العدد 3437 - الجمعة 03 فبراير 2012م الموافق 11 ربيع الاول 1433هـ

التلفزيون السوري الرسمي ينفي قصف الجيش لمدينة حمص

نفى التلفزيون السوري الرسمي اليوم السبت نفيا قاطعا ان يكون الجيش السوري قصف مدينة حمص او دخلها، معتبرا ان بث مثل هذه الانباء يندرج في اطار تصعيد "للتأثير على مواقف بعض الدول في مجلس الامن الدولي".
ونقل التلفزيون السوري عن مصدر اعلامي انه "ينفي قصف الجيش لاحياء في حمص".
واكد المصدر الاعلامي ان هذه الانباء تندرج في اطار "حملة هستيرية تشنها قنوات التحريض الشريكة مع المجموعات الارهابية المسلحة للتجييش والتأجيج لسفك مزيد من الدماء السورية والتأثير على مواقف بعض الدول في مجلس الامن" الدولي.
وتصوت الدول ال15 الاعضاء في مجلس الامن الدولي الذي عجز عن تبني اي نص ضد سوريا بعد عشرة اشهر من بدء اعمال العنف، اليوم على مشروع قرار يدين القمع في هذا البلد لكنه يتضمن تنازلات كبيرة لروسيا حليفة دمشق.
وكان المرصد السوري لحقوق الانسان تحدث عن مقتل 217 مدنيا على الاقل في قصف مدفعي شنته القوات السورية ليل الجمعة السبت على مدينة حمص وسط سوريا.
وقال المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان تلقت فرانس برس نسخة منه ان 217 مدنيا قتلوا خلال قصف بقذائف الهاون ينفذه النظام السوري منذ مساء الجمعة على مدينة حمص".
واوضح ان "138 قتيلا سقطوا في حي الخالدية بينهم نساء واطفال، و79 اخرون سقطوا في احياء الانشاءات وباب الدريب وباب السباع وبابا عمرو والبياضة ومدخل جورة الشياح في حمص".
وعرضت القنوات الاخبارية العربية مشاهد لضحايا القصف في حي الخالدية في حمص تظهر جثث قتلى داخل منازلهم قضوا في الغارات التي تشنها القوات السورية على المدينة.
وقال المصدر الاعلامي السوري ان "الجثث التي عرضتها قنوات التحريض هي لشهداء من مواطنين اختطفتهم المجموعات الارهابية المسلحة وقتلتهم وصورتهم على انهم جثث لضحايا القصف المدعوم".
ومنع استخدام روسيا والصين لحق النقض (الفيتو) اقرار نص في تشرين الاول/اكتوبر الماضي.
ومن جانب اخر اعلن المجلس الوطني السوري اليوم السبت ان قصف الجيش السوري لمدينة حمص ليل الجمعة السبت ادى الى سقوط 260 قتيلا ومئات الجرحى، داعيا روسيا الى ادانة نظام الرئيس بشار الاسد.
وقال المجلس في بيان ان "النظام السوري ارتكب واحدة من ابشع جرائمه منذ بداية ثورة الكرامة وقام بقصف عشوائي على الاحياء المدنية في حمص (...) راح ضحيته ما يزيد عن 260 شهيد ومئات الجرحى".
ودعا المجلس الذي يضم الجزء الاكبر من المعارضة السورية "العالم الى الخروج عن صمته المخجل والتحرك من اجل ايقاف نزيف الدم السوري الذي بات من المستحيل تحمله أكثر من ذلك".
وطالب روسيا خصوصا التي تمنع تبني قرار ضد سوريا في مجلس الامن الدولي، الى "الابتعاد عن موقفها المتعنت والمخزي امام مجازر النظام وادانته النظام بشكل واضح وتحمل مسؤولياتها لايقاف المذابح في سوريا والانتقال بشعبها نحو نظام ديموقراطي يضمن الحرية والكرامة".
وجاء موقف المجلس بينما تحدثت انباء عن اقتحام الجيش السوري لمدينة حمص (وسط) وقصفها ليل الجمعة السبت.
ونفى التلفزيون السوري الرسمي اليوم السبت ان يكون الجيش السوري قصف مدينة حمص او دخلها، معتبرا ان بث مثل هذه الانباء يندرج في اطار تصعيد "للتأثير على مواقف بعض الدول في مجلس الامن الدولي".
وتأتي هذه التطورات بينما يفترض ان تصوت الدول ال15 الاعضاء في مجلس الامن الدولي اليوم السبت على مشروع قرار يدين القمع في سوريا لكنه يتضمن تنازلات كبيرة لروسيا حليفة دمشق.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 12 | 7:05 ص

      حسبى الله ونعم الوكيل

      مقتل اكثر من 200 شخص وانتم مازلتم تدافعون عن هذا المجرم
      حسبى الله ونعم الوكيل

    • زائر 11 | 7:05 ص

      هل يعقل

      يعني في سوريا الجيش وقوات الامن من المواطنين شلون بيقصفون اهلهم 2- لحد احين ما شفت صور تاكد هلكلام بس انشوف ضحايا وقتلا وقناة الجزيره تنقل مظاهرات وفي ناس تترقص ما شفت قمعوهم 3- انا ضد القتل واتعاطف مع من يتعرض للجرائم

    • زائر 10 | 6:54 ص

      زائر رقم واحد

      اولآ طبقو هذا الكلام في البحرين وبعدين تكلم من سوريا
      لانه جلالة الملك يعمل من اجل خير البحرين ويطالب بالهدوء ولم يهدد كما فعل الجلاد بشار ومع هذا نرى البحرينين يدافعون عن الجلاد ولا يقولون كلمة حق في من يعمل من اجل خير ورفعة البحرين عجبي من كل هذا التناقد

    • زائر 8 | 4:29 ص

      الشعب السوري يقتل وانتوا تقولون السيد الرئيس

      حسبي الله ونعم الوكيل على النظام المجرم السوري البعثي

    • زائر 6 | 3:41 ص

      الزائر 2

      ههههههههههههه عجبني كلامك و في الصميم

    • زائر 3 | 2:34 ص

      الى محب سوريا

      كلامك جميل واتمنى المعارضة البحرينية تستفيد من درس ليبيا ومصر

    • زائر 2 | 2:18 ص

      عجبي من الاعلام المحلي

      استغرب و اتعجب من الاعلام فهناك في البحرين احداث تحصل كل ساعه و بالامس خرجت مسيره حاشده قد تصل الى 100 الف و لم نشاهد هذا الاعلام متواجد بينما لو يعطس شخص في سوريا نقلوعن عطسة السوري فلماذا هذا التجاهل للشارع البحريني هل الخوف من العصى الامنيه يجعلكم تبتعدون عن مهنيتكم الاعلاميه ؟؟

    • زائر 1 | 1:28 ص

      محب سوريا

      اتمنى من الشعب السورى
      ان يهدء الوضع والانظمام
      الى السيد الرئيس بشار الاسد
      وبحطكم في قلبه اما ان تسمعو
      الدول الاخرى فهي لن تنفعكم بشئ
      لاحظو الشعب الليبي والدمار الدى
      حل به وبليبيا

اقرأ ايضاً