العدد 3437 - الجمعة 03 فبراير 2012م الموافق 11 ربيع الاول 1433هـ

سامسونغ تستنكر استخدام أحد منتجاتها في إعلان ضد إيران

شجبت شركة سامسونغ الكورية للالكترونيات اليوم (السبت) إعلاناً تلفزيونياً إسرائيلياً يستخدم كمبيوتراً لوحياً من إنتاجها، وأعربت عن خشيتها من تهديد إيراني بمنع منتجاتها بسبب هذا الإعلان المعادي لإيران.
وأعلنت سامسونغ أنها لم تشارك في هذا الإعلان الذي أنتجته القناة الإسرائيلية بالكابل هوت.
وتابعت إن قناة هوت تقدم الكومبيوترات اللوحية غالاكسي كهدايا لمشاهديها وان الإعلان كان جزءاً من الحملة الإعلانية للمحطة في إطار اجتذاب مشتركين ومشاهدين جدد.
وقال متحدث باسم عملاق الالكترونيات الكوري الجنوبي "لا علاقة لنا البتة بهذا الإعلان التلفزيوني" وقناة هوت أنتجت الإعلان "بدون علم سامسونغ أو مشاركتها".
وقال بيان أصدرته سامسونغ "يجب الملاحظة أن قناة الكابل هوت استخدمت الكومبيوتر اللوحي غالاكسي كهدية ترويجية فقط".
وأضاف البيان أن "سامسونغ كعضو في المجتمع الدولي ملتزمة إبداء الاحترام لكل الناس والثقافات حول العالم".
وكان عضو في مجلس النواب الإيراني ارسلا فاتح بور تحدث عن إمكانية منع منتجات سامسونغ في إيران بسبب هذا الإعلان.
ويقدم الإعلان عملاء من الموساد الإسرائيلي يجلسون في مقهى يقع قرب ما يبدو انه منشأة نووية إيرانية، وأحد العملاء يظهر وكأنه يمرر الوقت عبر شرح خصائص الكومبيوتر اللوحي غالاكسي لأحد رفاقه.
ثم يمرر هذا العميل إصبعه بدون قصد ضاغطاً على أحد الأزرار ليقع انفجار في المنشأة النووية ويلي ذلك تعليق يقول "ماذا؟ انفجار غامض آخر في إيران".
وقال ارسلان فاتح بور الذي يرأس اللجنة الاقتصادية في مجلس الشورى (البرلمان) أن الإعلان مهين والبرلمان الإيراني يأخذ في الاعتبار منع منتجات سامسونغ.
وصرح لقناة برس تي في الإيرانية أن الإعلان يصور إيران وكأنها "مجتمع بدائي" ويوحي بأن إسرائيل "قوية بما يكفي لتدمير المنشات النووية الإيرانية أو اغتيال علمائها النوويين بسهولة".
وتأتي هذه الواقعة فيما تواجه سيول ضغوطاً من واشنطن للانضمام إلى تحالف تقوده الولايات المتحدة لفرض عقوبات على النفط الإيراني بسبب الاشتباه ببرنامج نووي عسكري إيراني.
وتستورد كوريا الجنوبية عشرة في المئة من نفطها الخام من إيران.
وفي ديسمبر/ كانون الأول الماضي أضافت سيول أكثر من مئة اسم شركة وشخص إيرانيين إلى لائحة سوداء مالية لكنها لم تعلن عن حظر على استيراد النفط الخام أو البتر وكيماويات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:23 ص

      كفو والله

      وقفيهم يا سمسونج عند حدهم والا بتتهمي بأنك صفوية

اقرأ ايضاً