العدد 3432 - الأحد 29 يناير 2012م الموافق 06 ربيع الاول 1433هـ

الطرابلسي: مستعدون لمواجهة جميع المنتخبات

سامي الطرابلسي
سامي الطرابلسي

أكد مدرب تونس سامي الطرابلسي اليوم (الاثنين) أن منتخب بلاده مستعد لموزاجهة جميع المنتخبات في نهائيات كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها الغابون وغينيا الاستوائية حتى 12 فبراير/ شباط المقبل.
وقال الطرابلسي في مؤتمر صحافي عشية مواجهة الغابون في فرانسفيل في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات الثالثة: "نحن مستعدون لمواجهة جميع المنتخبات المشاركة في البطولة وفي جميع الأماكن والملاعب في الغابون أو غينيا الاستوائية".
وأضاف الطرابلسي في معرض رده عن سؤال حول ما إذا كان سيلعب غدا من أجل الفوز لانتزاع صدارة المجموعة وبالتالي البقاء في ليبرفيل حتى نصف النهائي على أقل تقدير: "فعلاً نأمل في إنهاء الدور الأول في الصدارة، ليس فقط من أجل البقاء في ليبرفيل بل لتحقيق إنجاز غير مسبوق في تاريخ مشاركات تونس في العرس القاري وهو 3 انتصارات متتالية".
وتابع "سنبذل كل ما في وسعنا من أجل تحقيق ذلك، ونتمنى أن نكون أول جيل تونسي يحقق 3 انتصارات متتالية في الدور الأول. سنخوض المباراة بالعزيمة والروح نفسها التي أظهرنا في مباراتينا الأوليين، وإذا توفقنا فذلك ما نرغب فيه وإذا كانت النتيجة مختلفة فليس هناك أي أشكال، لأننا مستعدون لمواجهة جميع المنتخبات وفي جميع الأماكن والملاعب".
وأوضح الطرابلسي أن مواجهة الغابون لن تكون سهلة "لأنها أمام صاحب الأرض والضيافة وقد قمنا بدراسة مستفيضة لأسلوب لعبه"، مشيرا إلى أنه سيقوم ببعض التبديلات على التشكيلة بينها اضطرارية بسبب الإيقاف والإصابة "لكن هذا لا يعني أن اللاعبين الذين سيشاركون هم أقل إمكانات بل إنهم يتمتعون بإمكانات جيدة"، موجها انتقادا ضمنيا إلى وسائل الإعلام في بلاده.
وقال "نحرك الأحكام المسبقة كثيرا في تونس. في نسخة العام 1994 التي استضفناها قيل أن المنتخب التونسي سيحقق انتصارات كبيرة لكننا خرجنا من الدور الأول، وفي نسخة 2006 توقع الجميع 3 انتصارات متتالية في الدور الأول لكننا منينا بخسارة مذلة أمام غينيا صفر/3 وخرجنا من ربع النهائي. كرة القدم ليست علما صحيحا، الكل حر فيما يقوله والحقيقة هي الملعب".
وأكد الطرابلسي أنه عمل "على تصحيح بعض الأخطاء التكتيكية التي ارتكبها اللاعبون في المباراتين السابقتين ناحية الهجوم والاستحواذ على الكرة في وسط الملعب" مبرزا أن لاعبيه يحتاجون في باقي مشوار البطولة إلى "عزيمة قوية وروح قتالية وانضباط في اللعب أكثر وخصوصا تكتيكيا، كما أن التركيز ضروري جدا ناحية استغلال فترات الفراغ التي قد تمر بها المنتخبات المنافسة لنا في الأدوار المقبلة".
وبخصوص الخطة التكتيكية التي سينهجها غدا وخصوصا أنه بدا تعديل كبير عليها في الحصة التدريبية أمس (الأحد)، قال الطرابلسي: "جاهزية اللاعبين هي التي تدفعك إلى اختيار خطة تكتيكية دون أخرى، وإذا كانت الطريقة التي سنلعب بها غدا أمام الغابون هي التي ستمنحنا فرصة الاستحواذ والتسجيل وفرض السيطرة فلماذا لا نبقي عليها في المباريات المقبلة".
وختم "مستوى البطولة متوسط ولم تظهر حتى الآن مستويات رائعة. الجميع يتحدث عن المنتخبات العريقة لكنها تودع من الدور الأول. إنها بطولة مختلفة تماما عن سابقاتها، كما أنه من الصعب اللعب في ظروف مناخية مثل التي نلعب فيها هنا في الغابون وغينيا الاستوائية، إذ درجات الحرارة والرطوبة عالية جدا وهو ما يؤثر على أداء اللاعبين المحترفين في أوروبا".
من جهته، قال مدافع تولوز الفرنسي أيمن عبدالنور: "لدينا منتخب قوي و23 لاعبا في المستوى نفسه وهدفنا هو المركز الأول. المنتخب الغابوني لديه لاعبين في مستوى عال ولديه لاعبين جيدين في أقوى الأندية الأوروبية. المباراة ستكون قوية جدا والنتيجة ستكون للأفضل".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً