العدد 3451 - الجمعة 17 فبراير 2012م الموافق 25 ربيع الاول 1433هـ

وصول حوالى 400 معارض ايراني الى معسكرهم الجديد في بغداد

وصلت مجموعة تضم 397 معارضا ايرانيا صباح السبت الى معسكرهم الجديد قرب بغداد اتين من معسكر اشرف، على ما افاد المستشار القانوني لحركة مجاهدي خلق الايرانية المعارضة بهزاد سفاري وكالة فرانس برس. وقال سفاري في اتصال هاتفي قرابة الساعة السادسة صباحا (03,00 تغ) "نحن عند مدخل (معسكر) ليبرتي والحافلات تخضع للتفتيش".

وتندرج هذه العملية في اطار الاتفاق الذي تم التوصل اليه بين الامم المتحدة والعراق في 25 كانون الاول/ديسمبر بعد مفاوضات مكثفة. وينص الاتفاق على نقل 3400 معارض للنظام الايراني الى معسكر ليبرتي في اطار عملية من المفترض ان تنتهي بمغادرتهم البلاد. وانطلق عند حوالى الساحة 01,30 بالتوقيت المحلي (22,30 تغ) 397 من عناصر المنظمة على متن 18 باصا ترافقهم القوات الامنية العراقية من معسكر اشرف في ديالى الى معسكر ليبرتي قرب مطار بغداد.

وقال سفاري المقيم في معسكر اشرف منذ العام 2003 "لقد فتشوا كل الامتعة"، لافتا الى ان القوات العراقية منعت نقل بعض الاغراض مثل الكاميرات وسكاكين المطبخ. ومن جهته قال مسؤول عسكري عراقي في اللواء المسؤول عن معسكر اشرف "400 شخص عدد كبير. نقوم بتفتيش جسدي وتفتيش الامتعة الشخصية. الى ذلك طلبنا تعزيزات لاننا لا نريد نقلهم الى بغداد من دون مواكبة كافية".

وكانت منظمة مجاهدي خلق اعلنت في بيان الخميس موافقتها على بدء اخلاء معسكر اشرف الذي يبعد 80 كلم شمال بغداد والانتقال الى معسكر ليبرتي الواقع قرب مطار العاصمة العراقية. وفي نيسان/ابريل الماضي شن الجيش العراقي هجوما على المعسكر اسفر عن مقتل 34 شخصا وسقوط واكثر من 300 جريح.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 13 | 11:43 ص

      الى رقم4

      منظمة مجاهدي الشعب الإيراني أو منظمة مجاهدي خلق الإيرانية (بالفارسية: سازمان مجاهدين خلق إيران). هي أكبر وأنشط حركة معارضة إيرانية. تأسست المنظمة العام 1965 وعلى أيدي مثقفين إيرانيين أكاديميين بهدف إسقاط نظام الشاه. تعود سابقة استخدام هذه التسمية (المجاهدين) في إيران إلى سنة 1906 في "الثورة الدستورية" حيث كان يطلق على المناضلين من أجل تحقيق الحرية.

      اذا تبي معلومات زياده ابحث وتلاقي لا تستقي المعلومه من اطراف لا يخبرونك الا بما يريدون

      وعلى فكره لهم موقع على الانترنت باكثر من لغه

    • زائر 12 | 7:18 ص

      الى زائر 11

      عشرات الاف عاد من اين استيقيت هذا المعلومات الدقيقه وبعدين اذا اطاحت منظمة مجاهدى خلق بنظام ايران الحالي ابشرك مافيه دوله عربيه تصوى امامهم تصدق عاد والمنظمه هذي انتمائها معروف وما عندمهم با امي ارحميني شرايك الحين احسن والا بعدين

    • زائر 11 | 4:53 ص

      من هم الارهابيون ؟؟!!

      وبعد سقوط نظام الشاه نتيجة "الثورة الإيرانية" والتي أدت منظمة مجاهدي خلق دورًا كبيرًا في انتصارها بعد أن أعدم نظام الشاه مؤسسيها وعددًا كبيرًا من أعضاء قيادتها ظهرت خلافات بينها وبين نظام الحكم الإيراني الجديد، وصلت بعد عامين ونصف العام من الثورة إلى حد التقاتل بين الجانبين في صراع محتدم يستمر حتى الآن.
      وقامت الحكومة الإيرانية ضمن هذا الصراع بإعدام عشرات الآلاف من أعضائها والمنتمين إليها ولكن المنظمة شدت عزمها على مواصلته نشاطاتها داخل إيران وخارجها حتى إسقاط السلطة الإيرانية الحالية

    • زائر 7 | 4:04 ص

      خلق !!

      ومن متى اصبحت مجموعة خلق معارضة وفيها !!
      جميعنا نعرف ان هذا الاسم يطلق على مجموعة ارهابية بدرجة اولى .. نتمنى من العراق الشقيق التوصي فيهم .

    • زائر 6 | 3:48 ص

      الديمقراطية

      لا يسمون مجاهدي خلق لأنه ليسو بمجاهدي انها منظمة إرهابية

اقرأ ايضاً