العدد 3397 - الأحد 25 ديسمبر 2011م الموافق 30 محرم 1433هـ

"خارجية النواب" توافق على زيادة كاميرات المراقبة في الطرق الرئيسية

عقدت لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب برئاسة النائب سوسن تقوي اجتماعها اليوم الأثنين (26 ديسمبر/ كانون الأول 2011) بمقر المجلس، إذ أشارت تقوي إلى أن اللجنة ناقشت  الاقتراح برغبة بشأن زيادة عدد كاميرات المراقبة الأمنية وتوفيرها في جميع الطرق الرئيسية والمناطق المأهولة والأسواق التجارية في مملكة البحرين، إذ تمت الموافقة عليه.
وذكرت أن اللجنة ناقشت الاقتراح برغبة بشأن قيام وزارة الخارجية بتعيين العدد الكافي من الكوادر والمؤهلة تأهيلا كافياً للعاملين في سفارات مملكة البحرين في مختلف دول العالم خصوصاً الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوربية، إذ ارتأت اللجنة تأجيل البت في الاقتراح برغبة إلى حين استلام رأي وزارة الخارجية بشأنه.
وأضافت تقوي "ناقشت اللجنة الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مكتب فني لفحص المركبات في محافظة المحرق يتبع وزارة الداخلية (الإدارة العامة للمرور)، إذ تمت الموافقة عليه بصيغة معدلة تنص على إنشاء مكتبين فنيين لفحص المركبات في محافظة المحرق والمحافظة الشمالية يتبعان وزارة الداخلية (الإدارة العامة للمرور)".
وبينت أن اللجنة وافقت اللجنة على الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مركز تدريب سياقة آخر في محافظة المحرق مسانداً للمركز الوطني لتدريب السياقة الرئيسي، إذ تمت الموافقة عليه وإعادة صوغه لينص على إنشاء مركزين لتدريب السياقة في كل من محافظة المحرق والمحافظة الشمالية لمساندة المركز الوطني لتدريب السياقة الرئيسي.
ولفتت تقوي إلى أن اللجنة ناقشت خلال الاجتماع قرار مجلس الشورى بخصوص مشروع قانون بتعديل المادة (1) من المرسوم بقانون رقم (17) لسنة 1976 في شأن الأحداث (المعد في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس النواب)، إذ قررت اللجنة رفع التقرير والتمسك بقرار مجلس النواب.
وأفادت كذلك بأن اللجنة ناقشن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالمرسوم بقانون رقم (15) لسنة 1976م في شأن (جرائم القتل والإخلال بالحياء والاعتداء على أماكن السكن والتهديد بالسلاح والقذف والسب وإفشاء السرار والسرقة والاحتيال وخيانة الأمانة والمراباة وإهانة المجلس الوطني)، إذ قررت تأجيل المناقشة إلى الاجتماع المقبل.




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 11:20 ص

      ليش هالموافقة بسرعة..!!

      ان هذا الموضوع يحتاج الى تشكيل لجان ومن ثم لجنة لمراجعة تلك اللجان.. وتعيين مستشاريين من امريكا والهند وذلك لتقييم عمل تلك اللجان.. ثم تأجيل الموضوع ووجعه داخل الدرج..!!!

    • زائر 2 | 11:14 ص

      خش برلمان

      اعتقد الكامرات موجوده في كل مكان يعني اتريدون الى الشعب ما يبقى من معاشه شي ابد كفايه لديون الي عله حتى انتو يالبرلمانيين مو سالم منكم الشعب. تحركو شوفو الامارات قطر شنو عاطينهم .

    • زائر 1 | 8:14 ص

      خايفين من السيارات الي بتطلع = )

      لا تخافون ما بسوون شي الناس ..خافوا عل الي يطلعون مسيرات و عقبها يكسرون سيارات الناس

اقرأ ايضاً