العدد 3416 - الجمعة 13 يناير 2012م الموافق 19 صفر 1433هـ

توقع الإعلان في تركيا عن إنشاء المجلس العسكري السوري الأعلى المناهض للنظام

يستعد أعلى الضباط المنشقين عن الجيش السوري رتبة حتى الآن، للاعلان السبت من تركيا عن انشاء المجلس العسكري السوري الاعلى الذي سيتولى التخطيط للعمليات العسكرية ضد النظام بالتنسيق مع الجيش السوري الحر، بحسب ما اعلن مستشار ابناء الجالية السورية في الخارج فهد المصري.
وقال المصري في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس من باريس "سيتم الاعلان في وقت لاحق اليوم عن انشاء المجلس العسكري السوري الاعلى برئاسة العميد الركن مصطفى احمد الشيخ" الذي انشق قبل ايام عن الجيش النظامي ولجأ الى تركيا.
واوضح ان "المجلس العسكري الاعلى سيضم كبار الضباط وسيكون بمثابة هيئة تشريعية للعمل العسكري من حيث الدراسات والتخطيط وتنظيم عمليات الانشقاق والاتصال مع قياديين في الجيش لتحفيزهم على الانشقاق كفرق وليس فقط كافراد والانقلاب على النظام".
واشار الى ان عمل المجلس العسكري الاعلى سيتم بالتنسيق مع الجيش السوري الحر.
واعلن المجلس الوطني السوري الذي يضم اوسع تمثيل للمعارضة السورية الجمعة انه اتفق مع الجيش السوري الحر على تفعيل وتعزيز آلية التنسيق بينهما "بما يحقق خدمة امثل للثورة السورية".
ومن الاجراءات التنسيقية التي اتفق عليها الطرفان انشاء "مكتب ارتباط" بهدف "التواصل المباشر" واقامة "حلقات وبرامج للتوجيه السياسي للعسكريين" الذين يؤيدون الثورة و"التعاون في مجال النشرات والأخبار والبيانات الاعلامية".
وافاد قائد الجيش السوري الحر العقيد رياض الاسعد وكالة فرانس برس في وقت سابق هذا الشهر ان عدد المنشقين عن الجيش النظامي بات يناهز الاربعين الفا، ومعظمهم موجودون داخل الاراضي السورية.
والعميد الركن مصطفى أحمد الشيخ من مواليد 1957 وهو من قرية أطمة التابعة لمحافظة ادلب في شمال سورية.
له أربعة أولاد ثلاثة منهم طلبة جامعيون والرابع ضابط برتبة ملازم أول. وقد انشق نجل الشيخ وشقيقاه، احدهم أمين فرع حزب البعث في محافظة ادلب والثاني مقدم في الجيش، معه في الوقت نفسه وجميعهم موجودون حاليا في تركيا.
واعلن الشيخ الذي كان ضابط أمن المنطقة الشمالية في سورية في بيان انشقاقه "لقد آلمني (...) وأغاظني واستفز مشاعري ما يتعرض له شعبنا من قتل وبطش وتنكيل قرابة العشرة أشهر".
واضاف ان النظام "قتل الرجال والنساء والأطفال، وارتكب مجازر جماعية في اكثرمن مكان. (...) واجتاح من يفترض انه جيش الوطن كل تراب الوطن محتلا المدن والبلدات والقرى وقطع اوصالها".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 12:50 م

      باي باي يا عرب

      لو كل العرب وكل الدول الاسلامية متحدة، لو الحين حرروا القدس، كل واحد مسوي روحه زعيم وبطل، لو فيكم خير جابلوا اسرائيل.

    • زائر 4 | 12:41 م

      عمر

      الله ينصركم يا أبطال وكلنا معاكم وبكل ما نملك

    • زائر 3 | 10:42 ص

      stsfoonst

      لماذا تغضون النظر عن إسرائيل وتعادون من يعاديها ؟
      من هذا المنطلق أنتم مع الظلم والظلام ولكن النار سوف تطالكم قبل الذي تنوون به

    • زائر 2 | 10:30 ص

      مايسمى مجلس عسكري

      مجلس عسكري يمارس دور الأنتقام وتصفية الحسابات وهو لايعرف ولاينتمي للديمقراطية بصلة أنما تحركه أدوات إمريكية عربية من إجل خلق فتنة طائفية تمهيدا لحرب أهلية في لبنان والعراق وسوريا

    • زائر 1 | 9:59 ص

      فصيح

      أولاً : واضح أنك لست مواليد 1957م . ربما 1947م أو ما قبل ذلك، خصوصاً أن لديك إبن "مقدم" في الجيش !

      ثانياً (وهو الأهم) : أين كنت ياالشيخ طوال ما يربوا على النصف قرن ؟! نايم في العسل ؟ والآن صحصحت ؟

اقرأ ايضاً