العدد 3431 - السبت 28 يناير 2012م الموافق 05 ربيع الاول 1433هـ

نائب رئيس الوزراء يفتتح مستشفى الدكتورة هيفاء للعيون

أعلن مستشفى هيفاء للعيون، الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة كمستشفى متخصص، افتتاحه رسميّاً أمس الأربعاء (25 يناير/ كانون الثاني 2012) برعاية نائب رئيس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، وبحضور رئيس مجلس الشورى، علي صالح الصالح، ورئيس مجلس النواب، خليفة الظهراني، والوزراء.

من جانبها؛ قالت رئيسة مستشفى هيفاء للعيون، هيفاء المحمود، في كلمة لها أمام الحضور: «نتشرف اليوم بتدشين المستشفى الخاص الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة كمستشفى متخصص، والذي تفضل سموكم بافتتاحه رسميّاً، ولقد كان دافعاً لإقامة هذا المستشفى التخصصي للعيون مواكبة مع التقدم السريع والرفيع في مجال طب العيون وجراحاتها وتجاوباً مع الاحتياجات المتزايدة للعلاج بين المواطنين والوافدين، آملين أن يتحقق رد فعل سياسة السياحة العلاجية الناجحة في مملكة البحرين».

وأضافت المحمود «إننا وضعنا في اعتبارنا النهوض بهذا المستشفى النوعي لتقديم أفضل الخدمات الطبية في مجال علاج العيون والبصريات، وذلك عبر استقدام طاقم طبي واستشاري متمكن ويمتلك مستوى رفيعاً من العلم والكفاءة والتدريب المهني والممارسة العملية الرصينة والمعززة بالخبرة الطويلة».

وأوضحت المحمود أن «مشروع المستشفى لم يعتمد في سياسته على مساهمين أو شركاء حفاظاً على مستوى الخدمات الطبية دون النظر إلى المردود المادي».

وفي نهاية الحفل شكرت رئيسة مستشفى هيفاء للعيون، نائب رئيس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، على تفضله بافتتاح المركز ولحضوره شخصيّاً، كما شكرت مازن عريقات على جهوده في تصميم ومتابعة تنفيذ هذا الصرح، كما تقدمت بالشكر أيضاً إلى الفريق العامل بالمستشفى من أطباء وممرضين وعاملين.

وأشارت إلى أن «مستشفى هيفاء للعيون حرص كل الحرص على التزود بأحدث الأجهزة الطبية الدقيقة وأرفعها مستوى في الكشف والتشخيص والعلاج مثل جهاز (Schwind) جهاز الليزك لتصحيح النظر، جهاز فيمتو (FEMTO) وهو متخصص في تصحيح الإبصار بالليزر، وجهاز المكروسكوب الجراحي الدقيق، أجهزة جراحات المياه البيضاء بالموجات الصوتية وجراحات الجسم الزجاجي، وأجهزة التعقيم.

ويضم المستشفى 7 عيادات متخصصة مزودوة بأحدث أجهزة الفحص والتقييم منها: جهاز (HAAG-STREIT) لتصوير وتوثيق العين الأمامية، جهاز تصوير قاع العين بأشعة الفلورسين، جهاز الأشعة المقطعية بالعين (OCT)، جهاز الموجات الصوتية واسعة المجال، جهاز (IOL MASTER) (Zeiss) لقياس عدسة العين الخلفية، جهاز Humphrey Visual) Field) وهو لقياس المجال البصري للشخص ولتقييم العصب البصراني، جهاز التصوير التبوغرافي للقرنية

العدد 3431 - السبت 28 يناير 2012م الموافق 05 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً