العدد 3414 - الأربعاء 11 يناير 2012م الموافق 17 صفر 1433هـ

ليفربول يسقط سيتي في عقر داره بذهاب كأس الرابطة

أسقط ليفربول مضيفه مانشستر سيتي متصدر ترتيب الدوري في عقر داره 1-صفر، في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس رابطة الأندية الانكليزية المحترفة في كرة القدم أمس الأربعاء.
وسجل ستيفن جيرارد هدف ليفربول (13 من ركلة جزاء).
وثأر ليفربول لخسارته الأخيرة في الدوري أمام سيتي 3-صفر، وحقق فوزه الرقم 81 على خصمه مقابل 42 خسارة و41 تعادلا.
والتقى الفريقان سابقا 3 مرات في كاس الرابطة، ففاز سيتي 3-2 في الدور الثالث عام 1970 عندما أحرز اللقب، وخسر 2-1 في مباراتي نصف النهائي عام 1981 عندما فاز ليفربول الذي احرز اللقب 1-صفر على ملعب سيتي "ماين رود". وفي موسم 1995-1996 سحق ليفربول سيتي 4-صفر في الدور الثالث.
وخاض سيتي اللقاء بعدما واجه بشجاعة مانشستر يونايتد لفترة طويلة بعشرة لاعبين خلال مواجهتهما في الدور الثالث مسابقة الكأس حيث خسر على ارضه 2-3، بعد طرد قائد الدفاع البلجيكي فنسان كومباني مطلع المباراة.
ولم يشارك كومباني في مباراة أمس بعدما رفض الاتحاد الانكليزي طلب الاستئناف الذي تقدم به نادي مانشستر سيتي بغية إلغاء البطاقة الحمراء التي نالها الأحد الماضي أمام يونايتد وأوقفه بالتالي 4 مباريات.
وغاب عن تشكيلة المدرب الايطالي روبرتو مانشيني أيضا صانع الألعاب الاسباني دافيد سيلفا لإصابته في كاحله، والعاجيين يحيى وكولو توريه لانضمامهما إلى منتخب بلادهما الذي يستعد للمشاركة في كأس أمم إفريقيا.
وشارك جناح ليفربول الدولي ستيوارت داونينغ اثر عودته إلى التمارين الأخيرة بعد أن أوقفته الشرطة لشكها في اعتدائه على صديقته السابقة.
كما غاب المهاجم الاوروغوياني لويس سواريز للمرة الثالثة تنفيذا لعقوبة إيقافه لثماني مباريات.
على ملعب "الاتحاد"، ارتكب مدافع سيتي المونتينيغري ستيفان سافيتش هفوة دفاعية عندما عرقل المدافع الدنماركي دانيال اغر داخل المنطقة، فاحتسب الحكم ركلة جزاء واضحة ترجمها بنجاح جيرارد في شباك الحارس الدولي جو هارت (13).
وأجرى مانشيني تبديلا مبكرا عندما اخرج المهاجم الايطالي ماريو بالوتيلي وزج بالفرنسي سمير نصري (40).
وبحث لاعبو سيتي عن هدف التعادل طوال الشوط الثاني، لكن فريق المدرب كيني دالغليش حافظ على تقدمه حتى صافرة النهاية.
وكان كريستال بالاس من الدرجة الأولى الذي أطاح بمانشستر يونايتد بطل الدوري الممتاز في ربع النهائي، فاز في أولى مباراتي نصف النهائي على كارديف سيتي من الدرجة الأولى 1-صفر أمس الأول الثلاثاء.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً