العدد 3414 - الأربعاء 11 يناير 2012م الموافق 17 صفر 1433هـ

وزير العمل يبحث مع "بناغاز" وطيران الخليج عودة المفصولين للشركتين

بحث وزير العمل جميل حميدان في زيارتين قام بهما إلى كل من شركة غاز البحرين الوطنية (بناغاز) وشركة طيران الخليج اليوم الخميس (12 يناير/ كانون الثاني 2012)، عودة الموظفين المفصولين من الشركتين.
فقد قام الوزير حميدان بزيارة إلى شركة غاز البحرين الوطنية (بناغاز) في منطقة الصخير، حيث التقى رئيس اللجنة المشتركة للشركات الكبرى الرئيس التنفيذي لبناغاز الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، بحضور أعضاء الإدارة التنفيذية وعدد من كبار المسئولين بالشركة والوزارة، وذلك لمتابعة ما تقوم به الشركات الوطنية الكبرى من إجراءات سريعة وعاجلة لإنهاء القضايا المعلقة وغيرها من الجوانب الإدارية أو المالية أو القانونية ذات العلاقة لضمان إنهاء ملف المفصولين وضمان عودتهم إلى أعمالهم خلال الأيام القليلة القادمة.
وقد أكد الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة لوزير العمل أن الشركات الكبرى تؤكد استجابتها والتزامها بتوجيهات عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وفي ضوء التوجه الحكومي الجاد لتنفيذ توصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق بشأن إعادة المفصولين ممن لم يثبت تورطهم في مخالفات جسيمة إلى وظائفهم في أسرع وقت ممكن وذلك لضمان حفظ حقوق جميع الأطراف.
كما أوضح الخطوات والمبادرات التي تقوم بها اللجنة المشتركة لمتابعة وتنسيق وتسريع الجهود في هذا الشأن. وفي السياق ذاته أكد رئيس اللجنة المشتركة للشركات الكبرى حرصه على أن استجابة الجميع في معالجة أسباب التأخير في هذا الخصوص والتوصل إلى النتائج الإيجابية المطلوبة في أسرع وقت من شأنه أن يعزز اللحمة الوطنية ويعالج جميع الآثار السلبية الناتجة عن الأحداث المؤسفة وتعزيز روح الثقة والتسامح ودفع عجلة الإنتاج واستقرار سوق العمل علاوة على تعزيز فرص النمو والاستقرار الاقتصادي دعماً للتوجيهات السامية لعاهل البلاد.
كما أوضح حرص الشركات الوطنية الكبرى على التعاون الإيجابي مع وزارة العمل لمعالجة أية صعوبات أو معوقات إدارية أو فنية قد تنشأ في هذا الخصوص مقدراً جهود وزارة العمل لإنهاء هذا الملف في أقرب وقت ممكن.
من جانبه، أعرب وزير العمل عن ارتياحه وتقديره للاستجابة الملحوظة والتعاون الجاد الذي أبدته الشركات الوطنية الكبرى وحرصها على التقيد والالتزام بتوجيهات جلالة الملك، وما أمر به رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ومتابعة كبار المسئولين بالدولة بشأن سرعة تنفيذ توصيات تقرير اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق.
وشدد حميدان على أهمية عودة المفصولين ممن لم تثبت عليهم أية قضايا أو جنايات مثبتة لدى النيابة العامة أو المحاكم إلى أعمالهم خلال الأيام القليلة القادمة، مؤكداً روح التعاون وبناء الثقة بين أطراف الإنتاج الثلاثة (الحكومة، أصحاب العمل، العمال)، وأن تعم روح التسامح وتعزيز العلاقات من خلال التفاهم المشترك بعيداً عن وجود خاسر أو منتصر في هذه العملية، فالجميع سيكون منتصراً بتأسيس علاقة قوية ومتينة ومنتجة تحقق المصالح الوطنية العليا ومصالح الجميع وبما يمكن الجميع من تجاوز الآثار السلبية الضارة التي أثرت على الجميع خلال فترة الأحداث المؤسفة، واثقاً من أن النتائج الإيجابية التي سيتم إحرازها قريباً سوف تظهر روح ومسئولية عالية وتسهم في تعزيز زيادة الإنتاج وتنمية روح الانتماء للشركات والوطن بشكل عام، كما ستوفر المناخات الإيجابية التي يتطلع لها الجميع وتسهم في تقوية اقتصاد مملكة البحرين وتحقيق المزيد من الرفاهية للمواطنين.
كما قام وزير العمل بزيارة إلى شركة طيران الخليج، والتقى الرئيس التنفيذي للشركة سامر المجالي بحضور الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات البحرين القابضة طلال الزين، حيث استمع إلى شرح عن الإجراءات التي تقوم بها الشركة لإنهاء ملف المفصولين على خلفية الأحداث الأخيرة، حيث أبدت الشركة استجابة كبيرة في هذا الخصوص، ومن المؤمل أن يتم الإعلان قريباً عن النتائج التي ستسفر عن الجهود المبذولة لإنهاء ملف المفصولين بالشركة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 4:22 م

      بورصة البحرين

      على طار الاجتماعات والرسايل،صدق يقولون البورصة للحين مطنشة للجميع بما فيهم الكل!!!!

    • زائر 6 | 2:25 م

      كل الشكر

      نقدم كل الشكر الى السيد الوزير والى الشيخ محمد بن خليفة وكل من يسعى لعودة المفصولين الى اعمالهم مهم ابناءكم و اخوانكم و شركائكم في هذا الوطن الغالي علينا جميعا

    • زائر 5 | 12:46 م

      عاد ما دورتوا إلا شركة مفلسة؟؟؟؟!!!!

      ستتحجج إحداهما بأن الديون راكبة رأسها ومثقلة أكتافها!!! وما أظن بأنها ستلبي النداء!!

      إلأ إذا هناك سر لا نعرفه عن إمكانية تلك الشركة لتكفر عن ذنب فصل الأبرياء اللي لقت حوبتهم، لعل رب العالمين يعوضها أجراً وإحساناً بإعادتهم لمهنهم الأصلية وضعوا خط تحت كلمة الأصلية.

    • زائر 4 | 12:10 م

      بسنا كلام

      كثيرا ما قالت وكتبت الشركات انها حريصة على التزامها واستجابتها لتوجيهات العاهل لكن بس علي الورق وتعمل بعكس ذالك وخضوصا بتلكو التي لا تعير احد اهتمام و لا حتى القيادة السياسية ولا الحكومة
      طيران الخليج المرجعون يداومون في كابنة في موقف السيارات
      وعلى هذا قس باقي الشركات الكبرى اهانات وانذارات

    • زائر 3 | 11:26 ص

      بس كلام

      تعودنا على الوعود اللي ما تتنفذ

    • زائر 2 | 10:56 ص

      بوعلي

      اخبار خلوه ,, اول الغيث قطره .. الله يفرج هذه الغمة عن هذه الامه.
      اشكر سعادة الوزير على الجهد الكبير.

    • زائر 1 | 10:10 ص

      متى يأتي دور الشركات الأخرى!!

      ماذا عن بتلكو وألبا وبابكو وووووو.........
      مفصول مقهور حده!!

اقرأ ايضاً