتنهام لن يفتقد اديبايور لعدم مشاركة منتخب الأخير في النهائيات.
وأضاف اديبايور الذي يدافع هذا الموسم عن ألوان توتنهام على سبيل الإعارة من سيتي، "يملكون لاعبين ذاهبين إلى كأس أمم أفريقيا. كولو توري لا يشارك كثيرا لكنه لاعب رائع. أما يايا توري فكان رائعا معهم هذا العام. سننتظر لنرى (كيف سيتعامل سيتي مع غياب الشقيقين توري). في كرة القدم قد يتعرض لاعبان أو ثلاثة في فريقك للإصابة خلال أسبوع واحد. هذا ما حصل معنا مؤخرا".
وتابع "سيتي يملك فريقا رائعا يتمتع بروحية رائعة وهم يلعبون كرة جيدة في الفترة الحالية لكن إذا تعرضوا لبعض الإصابات سيكون الوضع صعبا عليهم".
وسيغيب الشقيقان توري عن فريق المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني خلال فترة مشاركتهما في البطولة القارية التي تحتضنها غينيا الاستوائية والغابون، عن مبارياته مع توتنهام بالذات وايفرتون وفولهام واستون فيلا، إضافة إلى مباراته مع ويغان في 16 الشهر المقبل بسبب انضمامهما إلى المعسكر التحضيري لمنتخب بلادهما.
ولن يكون سيتي الفريق الوحيد الذي سيتأثر بكأس أمم أفريقيا، إذ سيفتقد تشيلسي خدمات العاجي الاخر ديدييه دروغبا، فيما سيلعب ارسنال دون مواطن الاخير جيرفينيو والكاميروني اليكس سونغ والغاني ايمانيول فريمبونغ، فيما سيحافظ توتنهام على صفوفه مكتملة بسبب عدم مشاركة أي من لاعبيه في البطولة، وذلك بحسب ما أشار اديبايور الذي قرر الشهر الماضي العودة إلى صفوف منتخب بلاده لمساعدته في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2013 ونهائيات كأس العالم 2014.
وكان اديبايور اعتزل اللعب دوليا في نيسان/ابريل 2010 بسبب "الكابوس" الذي لا يزال يلاحقه منذ تعرض منتخب بلاده لاعتداء مسلح عشية انطلاق كأس الأمم الأفريقية في انغولا أوائل العام الماضي.
يذكر أن توتنهام يتخلف حاليا بفارق 9 نقاط عن سيتي المتصدر بفارق نقطتين فقط عن جاره مانشستر يونايتد حامل اللقب.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً