العدد 3404 - الأحد 01 يناير 2012م الموافق 07 صفر 1433هـ

اعتقال العشرات من أعضاء حركة احتلال وول ستريت في نيويورك

قالت شرطة نيويورك اليوم الأحد إنها ألقت القبض على 68 شخصا خلال الليل بعد عودة اعضاء حركة احتلال وول ستريت الى حديقة زوكوتي بارك في مانهاتن وهدمهم الحواجز الامنية عشية العام الجديد. وقال متحدث باسم الشرطة أن السلطات وجهت لأحد المحتجين تهمة التعدي على ضابط شرطة وطعنه في يده بمقص وإلقاء جسم على مركبة تابعة للشرطة.

ونقل الضابط لمستشفى محلي حيث خضع للعلاج وخرج بعد فترة وجيزة. ويواجه محتجون آخرون تهم القيام بسلوكيات مخالفة للنظام والتعدي على ممتلكات الآخرين. وقع الاشتباك بعدما عاد المئات من المحتجين للاحتفال بالعام الجديد في زوكوتي بارك مهد الحركة التي ظهرت في سبتمبر ايلول للاحتجاج على ما وصفته بانعدام المساواة الاقتصادية. وفقدت الحركة زخمها نتيجة تعرض متظاهرين للطرد من مخيماتهم التي نصبوها في عدة مدن بمختلف انحاء البلاد. وأخلت الشرطة زوكوتي بارك في نوفمبر تشرين الثاني. وحث منسقو حركة احتلال وول ستريت المحتجين على استعادة السيطرة على الحديقة الواقعة في مانهاتن في اطار ما وصفوها "بثورة العام الجديد." ورقص المتظاهرون فوق الحواجز المنهارة قبل ان تتحرك الشرطة وتلقي القبض على بعضهم وفقا لما ذكره موقع الحركة على الانترنت.


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 2:32 ص

      يوم المظلوم على الظالم

      كان الأولى الأستماع للشعوب وحل مشاكلهم فلا تتوقعوا أن تحل الأزمات بالعنف وفرض الأمن بل كل شيء يأتي مع الأصلاحات ودعائي لجميع الشعوب المظلومة بالفرج والنصر

اقرأ ايضاً