العدد 3416 - الجمعة 13 يناير 2012م الموافق 19 صفر 1433هـ

ريدناب: توتنهام لن يغتر بأحاديث عن المنافسة على اللقب

هاري ريدناب
هاري ريدناب

بات توتنهام هوتسبير محورا لأحاديث بشأن المنافسة على لقب الدوري الانجليزي الممتاز بعد أن تقدم خطوة ليتقاسم المركز الثاني مع مانشستر يونايتد مبتعدا بفارق 3 نقاط خلف مانشستر سيتي المتصدر إلا أن المدرب هاري ريدناب لا يزال متمسكا برؤيته الواقعية للموقف.
وقال ريدناب خلال مؤتمر صحافي قبل مباراته أمام ضيفه وولفرهامبتون واندرارز اليوم (السبت): "لن نغتر بهذه الأحاديث وهو أمر أؤكد عليه. كما قلت في بداية العام فإننا نحاول العودة لدوري أبطال أوروبا هذا العام".
وأضاف "سيكون الأمر صعبا لأن الفرق الستة الأوائل هي فرق جيدة جميعا. تحسن مستواها جميعا وسيكون الصراع متقاربا للغاية. مازلت أرى الأمور على هذا النحو. إلا أننا نحتل موقعا جيدا في الوقت الحالي".
وسيؤدي الفوز على وولفرهامبتون والذي سيكون التاسع خلال آخر 10 مباريات يخوضها توتنهام على أرضه في الدوري منذ الخسارة 5/1 أمام سيتي في ثاني جولات الموسم إلى وضع توتنهام على قدم المساواة مع الفريق الذي يدربه روبرتو مانشيني والذي سيحل ضيفا على ويغان أثليتيك بعد غد (الاثنين).
ويمثل توتنهام أفضل الفرق من حيث المستوى، إذ فاز في 14 من بين آخر 18 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد أن مني بهزيمة ساحقة على يد يونايتد الذي فاز عليه 3/صفر في أولد ترافورد وأمام سيتي في الأسبوع الثاني من الموسم إلا أن ريدناب يبدو حذرا بشأن فرص الفريق في المنافسة على اللقب.
وقال مدرب توتنهام: "سيكون الأمر صعبا للغاية. لسنا المرشحين لنيل اللقب بكل تأكيد. سيكون حلما شديد التطرف أن ننهي الموسم ونحن نتفوق على مانشستر يونايتد. لا أعتقد أنني فكرت في هذا الأمر. سيكون الأمر صعبا لكن دعونا نرى كيف ستسير الأمور".
كما استبعد ريدناب ضم أي لاعبين إلى النادي في فترة الانتقالات الشتوية في يناير/ كانون الثاني الجاري بسبب تكاليف مثل هذا الصفقات.
وأضاف "لا يمكننا شراء هؤلاء اللاعبين. لسنا في وضع يدفعنا لشراء لاعب بمبلغ 40 مليون جنيه إسترليني (60 مليون دولار) ليحصل على 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا (كراتب)".
وتابع "رئيس النادي (دانييل ليفي) لا يدير النادي بهذه الطريقة وهو محق في هذا. يتابعنا 36 ألف متفرج (في المدرجات) وتكتظ مدرجاتنا في كل مباراة إلا أننا لسنا في وضع يسمح بالقيام بذلك".
واستطرد ريدناب قائلا: "هذا هو وضعنا وأنا محظوظ للغاية. أنا أكثر حظا من غالبية المدربين في الدوري".
وقال ريدناب: "يوجد مدربون يعملون في ظل ميزانية صغيرة إلا أنهم يقدمون أقصى ما لديهم. أنا واحد من هؤلاء المحظوظين حقا لأنني افتقد للأموال التي تحصل عليها الفرق الثلاثة أو الأربعة الكبيرة".
ويبدو أن ريدناب يعارض السماح لأي لاعب بالرحيل على رغم أن أسماء بعينها باتت محورا لتكهنات بشان صفقات انتقال مثل اللاعب الدولي الجنوب إفريقي ستيفن بينار الذي تلقى عرضا من كوينز بارك رينجرز وفقا لما ذكرته وسائل إعلام بريطانية.
وأضاف "لا أريده أن يرحل (بينار) لأنه لاعب جيد. لا أحتاج حقا لإضعاف تشكيلتي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً