العدد 3423 - الجمعة 20 يناير 2012م الموافق 26 صفر 1433هـ

الاتحاد الدولي للصحافيين يطالب بإسقاط التهم ضد صحافيين بحرينيين

جيم بوملحة
جيم بوملحة

قال رئيس الاتحاد الدولي للصحافيين جيم بوملحة: «إن الانتهاكات ضد صحافيين بحرينيين لم تكن خفية، وعلى جمعية الصحفيين التحرُّك للدفاع عن أي صحافي كتداعي الجسد الواحد لأيِّ عضو منه»، وطالب بضرورة إسقاط التهم ضد الصحافيين المتعلقة قضاياهم بطبيعة عملهم وتعبيرهم عن رأيهم، وبتسوية أوضاع الصحافيين الذين فُصلوا من أعمالهم بإرجاعهم.

وشدد خلال زيارته البحرين على ضرورة أن تكون جمعية الصحفيين ممثلاً للجسم الصحافي في البحرين وتمثل جميع الصحافيين بغض النظر عن توجهاتهم وانتماءاتهم الدينية، ولفت إلى أن ما أثبته تقرير اللجنة المستقلة لتقصّي الحقائق يستدعي تداعي جمعية الصحفيين لمتابعة القضايا، ولاسيما أن رابطة الصحافيين البحرينية بيّنت في تقارير لها مجمل ما تعرض له الصحافيون في البحرين، وأكدها تقرير تقصّي الحقائق.


«بوملحة»: ما ورد بتقرير «تقصّي الحقائق» يستدعي تحرُّك جمعية الصحفيين

الوسط - محرر الشئون المحلية

قال رئيس الاتحاد الدولي للصحافيين جيم بوملحة: إن على جمعية الصحفيين أن تكون ممثلاً للجسم الصحافي في البحرين وتمثل جميع الصحافيين بغض النظر عن توجهاتهم وانتماءاتهم الدينية، ولفت في كلمة له بحفل تدشين ميثاق شرف الصحافيين أمس الجمعة (20 يناير/ كانون الثاني 2012)، إلى أن ما أثبته تقرير اللجنة المستقلة لتقصّي الحقائق يستدعي تداعي جمعية الصحفيين لمتابعة القضايا، ولاسيما أن رابطة الصحافيين البحرينية بيّنت في تقارير لها مجمل ما تعرض له الصحافيون في البحرين، وأكدها تقرير تقصّي الحقائق.

وذكر أن الانتهاكات ضد صحافيين بحرينيين لم تكن خفية، وعلى جمعية الصحفيين التحرُّك للدفاع عن أي صحافي كتداعي الجسد الواحد لأيِّ عضو منه، وطالب بضرورة إسقاط التهم ضد الصحافيين المتعلقة قضاياهم بطبيعة عملهم وتعبيرهم عن رأيهم، وبتسوية أوضاع الصحافيين الذين فُصلوا من أعمالهم بإرجاعهم.

وذكر أن فكرة تدشين ميثاق شرف من حيث المبدأ جيدة ولكن يجب أن يكون هناك إجماع على ما يرد بهذه المواثيق ووعي من قبل الموقعين، والأهم من كل ذلك التطبيق الفعلي لحماية الصحافيين وضمان حقوقهم والدفاع عنهم.

وعلى صعيد متصل، التقى مجموعة من الصحافيين البحرينيين برئيس الاتحاد الدولي للصحافيين جيم بوملحة على هامش زيارته للبحرين وتحدثوا معه عمّا تعرضوا له خلال فترة الأزمة التي مرت بها مملكة البحرين، وأشاروا إلى أن بوملحة أبدى اهتمامه بما حصل للصحافيين، وأنه تثبّت من عدة تقارير صحافية وردت إليه خلال الفترة الماضية من عدة أطراف وتابع ما يدور من خلال إعلاميين وجمعية الصحفيين ووسائل الإعلام.

وأفاد الصحافيون الذين التقوا بوملحة بأنهم قلقون من صمت جمعية الصحفيين خلال الفترة الماضية، وأنهم بحثوا معه ما ورد بتقرير تقصّي الحقائق بشأن الإعلاميين

العدد 3423 - الجمعة 20 يناير 2012م الموافق 26 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 10:35 ص

      ارفع صوتك لو سمحت

      ارجوك أرجوك
      ارفع صوتك عاليا فهم لا يسمعون

    • زائر 7 | 12:57 ص

      يجب الأتحاد لحماية الصحفيين

      لما يعانونه من مظايقات وأعتقالات وقتل فقط لأدائهم واجباتهم المهنية بكل شرف وأمانه

    • زائر 4 | 12:16 ص

      شكراً لكم

      ارادوها طرب .. صارت لهم نشب! نشكر جيم بوملحة لقول كلمة حق قد ترفع المعناة كثيراً عن المضطهدين من الصحفيين

اقرأ ايضاً