العدد 3451 - الجمعة 17 فبراير 2012م الموافق 25 ربيع الاول 1433هـ

الكعبى: صيانة فورية للسوق المركزي وتوفير احتياجات التجار ضمن مشروع التطوير الشامل

قال وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي إنه تم توجيه بلدية المنامة لاتخاذ الاجراءات اللازمة لتنفيذ الصيانة الضرورية لسوق المنامة المركزي وفقا لمتطلبات واحتياجات تجار السوق.

واضاف الكعبي في تصريحه بان الوزارة وبناء على توجيهات الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان ال خليفة  الموقر حفظه الله ورعاه حريصة على الاهتمام بهذا السوق وتطويره وتلبية احتياجات التجار ومرتادي السوق , نظرا لأهميته في توفير الاحتياجات الاستهلاكية للمواطنين والمقيمين.

وفي هذا الاطار وبناء على ما تم رفعه من تجار السوق من احتياجات وتنفيذا لتوجيهات سموه الكريمة حفظه الله ورعاه , فقد تم توجيه البلدية المعنية بوضع وتنفيذ خطة اعمال صيانة فورية من تطوير للتهوية والتبريد وصيانة المصارف وتركيب العوازل وتنفيذ مجموعة من اعمال الصيانة . 

وقال الكعبي بانه سيتم الاخذ بعين الاعتبار جميع المتطلبات التطويرية الاخرى ضمن مشروع تطوير سوق المنامة المركزي الشامل الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع القطاع الخاص والذي تم توقيع اتفاقيه تطويره تحت رعاية معالي نائب رئيس مجلس الوزراء.

واضاف بان مشروع التطوير الجديد سيأخذ بعين الاعتبار المتطلبات التطويرية لتجار السوق ومنها توفير المزيد من مواقف السيارات وزيادة مساحات السوق بالإضافة الى تطوير بيئة السوق , مع الاخذ بعين الاعتبار متطلبات التجار مرتادي السوق.

واوضح الوزير في تصريحه بان وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني تولي سوق المنامة المركزي اهتمامها باعتباره اهم الاسواق التجارية ومعلما من المعالم التجارية في المملكة.

واضاف الوزير بانه قد تم وبالتنسيق مع الشركة المطورة تعيين الشركة الاستشارية التي ستتولى اعداد الدراسات التفصيلية والتطويرية للسوق , والتي سيتم ضمنها الاخذ بعين الاعتبار متطلبات جميع الجهات المعنية بالتطوير ومنهم تجار السوق.

تجدر الاشارة بالذكر الى ان وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني قامت بتوقيع اتفاقية لتطوير السوق المركزي بتكلفة تصل الى 200 مليون دينار لتطوير سوق المنامة المركزي على عدة مراحل على مساحة 141 ألف متر مربع , وسيوفر المشروع ما يزيد عن 4000 فرصة عمل , وسيضم المشروع أسواقا تجارية وأسواق الخضار والسمك واللحم، ومجمعات تجارية ومواقف سيارات، بالإضافة إلى أبراج سكنية وإدارية وفندق خمس نجوم ومساحات خضراء وملاعب أطفال ومطاعم شعبية وسوق تراثي.




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً